دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


العودة   ::::::: الجغرافيون العرب ::::::: > الجغرافيا الطبيعية > الجغرافيا الفلكية
الجغرافيا الفلكية منتدى يهتم بالكون من حولنا

كاتب الموضوع الجغرافي السوري مشاركات 8 المشاهدات 3482  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2009, 10:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الجغرافي السوري

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 41
المشاركات: 799 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2405
نقاط التقييم: 10
الجغرافي السوري is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الجغرافي السوري غير متواجد حالياً

المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

المصدر : بلدنا - حسن العقلة 15/07/2009


مجرَّدُ وهمٍ حقيقةٌ علمية؟.. الأرض


من خلال 19 برهاناً علمياً من قوانين الطيران والفيزياء والميكانيك، بالإضافة إلى 11 آية قرآنية، يثبت الكابتن نادر جنيد (كابتن على الطائرات الأمريكية) أنَّ الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس بمدار إهليليجي، ويؤكِّد أنَّ الليل والنهار يتشكَّلان نتيجة دوران الشمس حول الأرض، وتتشكَّل الفصول الأربعة نتيجة حركة الشمس اللولبية بين مدار السرطان ومدار الجدي أثناء دوران الشمس حول الأرض، ليدحض النظرية الحالية التي يسير عليها العالم وتُبنى على أساسها العلوم،
والتي تُدرَّس في كل جامعات العالم، بالإضافة إلى الأبحاث الفضائية القائمة، وكذلك النظرية التي جاء بها العالِم (كوبر نيكوس) والتي تقول: «إنَّ الشمس ثابتة، وإنَّ الأرض تدور حول نفسها 360 درجة خلال 33 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ، وتنتقل الأرض حول الشمس كل يوم 2450000 كيلو متر خلال 3 دقائق و56 ثانية، لتكتمل ساعات اليوم (24 ساعة) ولتكتمل الدائرة الإهليليجية 360 درجة خلال 365 يوماً وربع، وبهاتين الدورتين يتشكَّل الليل والنهار، وتتشكَّل الفصول الأربعة.. وإنَّ القمر يدور مرة حول الأرض ومرة حول نفسه كلّ 28 يوماً، بحيث يبعد القمر عن الشمس 12 درجة يومياً».. واستدلَّ على انتقال الأرض حول الشمس بتغيير أبراج التنجيم، ثم طبع كتاباً حول النظرية من دون أن يحمل اسمه خشية بطش الكنيسة، لأنه خالف ما درجت عليه.. ليأتي بعده العالم الإيطالي (غاليلو)، مؤكِّداً صحة نظرية «كوبر نيكوس» ثم تراجع عن نظريته لينجو من حكم الإعدام.. ثم جاء العالم (كبلر) ووضع قوانين تعرف بقوانين كبلر في حركة الأجسام في الحقول المركزية وأصبحت من المُسلَّمات العلمية..
واليوم، يثبت الكابتن جنيد، أنَّ كلَّ ذلك عارٍ عن الصحة، من خلال بحثه في حساب زوايا الفجر وإثبات بداية الشهر الهجري من خلال الملاحة الجوية، كما أنه يثبت صحة ما يقوله بـ 19 برهاناً علمياً و11 آية قرآنية.

¶ 19 برهاناً علمياً

البرهان الأول: «إذا كانت جاذبية الشمس أقوى من جاذبية القمر، لظهرت تأثيرات جاذبية الشمس على الأرض، مثل المد والجزر؛ حيث إننا نلاحظ حدوث المد والجزر عندما يكون القمر عمودياً على الأرض, وليست الشمس».

البرهان الثاني: «فسَّر علماء الفلك حركة الأرض والقمر حسب نظرية كوبر نيكوس بطريقة حسابية خيالية وغريبة جداً؛ حيث جعلوا الشمس ثابتة، وللمحافظة على مدة طول اليوم 24 ساعة, قسَّموا مدة اليوم إلى قسمين: القسم الأول تدور فيه الأرض حول نفسها 360 درجة خلال 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ. والقسم الثاني، تنتقل الأرض فيه حول الشمس مسافة 2450000 كيلومتر خلال 3 دقائق و56 ثانية، ولو لم يجعل علماء الفلك هذا الرقم الخيالي (بأنَّ الأرض تنتقل حول الشمس وتدور الأرض أيضاً حول نفسها 0.98 من الدرجة) لكان عدد أيام السنة الميلادية 366.25 يوم».

البرهان الثالث: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها، فإنَّ الولايات المتحدة الأمريكية- حسب قوانين الملاحة الجوية- كذبت على العالم بأنها هبطت على سطح القمر، وأنَّ الصور التي أرسلتها هي مِن صنع مدينة هوليوود السينمائية.. أما إذا كانت الأرض ثابتة، فإنَّ أمريكا قد هبطت فعلاً على سطح القمر».

البرهان الرابع: «إذا كانت الأرض تنتقل حول الشمس والقمر يدور حول الأرض، ونتيجة دوران القمر حول الأرض، يتغيَّر موقع القمر بالنسبة إلى الأرض، ومن الثابت أنَّ القمر والأقمار الصناعية لا تحتوي على قوة ذاتية تستطيع أن تزيد أو تنقص من سرعتها».

البرهان الخامس: «حسب نظرية كوبر نيكوس، فإنَّ الغلاف الجوي يُعدُّ قطعة من الأرض, وبالتالي، فإنَّ الغلاف الجوي والأرض يدوران مع بعضهما حول مركز الأرض وحول الشمس، حيث إنَّ أقصى سرعة لمركبة الفضاء 27,000 كيلومتر في الساعة، ومعدل سرعة دوران الأرض حول الشمس 100 ألف كيلومتر في الساعة, لذلك ستجد مركبة الفضاء صعوبة كبيرة عند العودة إلى الأرض، مع العلم بأنَّ مركبات الفضاء تخرج وتعود إلى الأرض عبر الغلاف الجوي بسهولة، بدليل أنَّ الرحلة إلى القمر استغرقت ستة أيام».

البرهان السادس: «للقمر ثلاث دورات؛ فالدورة الأولى تكون حول نفسه، والدورة الثانية تكون حول الأرض, والدورة الثالثة هي الدورة الظاهرية، أو منازل القمر، ولو أنَّ الشمس ثابتة والقمر يدور حول الأرض, فحسب قوانين المرايا وانعكاس الضوء، يجب أن تظهر جميع منازل القمر من الهلال إلى البدر ثم المحاق يومياً، وليس مرة واحدة في الشهر».

البرهان السابع: «لو أنَّ الأرض تدور حول نفسها بسرعة زاوية 15 درجة في الساعة, والقمر يدور حول الأرض بسرعة 14.5 درجة في الساعة, فيكون فرق السرعة هو الزاوية بين الأرض والقمر (0.5 درجة في الساعة)، وبالتالي سيكون فرق الزاوية بين القمر والأرض 6 درجات فقط، خلال 12 ساعة, وليس 180 درجة كما في الواقع».

البرهان الثامن: «يوجد في كلِّ ثانية أربعة مواقع للشمس بالنسبة إلى الأرض وهي: شروق الشمس وغروب الشمس وشمس منتصف النهار وشمس منتصف الليل، حيث تمَّ تحميل أوقات شمس منتصف النهار على أوراق ميليمترية بين مدار السرطان ومدار الجدي، وتبيَّن خلال سنة ميلادية أنَّ حركة الشمس بين مدار السرطان ومدار الجدي بالنسبة إلى وقت زوال الشمس، قد رسمت رقم 8 بالإنكليزية.. فلو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بشكل إهليليجي لحدوث الفصول الأربعة، فحسب القوانين الميكانيكية، يجب أن ترسم الشمس على الأرض خلال سنة ميلادية شكلا إهليليجياً».

البرهان التاسع: «إنَّ الأقمار الصناعية التلفزيونية ثابتة البعد عن الأرض، ولو تحرَّك القمر الصناعي من مكانه بمقدار متر واحد، فإنَّ الجاذبية الأرضية غير قادرة على إعادته إلى مكانه، فكيف إذا كانت الأرض تتحرَّك حول الشمس بسرعة100 ألف كيلومتر في الساعة».

البرهان العاشر: «يوجد في السيارات التي تنقل المياه حواجز في خزاناتها كمخمّدات لحركة المياه، للمحافظة على مركز توازنها، لذلك لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بمدار إهليليجي فسوف تحدث حركة مياه عنيفة، وستكون أعنف من تسو نامي».

البرهان الحادي عشر: «الطائرات عندما تكون على الأرض تُعدُّ قطعة من الأرض، وعند طيرانها في الغلاف الجوي تقوم بإزاحة الهواء من أمامها، ولو تحرَّكت الأرض مثل الطائرة في الغلاف الجوي، لأزاحت الهواء من أمامها، وتجاوزت الغلاف الجوي في ثلاث ثوانٍ ونصف».

البرهان الثاني عشر: «الغلاف الجوي المحيط بالأرض جسم غازي ولا نستطيع الإمساك به، إلا إذا تمَّ حصره. ولو كان الغلاف الجوي ينتقل مع الأرض، لكانت سماكة الغلاف الجوي أمام حركة الأرض حول الشمس أقل من سماكته خلف الأرض, وفي الواقع، فإنَّ سماكة الغلاف الجوي متساوية ومتجانسة» .

البرهان الثالث عشر: «عندما تتجاوز الطائرة سرعة 1200 كيلومتر في الساعة, فإنَّ الطائرة تكون قد اخترقت جدار الصوت، وسُمِعَ صوت انفجار قوي، ولو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100000 كيلو متر في الساعة، لسمعت أصواتاً قوية عند اختراق الأرض جدار الصوت».

البرهان الرابع عشر: «لو كانت الجاذبية الأرضية قادرة على إمساك وتثبيت الغلاف الجوي أثناء دورانها حول نفسها أو دورانها حول الشمس، لمنعت حدوث الرياح، خاصة رياح الأعاصير من الدرجة الخامسة التي تصل سرعتها إلى 250 كيلو متراً في الساعة».



البرهان الخامس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لارتفعت درجة حرارة الأرض وتبخَّر الماء واحترقت الأرض، كما يحدث مع الأجرام السماوية إذا دخلت الغلاف الجوي للأرض».

البرهان السادس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لتمَّت مشاهدة مذنب للأرض من قِبل رجال الفضاء الذين طاروا خارج الغلاف الجوي؛ ولصوَّرت الأقمار الصناعية التي طارت لمسافات بعيدة حركة انتقال الأرض حول الشمس».

البرهان السابع عشر: «لو كانت الأرض تدور حول نفسها بسرعة 1667 كم/ساعة عند خط الاستواء وكان وزنك80 كيلوغراماً، فسوف يزداد وزنك فوق القطب بسبب تناقص سرعة دوران الأرض وتناقص القوة النابذة، وفي الواقع، إنَّ وزنك يتغيَّر بين القطب وخط الاستواء بمقدار غرامات فقط».

البرهان الثامن عشر: «من خلال الطيران في الأجواء العالية, كلما ارتفعنا عن الأرض تزداد سرعة الرياح ويصبح اتجاهها غرباً، ولهذا السبب تزيد مدة الطيران باتجاه الغرب وتنقص مدة الطيران باتجاه الشرق. ولو أنَّ الأرض تدور حول نفسها، لكانت مدة الطيران من دمشق إلى لوس انجلوس أقل من لوس انجلوس إلى دمشق، بسبب تعاكس الحركتين».

مجرَّدُ وهمٍ حقيقةٌ علمية؟.. الأرض

البرهان التاسع عشر: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها باتجاه عكس عقارب الساعة, فيجب أن تكون سرعة واتجاه دوران الأقمار التلفزيونية عكس عقارب الساعة.. وفي الواقع، يتمُّ القمر الصناعي باتجاه عقارب الساعة بسرعة تقريبية مساوية لسرعة المدار الذي يدور عكس عقارب الساعة، ومن ثم يحرّر القمر الصناعي من الصاروخ، وتعمل محركات صغيرة لتجعل محصلة سرعة دوران الفلك ودوران القمر صفراً»...

الكابتن الطيار نادر جنيد:
¶ مواليد: سورية– حمص عام 1953.
¶ عام 1972 حصل على الشهادة الثانوية.
عام 1973 تطوَّع في الكلية الجوية.
¶ عام 1975 تخرَّج برتبة ملازم طيار، حصل على إجازة في علوم الطيران.
¶ 1976 نُقِل من الجيش السوري إلى مؤسسة الطيران كطيار مدني بمرسوم جمهوري.
¶ 1984 حصل على شهادة مرحل جوي من أمريكا.
¶ 1986 حصل على شهادة كابتن طيار على الطائرات الأمريكية من منظمة الطيران الأمريكي.

11 آية قرآنية
أما الآيات القرآنية التي استدلَّ بها الكابتن جنيد على صحة ما جاء، فهي:
الآية الأولى: (لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) (يس 39).

الآية الثانية: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ والنَّهَارَ والشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يُسْبَحُونَ) (الأنبياء33).

الآية الثالثة: (اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوى عَلَى العَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَّجْرِي لأِجَلٍ مُّسَمًّى يُّدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ) (الرعد 2).

الآية الثالثة: (أَلَمْ تَرَّ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ ِبمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) (لقمان 29).

الآية الثالثة: (يُوْلِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الملْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ) (فاطر13).

الآية الرابعة: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمَّى أَلاَ هُوَ العَزِيزُ الغَفَّارُ) (الزمر 5).
وحسب قواعد اللغة العربية، فإنَّ كلمة (كل) في قوله تعالى: (وكل في فلك يسبحون) تعود على الليل والنهار والشمس والقمر فقط, وليس على الأرض.

الآية الخامسة: لا بل ذكر الله عزَّ وجلَّ في القرآن الكريم أنَّ في الأرض رواسيَ لمنع تحرُّك الأرض، وهي المغنطيسية الأرضية، وليست الجبال، فقال الله عزَّ وجلَّ: (وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (النحل 15).

الآية السادسة: (وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِي أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وجَعَلْنَا فِيها فِجَاجاً سُبُلا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ) (الأنبياء 31)..

الآية السابعة: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا منْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ) ( لقمان 60).

الآية الثامنة: (وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ* وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ ِبمَا تَفْعَلُونَ) (النمل 87- 88 ).

الآية التاسعة: لقد فسَّر معظم علماء المسلمين في الآية (وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ) بشكل خاطئ؛ بأنَّ الأرض تدور حول نفسها، حيث إنهم لم ينتبهوا إلى الآية التي قبلها، والتي تشير إلى أنَّ حركة مرور الجبال ستحدث يوم القيامة وليس الآن.
لإيجاد وقت أذان الفجر.

ويقول الكابتن جنيد، إنَّ الفكرة ظهرت نتيجة بحثه لإيجاد وقت آذان الفجر لبدء الصيام أثناء الطيران فوق البحر.

لكن، ماذا سينفي اكتشاف عدم دوران الأرض حول نفسها؟ يقول جنيد: «لا شيء، إنَّ نقد نظرية كوبر نيكوس بعدم دوران الأرض، لإظهار خطأ علماء الفلك في حساب مواقيت صلاة الفجر, حيث تتمُّ صلاة الفجر قبل دخول الفجر بين نصف ساعة والساعتين في العالم.. نسأل الله القبول».
وماذا سيقدِّم للبشرية من جديد؟ أجاب جنيد: «لا شيء جديداً، ولكن أقول بصراحة، إنَّ فضل نظرية كوبر نيكوس الخاطئة وقوانين كبلر على البشرية كبير جداً، لأنَّ معظم العلوم الحديثة اعتمدت على دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس، ولكن في الواقع، إنَّ الأرض ثابتة وجامدة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس».
وعن سرِّ اختيار الرقم 19 للبراهين قال جنيد: «أبداً، فعندما بدأت البحث في إيجاد البراهين كانت ثمانية، وبعد كلِّ مناقشة في الجامعات كانت البراهين تزداد وتنقص، فكنتُ ألغي البراهين التي تأخذ الاحتمالين، لأنها تكون صحيحة بنسبة 50 % وخاطئة بنسبة 50 %، والآن بعد أن أنتجت أربعة أفلام وطبعت كتاباً تحت عنوان «علوم الطيران في القرآن» فقد وجدت البرهان رقم 20، وهو: إذا كان المرحلون الجويون الروس الذين قرَّروا تدمير محطة مير الفضائية في المحيط الهادي قد ادخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس، فإنَّ نظريتي خاطئة والأرض تدور، وإذا لم يدخلوها في حساباتهم، فإنَّ نظريتي صحيحة، والأرض ثابتة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس».

لكن لماذا لم يتم تبنِّي الفكرة حتى الآن؟ قال جنيد: «بسبب عدم معرفة علماء الفلك بعلم الملاحة الجوية، وحتى أكون أكثر إقناعاً، خاصة مع رجال الدين، فقد وجدت 11 آية قرآنية، و19 برهاناً علمياً، تثبت أنَّ الأرض ثابتة».

أتمنى أن يتشكل مجلس علمي يضم مختصين في الفيزياء والرياضيات والميكانيك والفلك وعلماء الدين
· لإثبات أو نفي 19 برهان
· تفسير الآيات القرآنية
· شرح طريقة حساب زوايا الفجر
· شرح أسس تحري الهلال

مع العلم أن جميع علماء الفلك والدجل والسحر اللذين يعتقدون أن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس رفضوا مناقشة البراهين بشكل علني

وشكرا
كابتن طيار نادر جنيد دمشق


لمزيد من الاطلاع على الموضوع ومقاطع الفيديو

اضغط هنا

مع تحياتي الجغرافية
الجغرافي السوري




l[v~Q]E ,ilS Hl Yki prdrmR ugldm?>> hgHvq ehfjm ,ghj],v p,g ktsih ,gh hgals!!












توقيع : الجغرافي السوري


الموسوعة الجغرافية


عرض البوم صور الجغرافي السوري   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009, 01:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية عبدالله الخرافي

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 5317
المشاركات: 2,367 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2296
نقاط التقييم: 10
عبدالله الخرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
عبدالله الخرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

رائع
واحترنا معاهم












توقيع : عبدالله الخرافي

اشتقنالكم اخواني الجغرافيون

عرض البوم صور عبدالله الخرافي   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 12:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية simosisto

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 5836
المشاركات: 4,534 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2711
نقاط التقييم: 2232
simosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond reputesimosisto has a reputation beyond repute


الإتصالات
الحالة:
simosisto غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

مع احترامي الشديد للعلماء للذين يتبنون هذه النظرية
من وجهة نظري المتواضعة من السخف الخوض في مناقشة أمور من البديهيات
الأرض تدور حول الشمس وحول نفسها وهذه حقيقة علمية متبتة وأتحدى أي أحد
أن يستطيع إثبات عكس ذلك كما أن هذه النظرية مليئة بالتناقظات من وجهة نظري
فلكي تعرف أن الأرض تدور حول نفسها يكفيك تأمل السماء في الليل لترى أن أماكن
النجوم تتغير مع مرور الوقت
من جهة أخرى إذا كان تعاقب الليل والنهار حسب هذه الدراسة ناتج عن دوران الشمس حول الأرض
فكيف يفسرون تعاقب الفصول
وإدا كانت الشمس فعلا تدور حول الأرض فهدا سيتعارض مع مدارات العديد من الكواكب بالمجموعة الشمسية
الشيئ اللذي قد يؤدي إلى إستظامها مع الشمس..........????????
الحل الوحيد هو أن الشمس تدور حول الأرض في مدار خارج المجموعة الشمسية وهذا
مســـــتــــــــــــــــــــــــحــــــــــــــيــ ـــــــــــل
وأعتدر على الإطالة












توقيع :





التعديل الأخير تم بواسطة simosisto ; 09-08-2009 الساعة 12:25 PM
عرض البوم صور simosisto   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2009, 12:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 2963
المشاركات: 246 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2179
نقاط التقييم: 10
tayeb kadi is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
tayeb kadi غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

من اين جاءتكم هذه الافكار هل يعقل ان تكون كنيسة العصور الوسطى على حق وان جاليلي كاذب؟؟؟؟؟؟
على كل اقول اني اجهل هذا العلم












عرض البوم صور tayeb kadi   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 10:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1918
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

بسم الله الرحمن الرحيم
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . وهولاء المجادلون بالباطل حبالهم قصيرة
ولايخفى على العاقل الفطن أن من أعظم دواعي ظهور الحق للناس ؛ظهور المعارضين له 0
لذلك أرجو أن يطلع على هذا الموضوع أكبرعدد ممكن من المتخصصين الجغرافيين0












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009, 01:51 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 26540
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابراهيم البراجه is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
ابراهيم البراجه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

نرجو منكم تفسير دقيق لظاهرتى الليل والنهار وكذلك تعاقب الفصول الاربعه
كما ان الايه المذكوره وهى ((وترى الجبال تحسبها جامده وهى تمر مر السحاب )) تعد دليل على دوران الارض حول نفسها لان الجبال تم تشبيهها بالسحاب والسحاب حركته ليست ذاتيه بل بفعل الرياح وكذلك الجبال فهى تمر بدوران الارض وليس بقوه ذاتيه بها.
اما الايات المذكوره لا تعد دليل على ثبات الارض ودوران الشمس حولها .
اخيرا نرجو تحرى الدقه فى استخدام الايات القرأنيه لان اذا ثبت ان ايات من القرأن تتعارض مع حقيقه علميه ثابته سيكون هذا دليل على القرأن وليس له وما يجب تأكيده هنا انه ليس بالقرأن اخطاء بل نحن من نخطأ فى تفسير بعض اياته او تفسير الظواهر الكونيه فلا تعارض بين القرأن والعلم وشكرا












عرض البوم صور ابراهيم البراجه   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2010, 02:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية ورود

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 11112
العمر: 30
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ورود is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
ورود غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

احنا من انخلقنا على وجه الارض واحنا عارفين ان الكره الارضيه تدور دورتين

حول نفسها وحول الشمس

وكل الاشياء والظواهر اللي حولنا تثبت هذا الشي












عرض البوم صور ورود   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 11:39 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 33450
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الشيهانة is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الشيهانة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

موضوع غريب












عرض البوم صور الشيهانة   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2010, 04:46 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 35999
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
زين محرز is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
زين محرز غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الجغرافي السوري المنتدى : الجغرافيا الفلكية
افتراضي رد: مجرَّدُ وهمٍ أم إنه حقيقةٌ علمية؟.. الأرض ثابتة ولاتدور حول نفسها ولا حول الشمس!!

من العالم الفلكي الى أخوتي الفلكيون الاعزاء إن الحقيقة موجود ة في نظرية الانعكاس والحقيقة عكس ما تبدو في الطبيعة
ان القمر يبد يشرق من الشرق ولكنه يشرق من الغرب ولاتغتروا باقوال العلماء لانهم باأكثر الاحيان تحركهم السياسة وحكومات الدول
على سبيل المثال فكرة الصعود على القمر والتي قاموا بتصوير ضمن استديو ولم يصعد احد الى القمر بس سرعة دورانه لا يمكن ان يقف عليه اي جسم
وشكرا ...........












عرض البوم صور زين محرز   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوكب الأرض مؤسس المنتدى منتدى خاص بالمرحوم الدكتور أحمد أحمد الشيخ 1 07-11-2010 05:30 PM
علاقة الأرض بالشمس مؤسس المنتدى منتدى خاص بالمرحوم الدكتور أحمد أحمد الشيخ 3 26-08-2010 09:19 AM
الجيولوجيا في القران simosisto الجيومورفولوجيا 7 01-09-2009 02:28 PM
دوران الأرض: هل يخالف ظاهر القرآن meshmesha الجغرافيا العامة 5 18-08-2008 11:06 AM
الحقائق الجغرافية عن الكرة الأرضية meshmesha جغرافية المناخ 6 10-08-2008 01:36 PM

ضع بريدك هنا ليصلك كل ماهو جديد:


الساعة الآن 02:30 PM بتوقيت مصر

::::::: الجغرافيون العرب :::::::

↑ Grab this Headline Animator


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO
الحقوق محفوظة لمنتدى للجغرافيين العرب

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105