انواع الليزر المستخدمة فى ازالة البقع الداكنة

ahmed nady

New Member
إنضم
22 مايو 2019
المشاركات
26
النقاط
0
الموقع الالكتروني
drahmedelsobky.net
ما هى انواع الليزر المستخدمة فى ازالة البقع الداكنة .
النوع الاول : هذا النوع الأكثر شهرةً فى عمليات الليزر، ويتمّ فيه تخدير المريض بشكلٍ كامل، لأنّ أشعة الليزر المستعملة ستخترق طبقات الجلد من أجل إزالة البقع الداكنة، حيث تتخلص من الطبقات التالفة، وتعزز عملية نمو الطبقات الجديدة.
النوع الثانى: وهو النوع الأقل شهرةًفى عمليات الليزر، ولا يحتاج المريض عند استعماله إلى أي نوع من أنواع التخدير، لأنّ هذا النوع من الليزر يستهدف فقط البقع الداكنة، ويتخلص منها، ويعزز البشرة على إنتاج الكولاجين لتستعيد جمالها ورونقها.

1- التحضير قبل ازالة البقع الداكنة بالليزر:-

يفحص الطبيب المعالج المريضة لمعرفة نوع البقع الداكنة سواء كانت سطحية أو عميقة لكي يحدد كيفية العلاج وعدد الجلسات التى تحتاجها الحالة.
يتم تحضير المريضه قبل اجراء الجلسات اذ ينصح بعدم التعرض المياشر لأشعة الشمس وعمل جلسات تقشير وأزالة الشعر الزائد وعدم تناول بعض الادوية والابتعاد عن العطور لتلاشى حدوث نزيف.

2-اجراء عملية إزالة البقع الداكنة بالليزر:-
وهي مرحلة البد باستعمال الليزر لإزالة البقع الداكنة من البشرة، حيث يبدأ الطبيب أولا بتنظيف البشرة وتعقيمها، ثمّ تغطية عيني المريض، واستخدام التخدير سواءً الموضعي أو الكلي، يتمّ بعدها وضع مادةٍ خاصة لحماية طبقات الجلد من التعرض للاختراق، ثمّ البدء فى العلاج بالليزر.

3-تعليمات يجب بعد إجراء جلسات إزالة البقع الداكنة بالليزر
• عدم التعرض لأشعة الشمس نهائياً لبعض الوقت.
• استخدام بعض الكريمات والمراهم يصفها الطبيب المعالج.
• وضع بعض كمادات الماء البارد على المنطقة.
• غسل الماء بضعة مرات خلال اليوم​
 
أعلى