معلومات رائعة عن الملكي

سعيد صالح

New Member
إنضم
23 مارس 2019
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
غير متواجد
تأتي أبرز اخبار نادي الزمالك المصري هذا الموسم من خلال العودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة الموسم المقبل بعد أن غاب عن المسابقة الكبرى في آخر نسختين وشارك بدلا منها في بطولة الكونفدرالية.
وكان الظهور الأخير في دوري الأبطال عام 2017، في مرحلة المجموعات بدور الستة عشر وحل في المركز الثالث خلف اتحاد الجزائر المتصدر وأهلي طرابلس الثاني حيث حصد 6 نقاط فقط من 6 مباريات جعلته يودع البطولة بشكل مبكر.
ومنذ ذلك الوقت لم ترتبط اخبار نادي الزمالك بأبطال أفريقيا، حيث شارك بعدها في الكونفدرالية في نسخة 2018 الماضية وخرج بشكل لا يليق به أمام ويلايتا ديشا الإثيوبي بركلات الجزاء الترجيحية من دور الـ32 الأول.
لكن هذا الموسم ينافس في ربع نهائي الكأس وينتظر خصمه من بين النجم التونسي أو نكانا الزامبي أو حسنية أغادير المغربي، وحاليا يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري وينافس على اللقب الأمر الذي يؤكد حجز مقعد في دوري الأبطال النسخة المقبلة.
يذكر أن تأسيس الزمالك يعود إلى بداية العقد الثاني من القرن العشرين وتحديدا يوم 5 يناير عام 1911 وظهر عندما تم إنشاؤه كنادي متعدد لا يقتصر على كرة القدم حيث كان نادي (رياضي وثقافي واجتماعي)، تحت مسمى نادي قصر النيل وذلك بسبب مقر النادي الذي كان متواجد محل (كازينو النهر) الحالي على كورنيش قصر النيل.
بعد ذلك تولى جورج مرزباخ رئيس المحاكم المختلطة في مصر وقتها رئاسة النادي الأبيض، وشهد عام 1913 انتقال مقر النادي إلى تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين محل مباني (الشهر العقاري ودار القضاء العالي) وتم تغيير اسمه إلى المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة والتي كان أحد أفرادها "سعد زغلول" رائد الحركة الوطنية المصرية.
خلال الفترة مابين 1941 حتى 1952 تحول اسم النادي إلى نادي فاروق وبدأ ذلك عام 1941 وتحديدا عندما حضر الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان وقتها مباراة نهائي كأس مصر الشهيرة بين الزمالك والأهلي غريمه التقليدي، واكتسح الفارس الأبيض الشياطين الحمر بسداسية نظيفة، بعدها أمر الملك حيدر باشا وزير الحربية، ورئيس النادي وقتها أن يغير الاسم إلى (نادي فاروق) وتولي إسماعيل بك شيرين من أسرة محمد علي منصب نائب رئيس النادي.
أصبح يطلق على النادي اسمه الحالي "الزمالك" بعدما تم تغيير الاسم مرة ثالثة وأخيرة
بالتزامن مع ثورة 23 يوليو 1952 التاريخية.
 

drcan1

New Member
إنضم
10 أبريل 2019
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
غير متواجد
رد: معلومات رائعة عن الملكي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
أعلى