البحر الميت The Dead Sea ( إسم على مسمى )

مؤسس المنتدى

Administrator
إنضم
9 ديسمبر 2006
المشاركات
8,158
النقاط
38
يعتبر سطح البحر الميت اعمق نقطة يابسة في العالم فهو يقع على عمق 417م تحت سطح البحر بحسب قياسات عام 2003 . ( لاحظ أن اللوحة الجدارية ، يظهر فيها على أنه 394 )

مع أن اسمه بالعربية البحر الميت فإنه في الواقع عبارة عن بحيرة.و ذلك بسبب كونه شديدالملوحة، ملوحة سطحه تقارب خمسة اضعاف ملوحة المحيطات وتتغير هذه القيمة اعتمادا على العمق، لا تعيش فيه الكائنات البحرية ولذلك سمي بالبحر الميت بالرغم من وجود بعض انواع البكتيريا والفطريات الدقيقة فيه.


يتهدد البحر الميت بالزوال بسبب انخفاض كميات الماء التي تصب فيه ، اذ ان السدود وشفط المياه من نهر الأردن قلل بشكل حاد كميات المياه التي تصل الى البحر الميت مما يهدده بالجفاف.


يعتبر البحر الميت من مناطق السياحة العلاجية الأكثر نشاطا في المنطقة حيث يقال أن الأملاح الموجودة به تشفي كثيرا من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة, فعندما يلتقي ماء البحر بصخور الشاطئ فإنها تصطبغ بلون الثلج من جراء الأملاح التجمعة على صخور الساحل، وايضا يعتبر من المراكز الإقتصادية التي تبنى عليها كثير من الصناعات مثل مصانع الملح ومصانع المستحضرات التجميلية والعلاجية.
__________________






البحر الميت فى طريقه إلى الاختفاء من خريطة الأرض ، وهو يعد أخفض نقاط الأرض تحت سطح البحر ، أنظر للوجة الجدارية ، لتتأكد انظر الصورة



هذا البحر نتيجة التبخر المستمر ، يعتبر أكثر البحار ملوحة فى العالم ، لو مش مصدق روح أشرب بقين ميه منه ( هههههههه ) ودا بيكون ليه مردود اقتصادى على شكل املاح معدنية مفيدة كمان صحيا خصوصا لما تعمل حمام طين




ونتيجة الملوحة المرتفعة ، فإن الأجسام تطفو عليه ولا تغطس ، فلا تخف على أولادك هناك ، فالبحر الميت كفيل بالمحافظة عليهم من الغرق :confused:

شوف الصورة الجاية لو مش مصدقنى ولا حظ الطين فى رجل السايح




هذه ليست عروسة البحر وإنما سائحة أجنبية تجلس فوق صخرة ملحية ، وتستمتع بهدوء ( وموت البحر الميت )

 

شيماء ج

New Member
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
2,784
النقاط
0
رد: البحر الميت The Dead Sea ( إسم على مسمى )

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
 
أعلى