العودة   ::::::: الجغرافيون العرب ::::::: > المنتدى الجغرافى العام > = استراحة الجغرافيين =
الملاحظات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اكبر فهرس كتب جغرافيا الفهرس خاص ( بالمكتبة الجغرافيا ) (آخر رد :منال مجيد)       :: كتاب اصول الجيومورفولوجيا (آخر رد :منال مجيد)       :: اكبر مكتبة جغرافية عربية على شبكة المعلومات 416 كتاب روابط فعالة 100% (آخر رد :منال مجيد)       :: المكتبة الجغرافية (آخر رد :منال مجيد)       :: حقائق جغرافية هامة بلغة الارقام عن الكرة الارضية وفق اخر الاحصاءات (آخر رد :غسان)       :: بحث للدكتور محمد على بهجت الفاضلي مجال نفوذ مدينة رشيد (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: بحث حصري للدكتور وسيم عبد الحميد بعنوان نحو خريطة سكانية جديدة لمصر (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: ثروات سيناء المعطلة (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: مؤتمر جغرافي كردستان العراق (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: بحث النمو العمراني لمديني المنصورة وطلخا كنموذج للمدن التوأمية فى مصر (آخر رد :د / حسن سلامة)       :: لاول مرة دورة السلامة في المنشآت الادارية ( للرجال والسيدات ) بجدة (آخر رد :احمد افندى)       :: القضية الجنوبية في ملف التدويل (آخر رد :الحضرمي الجغرافي)       :: قانون الجاذبية (آخر رد :سماح الصفار)       :: حركة الهجرة الداخلية واتجاهاتها فى محافظة القاهرة (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: بحث للدكتور وسيم عبد الحميد بعنوان مشكلة سوء توزيع السكان فى تونس (آخر رد :آداب الزقازيق)      

بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

كاتب الموضوع ابراهيم عبد الفتاح ابومريم مشاركات 8 المشاهدات 5145  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2009, 01:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم
اللقب:
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبد الفتاح ابومريم

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 3593
العمر: 33
المشاركات: 416 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1285
نقاط التقييم: 10
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم غير متواجد حالياً

المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
05 بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.
فإن الظلم العظيم الذي لحق بإخواننا المسلمين في غزة بالحصار الخانق بمنع الغذاء والدواء وجميع الإمدادات الضرورية، والذي زاد على السنتين بفرض من العدو اليهودي ، وتآمر من دول الكفر ، وتعاون من بعض الدول العربية بإغلاق معبر رفح وتتبع الأنفاق الأهلية وهدمها حتى لا يصل الغذاء والدواء والسلاح لأهلنا في غزة ، واستمر الإصرار على إغلاق المعبر حتى بعد هجوم اليهود العسكري على إخواننا في غزة وقتل المئات وجرح الآلاف وانقطاع الماء والكهرباء والوقود، كل ذلك مع إلحاح وصراخ المسلمين كافة بطلب فتح المعبر.
فهو تعاون صريح مع العدو اليهودي في قتل إخواننا في غزة، وما كان ليتم هذا الحصار، ولا استنزاف قوة المجاهدين وخنقهم في غزة وعدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم إلا بإغلاق المعبر والأنفاق. فهو من أعظم الخيانات الصريحة التي مرت على الأمة عبر التاريخ، وقد اتفق العلماء على أن مظاهرة الكفار على المسلمين كفر وردة عن الإسلام
، وقد عدها الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى الناقض الثامن من نواقض الإسلام العشرة المتفق عليها.
ويخشى أن يدخل في هذا الحكم أيضاً :
1. من تعاون على إغلاق المعبر أو الأنفاق أو الدلالة عليها أو منع دخول المساعدات إليهم ، ويتحمل كل جندي شارك في ذلك إثم كل قتيل وجريح وإثم هدم المساجد والدور بغزة ، ولا حجة لمن قال من الجنود : إنه عبد مأمور ؛ لأن العبودية لله وحده ، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
2. تسليم المعابر لليهود أو القوات الدولية الموالية لهم.
3. الأفراد والمنظمات والوسائل الإعلامية التي تمالأت مع اليهود على المجاهدين في سبيل الله في غزة.
فالجهاد في فلسطين كلها هو جهاد شرعي يجب دعمه بالمال والنفس والسلاح . واليهود في فلسطين حربيون : تحل دماؤهم وأموالهم ؛ يجوز للمسلمين قتل رجالهم وأخذ أموالهم وتدمير منشآتهم داخل فلسطين.
أما مستند إجماع العلماء على كفر المتعاون مع الكافرين على المسلمين فأدلة كثيرة منها : قول الله تعالى :" لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ.. "(آل عمران28).
وقول الله تعالى :" بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً" (النساء139).
وقول الله تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" (المائدة 51).
وقول الله تعالى:" تَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80) وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالله والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَااتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء وَلَكِنَّ كَثِيراً مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ" (المائدة81).
قال العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله (مجموع فتاويه 1/274) :" وقد أجمع علماء الإسلام على أن من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم عليهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم" اهـ.
وقال العلامة أحمد شاكر (كلمة حق 126-137) في فتوى له طويلة بعنوان ( بيان إلى الأمة المصرية خاصة وإلى الأمة العربية والإسلامية عامة ) في بيان حكم التعاون مع الإنجليز والفرنسيين أثناء عدوانهم على المسلمين : " أما التعاون مع الإنجليز ، بأي نوع من أنواع التعاون ، قلّ أو كثر ، فهو الردّة الجامحة ، والكفر الصّراح ، لا يقبل فيه اعتذار ، ولا ينفع معه تأول ، ولا ينجي من حكمه عصبية حمقاء ، ولا سياسة خرقاء ، ولا مجاملة هي النفاق ، سواء أكان ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء ، كلهم في الكفر والردة سواء ، إلا من جهل وأخطأ ، ثم استدرك أمره فتاب وأخذ سبيل المؤمنين ، فأولئك عسى الله أن يتوب عليهم ، إن أخلصوا لله ، لا للسياسة ولا للناس . "ا.هـ.
وقال العلامة عبد الله بن حميد رئيس مجلس القضاء الأعلى بالمملكة العربية السعودية ورئيس المجمع الفقهي رحمه الله تعالى (الدرر السنية 15 / 479) : " ..وأما التولي : فهو إكرامهم، والثناء عليهم، والنصرة لهم والمعاونة على المسلمين، والمعاشرة ، وعدم البراءة منهم ظاهراً ، فهذا ردة من فاعله ، يجب أن تجرى عليه أحكام المرتدين ، كما دل على ذلك الكتاب والسنة وإجماع الأئمة المقتدى بهم " ا.هـ.
وهذه فتوى لجنة الفتوى بالجامع الأزهر وقد نشرت بمجلة الفتح العدد 846، العام السابع عشر، الصفحة العاشرة. وجاء فيها :" .. لا شك أن بذل المعونة لهؤلاء؛ وتيسير الوسائل التي تساعدهم على تحقيق غاياتهم التي فيها إذلال المسلمين، وتبديد شملهم، ومحو دولتهم؛ أعظم إثما؛ وأكبر ضررا من مجرد موالاتهم.. وأشد عداوة من المتظاهرين بالعداوة للإسلام والمسلمين.. والذي يستبيح شيئا من هذا بعد أن استبان له حكم الله فيه يكون مرتدا عن دين الإسلام ،فيفرق بينه وبين زوجه، ويحرم عليها الاتصال به، ولا يُصلَّى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.."ا.هـ.
وفي ربيع الأول عام 1380هـ أصدر الأزهر بيانا نشر بمجلة الأزهر بالمجلد الثاني والثلاثين الجزآن الثالث والرابع (ص263) بتوقيع شيخ الأزهر العلامة محمود شلتوت :" فلئن حاول إنسان أن يمد يده لفئة باغية يضعها الاستعمار لتكون جسرا له؛ يعبر عليه إلى غاياته، ويلج منه إلى أهدافه، لو حاول إنسان ذلك لكان عملُه هو الخروج على الدين بعينه"ا.هـ.
ونقصد بهذا البيان التحذير من جريمة غلق المعبر وجريمة التعاون مع اليهود ضد المسلمين. وندعوا كل من وقف ضد الجهاد في سبيل الله تعالى سياسياً أو إعلامياً أو عملياً ، أو منع دخول الإمداد والسلاح للمجاهدين بغزة ، ندعوهم جميعاً إلى إعلان التوبة إلى الله تعالى ، ونخص الرئيس المصري بفتح معبر رفح عاجلا بلا شرط أو قيد ، ونطالبه بترك الأنفاق الأهلية وعدم تتبعها.
ونذكر الذين تأثروا بكلام المنافقين في تحميل المجاهدين في سبيل الله بغزة تبعة ما يحدث من قتل وهدم بقول الله تعالى:"الَّذِينَ قَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُواْ لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا قُلْ فَادْرَؤُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ" (آل عمران 168).
نسأل الله تعالى أن يحفظ إخواننا المسلمين في غزة وأن يُفرغ عليهم صبرا ، ويثبت أقدامهم ، وينصرهم على اليهود والمنافقين.
الموقعون:
1.فضيلة الشيخ الدكتور : الأمين الحاج محمد أحمد. رئيس الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان وعضو هيئة التدريس بجامعة أفريقيا العالمية.
2.فضيلة الشيخ الدكتور : جمال المراكبي رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر .
3.فضيلة شيخ مقارئ الشام (سوريا) : محمد كريم راجح.
4.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالله بن حمود التويجري . الرياض .
5.فضيلة الشيخ : زهير بن مصطفى الشاويش . مؤسس المكتب الإسلامي في بيروت.
6.فضيلة الشيخ : عبدالمجيد بن محمد بن علي الريمي . رئيس مجلس أمناء مركز الدعوة العلمي بصنعاء.
7.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالغني بن أحمد التميمي . أستاذ الحديث وعلومه. (رام الله . فلسطين).
8.فضيلة الشيخ : محمد الحسن ولد الددو . رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا.
9.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالغفار عزيز . مساعد أمير الجماعة الاسلامية بباكستان.
10.فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور : علي القرة داغي . أستاذ الشريعة بجامعة قطر ، وخبير المجمع الفقهي .
11.فضيلة الشيخ : نبيل بن علي العوضي . (الكويت).
12.فضيلة الشيخ : حسن بن قاري الحسيني . رئيس لجنة الدعوة بجمعية الآل والأصحاب بمملكة البحرين .
13.فضيلة الشيخ الدكتور : علي بن سعيد الغامدي . أستاذ الفقه بالمسجد النبوي والجامعة الإسلامية .
14.فضيلة الشيخ الدكتور: عبدالرحمن بن عمير النعيمي عضو هيئة التدريس بجامعة قطر.
15.فضيلة الشيخ : كمال عمارة . إمام وخطيب جامع الرابطة الإسلامية في النرويج .
16.فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالعزيز بن عبدالفتاح قاري. أستاذ علم القراءات بالمدينة النبوية.
17.فضيلة الشيخ : عبد الحميد حمدي . رئيس المجلس الإسلامي الدنمركي .
18.فضيلة الشيخ المحدث : عبدالله بن عبدالرحمن السعد . الرياض .
19.فضيلة الشيخ : أحمد علمي كالايا . مدير مركز تيرانا الإسلامي بألبانيا .
20.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف .عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة بجامعة الإمام.
21.فضيلة الشيخ الدكتور : وجدي غنيم .
22.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالله شاكر . نائب رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر .
23.فضيلة الشيخ الدكتور : محمد بن سعيد القحطاني . أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة سابقاً .
24.فضيلة الشيخ: عبدالعزيز بن ناصر الجليل.
25.فضيلة الشيخ الدكتور : طارق بن محمد الطواري. عضو رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت.
26.فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالباسط حامد محمد هاشم. عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمصر.
27.فضيلة الشيخ : محمد بن أحمد الفراج . الرياض .
28.فضيلة الشيخ : جمال سعد حاتم رئيس تحرير مجلة التوحيد والمتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر .
29.فضيلة الشيخ القاضي : محمد بن إسماعيل العمراني . (اليمن) .
30.فضيلة الشيخ الدكتور : ناصر بن يحيى الحنيني . المشرف العام على مركز الفكر المعاصر .
31.فضيلة الشيخ الدكتور : يوسف بن عبدالله الأحمد . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام.
32.فضيلة الشيخ الدكتور : علي بن محمد مقبول الأهدل. عضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء.
33.فضيلة الشيخ : ذياب بن سعد الغامدي. الطائف .
34.فضيلة الشيخ : أسامة سليمان . مدير إدارة المشروعات بالمركز العام لأنصار السنة المحمدية بمصر .
35.فضيلة الشيخ الدكتور : محمد عبد الكريم الشيخ. عضو هيئة التدريس بجامعة الخرطوم وعضو الرابطة الشرعية للعلماء بالسودان.
36.فضيلة الشيخ : صالح بن علي بن حسين الوادعي. اليمن .
37.فضيلة الشيخ : زكريا الحسيني رئيس اللجنة العلمية بجماعة أنصار السنة المحمدية بمجلة التوحيد ومدير إدارة المعاهد العلمية الإسلامية مصر .
38.فضيلة الشيخ الدكتور: إبراهيم بن عثمان الفارس . عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.
39.فضيلة الشيخ الدكتور : رياض بن محمد المسيميري . عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بجامعة الإمام.
40.فضيلة الشيخ : معاوية هيكل عضو اللجنة العلمية بجماعة أنصار السنة المحمدية مصر .
41.فضيلة الشيخ : محمد بن يحيى بن قايد الحاشدي. اليمن .
42.فضيلة الشيخ الدكتور : سعد بن فلاح العريفي. عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.
43.فضيلة الشيخ الدكتور : يحي بن عبد الله أحمد. عضو هيئة التدريس بجامعة الخرطوم سابقاً .
44.فضيلة الشيخ : مدثر بن أحمد بن إسماعيل حسين. عضو الرابطة الشرعية للعلماء بالسودان ومدير معهد الإمام مسلم للدراسات الإسلامية.
45.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالله بن علي المزم . عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة .
46.فضيلة الشيخ الدكتور : أحمد بن عبدالله آل فريح . عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة .
47.فضيلة الشيخ : جمال عبدالرحمن . عضو اللجنة العلمية بجماعة أنصار السنة المحمدية مصر .
48.فضيلة الشيخ الدكتور : مجاهد الجندي عضو هيئة التدريس بالأزهر .
49.فضيلة الشيخ : فخر عثمان أحمد . عضو الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان.
50.فضيلة الشيخ : أحمد بن سليمان أهيف . اليمن .
51.فضيلة الشيخ الدكتور : عبداللطيف بن عبدالله الوابل. عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.
52.فضيلة الشيخ الدكتور : صالح بن سليمان المفدى. عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.
53.فضيلة الشيخ الدكتور : علاء الدين الأمين الزاكي. رئيس قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم وعضو الرابطة الشرعية للعلماء بالسودان.
54.فضيلة الشيخ : محمد عبدالله الحصم . الكويت .
55.فضيلة الشيخ الدكتور : حمدي طه عضو اللجنة العلمية بجماعة أنصار السنة المحمدية مصر .
56.فضيلة الشيخ : عبدالله بن صالح الطويل . القاضي بالمحكمة العامة بالرياض .
57.فضيلة الشيخ الدكتور : حمد بن إبراهيم الحيدري . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام .
58.فضيلة الشيخ : منصور بن إبراهيم الرشودي.
59.فضيلة الشيخ : إبراهيم بن عبدالرحمن التركي . المشرف العام على موقع المختصر .
60.فضيلة الشيخ : عماد الدين بكري أبو حراز . عضو الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان.
61.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالعزيز بن عبدالله المبدل. عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.
62.فضيلة الشيخ : علي حشبش مدير إدارة الدعوة بجماعة أنصار السنة المحمدية بمصر .
63.فضيلة الشيخ : عبدالمحسن بن مريسي الحارثي.
64.فضيلة الشيخ الدكتور : إبراهيم بن علي الحسن . عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بجامعة الإمام.
65.فضيلة الدكتور : محمد جمال حشمت. أستاذ كلية الطب في جامعة الإسكندرية وعضو البرلمان المصري سابقاً.
66.فضيلة الشيخ : إبراهيم بن عبدالعزيز الرميحي .
67.فضيلة الشيخ : عبدالرحمن سعيد حسن البريهي. رئيس مركز الجزيرة الدراسات والبحوث باليمن .
68.فضيلة الشيخ : سلطان بن عثمان البصيري . القاضي بالمحكمة الإدارية بالمدينة .
69.فضيلة الشيخ : بدر بن ناصر الشبيب . الأمين العام للحركة السلفية بالكويت .
70.فضيلة الشيخ الدكتور : محمد بن سليمان البراك . عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى .
71.فضيلة الشيخ الدكتور : صالح بن عبدالقوي السنباني. رئيس قسم الإعجاز بجامعة الإيمان باليمن.
72.فضيلة الشيخ : حمد بن عبدالله الجمعة .
73.فضيلة الشيخ : أحمد بن حمد العبدالقادر . عضو الدعوة والإرشاد بمكة .
74.فضيلة الشيخ الدكتور : محمد بن صالح العلي . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالأحساء .
75.فضيلة الشيخ: أحمد بن عبدالله بن شيبان . أبها .
76.فضيلة الشيخ الدكتور : إبراهيم بن عبدالله الحماد . عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بجامعة الإمام.
77.فضيلة الشيخ : محمد الصادق مغلس . رئيس قسم التزكيات بجامعة الإيمان باليمن .
78.فضيلة االأستاذ الدكتور: أحمد المهدى عبد الحليم. عضو هيئة التدريس بجامعتي حلوان والأزهر.
79.فضيلة الشيخ : فهد بن سليمان القاضي . الرياض .
80.فضيلة الشيخ : عبدالرقيب بن علي الرصاص . اليمن .
81.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالرياض .
82.فضيلة الشيخ :عبدالعزيز بن محمد الوهيبي . مستشار شرعي.
83.فضيلة الشيخ : عبدالرحمن بن محمد السويلم. الرياض .
84.فضيلة الشيخ : عبدالرحمن عبدالله الجميعان . الكويت .
85.فضيلة الشيخ : نادر النوري . رئيس جمعية عبدالله النوري بالكويت .
86.فضيلة الشيخ : محمد بن موسى العامري .
87.فضيلة الشيخ : عبدالكريم بن محمد القشعمي.
88.فضيلة الشيخ : عادل بن عبدالله السليم . مشرف التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.
89.فضيلة الشيخ : أسامة بن عقيل الكوهجي . عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل .
90.فضيلة الشيخ : محمد بن علي حسن الوادعي. اليمن .
91.فضيلة الشيخ : محمد الصاوي . داعية وإعلامي بمصر .
92.فضيلة الشيخ : محمد بن سليمان الحماد. كاتب عدل الأولى بالرياض.
93.فضيلة الشيخ : فهيد الهيلم الظفيري . رئيس المكتب السياسي للحركة السلفية بالكويت .
94.فضيلة الشيخ الدكتور : خالد بن محمد الماجد . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام.
95.فضيلة الشيخ الدكتور : عبدالواحد بن عبدالله الخميس. أستاذ اللغة العربية ورئيس تحرير صوت الإيمان باليمن.
96.فضيلة الشيخ الدكتور : هشام بن محمد السعيد . عضو هيئة التدريس بقسم أصول الفقه بجامعة الإمام.
97.فضيلة الشيخ : محمد سعود المطرفي . الكويت .
98.فضيلة الشيخ : سليمان بن أحمد الدويش . الرياض .
99.فضيلة الشيخ : مفيد السلاّمي . اليمن .
100.فضيلة الشيخ : عبدالله بن سالم الحربي . الدمام .
101.فضيلة الشيخ : عبدالرحمن بن محمد الفارس . الرياض .
102.فضيلة الشيخ : محمد بن علي بن مدين الزهراني . جدة .

http://www.islamlight.net/index.php?...2339&Itemid=33




\"هذا بيان للناس\"

الحمد لله وحده الذي هدانا للإسلام وأنعم علينا بالقران وهو حسبنا ونعم الوكيل ، والصلاة والسلام على نبينا الصادق المصدوق وعلى آله وصحبه والتابعين ، وبعد:
فهذا بيان من بعض أهل العلم بالطائف حول أحداث غزة، نقول وبالله نستعين وعليه الاعتماد والتكلان :
أولا – إن العدوان اليهودي الظالم على إخواننا في فلسطين عموما وفي غزة خصوصا إنما هو عدوان على الإسلام ، وامتداد للحرب على الإسلام من لدن هؤلاء الكفار ، لا مسوغ لها إلا ذلك ، هذه حقيقة معلومة لكل احد أن الذي يحاربه اليهود في غزة هو الإسلام تحت شعار الحرب على الإرهاب ، والحمد لله زالت الغشاوة عن عيون كثير من الناس الذين كانوا مخدوعين بالديمقراطية والحضارة الغربية ، قال الله تعالى :(( لتجدن أشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين أشركوا )) الآية ، واليهود والنصارى بعضهم أولياء بعض .
ثانيا -إن العدو اليهودي علم عدوه الحقيقي(حماس) فقصده وغض طرفه عما سواه ، فمن قام بشرع الله عز وجل ووالى في الله تعالى وعادى في الله تعالى فهو المسلم الحق الذي لن ترضى عنه اليهود ولا النصارى حتى يتبع ملتهم ، كما قال تعالى :(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) البقرة 120 ، وقال سبحانــه:((ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا)) البقرة 267 ، وليعلم الجميع أن أطماع العدوان اليهودي والصليبي لن تقف عند قطاع غزة بل سوف يتعدى إلى بلاد المسلمين كما هو مكتوب عندهم ، لذا فإن السكوت عن مناصرة إخواننا في غزة هذه الأيام يعتبر سببا لاتساع أطماع العدو الغاشم وتمهيدا لتنفيذ المخططات الإجرامية .
ثالثا - إن من عقيدة أهل السنة والجماعة أن العاقبة للمتقين ، وأن الأرض لله عز وجل يرثها من يشاء من عباده ، (( وما النصر إلا من عند الله )) الأنفال10 ((يا أيها الذين امنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم )) محمد7-8.
رابعا - إن الواجب على حكام المسلمين هو الدعوة إلى جهاد الكفار المعتدين الغاصبين ودعم الموحدين الذين يدعون إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولتكون كلمة الله تعالى هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى ، بكل ما يستطيعونه من أنواع الدعم بالمال والنفس ، وقطع النفط والغاز عن الأعداء ومقاطعة سفاراتهم وغير ذلك .
وليعلم الجميع أن اليهود أهل غدر ونقض للعهود والمواثيق فقد عاهدوا أكثر من مرة وفي كل مرة ينقضون عهدهم .. على هذا لم يعد أي اعتبار خاصة بعد عدوانهم على غزة لأي اتفاقيات أو عهود أو مواثيق ، وإنا ندين الله تعالى بهذا، ونخشى أن نندم حين لا ينفع الندم قال الله تعالى:((فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين)) المائدة 52 ، ويحرم السكوت وخذلان إخواننا فإن من خذل مسلما في موطن يحب نصرته فيه خذله الله تعالى في موضع يحب أن ينصره الله تعالى فيه ، ولا سبيل للنصر على الأعداء إلا بالجهاد في سبيل الله تعالى ذروة سنام الإسلام وبذل جميع أسباب النصر كما قال الله عز وجل : ((إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )) محمد7 .
خامسا - إن المسئولية أعظم على أهل هذه البلاد حكاما وعلماء ، فهذه البلاد المباركة مأرز الإيمان ومهبط الوحي ومنبع التوحيد وهي محط أنظار المسلمين ، فتكون عليهم أكثر من غيرهم لنصرة إخواننا ودفع العدو الصائل عن بلاد الإسلام في كل مكان ومن ذلك مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكل مايستطيعونه من قوة البدن والمال إلى غير ذلك .
سادسا - إنه من الواجب على عموم المسلمين الاهتمام بأمر المسلمين في هذه البقعة المحاصرة التي لاقت صنوف الأذى والتضييق والحصار على أيدي هؤلاء الكفرة المشركين من اليهود ومن عاونهم وناصرهم من النصارى وغيرهم ، وتحديث النفس بمجاهدة الكفار وتربية الناشئة على ذلك ، والإعداد لمجابهة العدو بكل مايستطيعونه من قوة ، كما نوصي ببذل الأموال لإخواننا الذين يسعون لنصرة الدين في كل مكان ومن ذلك أهل غزة في أرض فلسطين ، كما نوصي المسلمين بالدعاء في الصلوات وغيرها ، كما نوصي بمقاطعة منتجات الأعداء للضغط عليهم من كل باب.
سابعا- ليعلم المسلمون في كل مكان أن من عوامل النصر الإقلاع عن الشرك والبدع والمعاصي والمنكرات والتوبة منها والحذر كل الحذر منها لأن ذلك من عوامل تخلف النصر وحصول الهزيمة وتسلط الأعداء (( أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شيء قدير)) آل عمران165 ، وليحذر القاعدون والشامتون الذين يقولون: (حذرنا حماس وياليتهم مافعلوا) ، من عقوبة تصيبهم (( الذين قالوا لإخوانهم وقعدوا لو أطاعونا ما قتلوا قل فادرءوا عن أنفسكم الموت إن كنتم صادقين)) آل عمران168 ، كما يجب على المسلمين إقامة الفرائض كما شرعها الله تعالى والحرص على التقرب إلى الله تعالى بالنوافل.
ثامنا - على تجار المسلمين والموسرين من المسلمين بذل الأموال لإخواننا المسلمين في غزة ، والله تعالى يقول :( وماتقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا ) ، ولكم في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أسوة حسنة ، فهذا عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه ، وهو في وقت فقر جهز جيش العسرة ، وبعض الصحابة أوقف مزرعته وبستانه لطاعة الله تعالى وابتغاء الأجر من الله تعالى.
تاسعا -نقول لإخواننا في غزة : اصبروا وصابروا ورابطوا وجاهدا في سبيل الله تعالى لإعلاء كلمة الله عزوجل وتطبيق شرعه وتحرير البلاد من حكم الطاغوت الصهيوني ، فنعم الرجال أنتم ، والحرب دول ( ولن يتركم أعمالكم ) ، وقلوبنا معكم ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :\" لقد تركتم بالمدينة أقوام ماسرتم مسيرا ولا أنفقتم من نفقة ولاقطعتم من واد إلا وهم معكم حبسهم العذر\" ، وليكن تعلقكم بالله تعالى وحده لاشريك له فهو وحده المعين والمؤيد ولاناصر سواه ،وقد روى أبو هريرة رضي الله تعالى عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال :\"لاتزال عصابة قوامة على أمر الله عزوجل لا يضرها من خالفها تقاتل أعداءها كلما ذهب حرب نشب حرب قوم آخرين ، يزيغ الله قلوب قوم ليرزقهم منه حتى تأتيهم الساعة كأنها قطع الليل المظلم فيفزعون لذلك حتى يلبسوا له أبدان الدروع هم أهل الشام \" ونكت رسول الله بإصبعه يومئ بها إلى الشام حتى أوجعها (أخرجه البخاري في التاريخ الكبير4/248 ، الحديث ذكره ابن حبان في الثقات ، وقال ابن حجر مقبول ، والحديث حسن لشواهده الكثيرة ، واصله في مسلم ).
واجمعوا كلمتكم على الطاعة لله تعالى ثم السمع والطاعة لمن تولى أمركم ، والعاقبة للمتقين .
عاشرا - نوجه الوصية لإخواننا في غزة وفي كل مكان بالرباط على الحق (ولاتهنوا ولاتحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مؤمنين) آل عمران 139 ، كما نوصي جميع إخواننا في فلسطين خاصة أفرادا وجماعات أن يقفوا مع إخوانهم في غزة وأن ينصرونهم بكل ما يملكون من قوة لأن نصرتهم لإخواننا في غزة اوجب عليهم من غيرهم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والعاقبة للمتقين والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .
وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وقائد الغر المحجلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .

فضيلة الشيخ د / احمد بن موسى السهلي رئيس جمعية تحفيظ القران بالطائف

فضيلة الشيخ د / محمد بن سليمان المسعود القاضي بالمحكمة الجزئية بالطائف


فضيلة الشيخ / فهد بن عبدالله العبيدان القاضي بالمحكمة العامة بالطائف


فضيلة الشيخ د/ راشد بن مفرح الشهري القاضي بالمحكمة العامة بالطائف


فضيلة الشيخ / عبدالله بن سليمان البهدل القاضي بالمحكمة العامة بالطائف


فضيلة الشيخ / عبدالله بن حسن الحارثي القاضي بالمحكمة العامة بالطائف


فضيلة الشيخ / بدر بن سليمان الخضر القاضي بالمحكمة العامة بالطائف


فضيلة الشيخ / عبدالرحمن بن عابد المالكي قاضي محكمة قيا العامة


فضيلة الشيخ / ذياب بن سعد الغامدي تعليم الطائف


فضيلة الشيخ د/ محمد بن زيلعي هندي جامعة الطائف


فضيلة الشيخ د / متعب بن خلف السلمي جامعة الطائف


فضيلة الشيخ / صالح بن محمد الزهراني إمام وخطيب جامع الفرقان بالطائف


فضيلة الشيخ / عبدالمطلب بن خلف الله القرشي إمام وخطيب جامع العقيل بالطائف


فضيلة الشيخ / عبدالله بن محمد العسيري تعليم الطائف






fdhk uglhx hgHlm td l/hivm hgdi,] ugn hglsgldk y.m













التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم عبد الفتاح ابومريم ; 14-01-2009 الساعة 01:30 PM
عرض البوم صور ابراهيم عبد الفتاح ابومريم   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2009, 04:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
إنسان أنا
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 7
المشاركات: 7,748 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3265
نقاط التقييم: 10498
إنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إنسان أنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

يا أخى ابراهيم خرجت بل تكررت وربما بنفس الصيغة ونفس الأسماء فى حرب العراق ولبنان وغيرها ، القوة تحتاج لقوة مثلها تواجهها ، فالخطب العنترية والتواقيع بالخط الكوفى لن يغير من الوضع شيئا ، واسرائيل تسحقنا جميعا سياسيا واقتصاديا وعسكريا .

لكى نواجه اسرائيل علينا أن نتوحد ونلم الشمل أولا ، ونرتقى علميا ، لأننا أصبحنا أمة مفككة وعلى هامش اهتمامات العالم












عرض البوم صور إنسان أنا   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2009, 09:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم
اللقب:
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبد الفتاح ابومريم

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 3593
العمر: 33
المشاركات: 416 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1285
نقاط التقييم: 10
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

للمرة الثانية على التوالى اختلف معاك أخى الكريم مختار الحسانين هذا البيان عندى أهم ملايين المرات من ارسال المساعدات الغذائية والطبية لاننا لن ننتصر الا بأخذ رأى هؤلاء الافاضل الكرام على رأى المستشاريين والخبراء العملاء الذين هم حول الحكام العرب بعد هذا البيان الذى وصل فيه تهديد العلماء للحكام بالكفر والرده والخيانة العظمة لله والرسول تقول لى ( القوة تحتاج لقوة مثلها تواجهها ) فهل كل الجيوش العربية تنقصها السلاح او القوة هل تعلم كم نصرف على شراء السلاح فى مصر ودول الخليج على السلاح .القوة موجود بفضل الله ولكن لا يوجد رجال القوة كل القوة بألاخذ برأى هولاء العلماء الافاضل ومنحهم الفرصة كاملة فى توعية الشعوب والدعوة الى الجهاد ان النصر بيد الله وليس بالسلاح ولم ينتصر المسلمون يوما وهم اكثر عدد او سلاحا من عدوهم حتى فى غزوة حنين بل بالايمان لو لم يتستجيب الحكام لهولاء لمن يستجيبوا

نحن نسمن الضحية للجزار قبل ان يزبحها

نحن لم نحارب أسرائيل بل نحن دين الله

نحن على دين الحكام ليس على دين الله

نحن مع ولاء وبراء الحكام وليس مع الولاء والبراء لله

نحن مع القومية ومع الوطنية ومع المجتمع الدولى ومع الحدود المصتنعة بين دول الاسلام وليس مع المسلمين ومع الله

نحن السبب وليس الحكام لاننا ليسوا مع الله ورسوله













التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم عبد الفتاح ابومريم ; 15-01-2009 الساعة 10:04 AM
عرض البوم صور ابراهيم عبد الفتاح ابومريم   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2009, 11:40 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
إنسان أنا
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 7
المشاركات: 7,748 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3265
نقاط التقييم: 10498
إنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إنسان أنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

أخى ابراهيم أحترم رأيك تماما












عرض البوم صور إنسان أنا   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2009, 11:47 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
إنسان أنا
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 7
المشاركات: 7,748 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3265
نقاط التقييم: 10498
إنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إنسان أنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

وهذا رأى دكتور مسيحى وليس عالم مسلم ولا هم يحزنون

لن تنكسر حماس ـ د. رفيق حبيب



هجمة العدو الإسرائيلي على قطاع غزة تهدف إلى كسر حركة حماس وتدمير البنية التحتية لحركات المقاومة. هذا هو الهدف المعلن للكيان الصهيوني، وهو نفسه الهدف الحقيقي له. والسبب وراء تلك الحرب البشعة، هو فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن في تحقيق أي نصر مؤكد على حركات المقاومة، وفشله بالتالي في وقف قدرة حركات المقاومة على توجيه ضربات له، سواء كانت تلك الضربات من خلال الصواريخ محلية الصنع، أو أي وسيلة أخرى. وإذا كان العدو الصهيوني استطاع من خلال الجدار العازل إعاقة العمليات الاستشهادية داخل الخط الأخضر مرحليا، فإنه فشل بعد ذلك في الحد من عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. والعملية الإسرائيلية ليس لها علاقة بالانقسام الفلسطيني، وكل ما يقال عن أن الانقسام الفلسطيني هو السبب في تلك العملية الجبانة، أو في استمرار الحصار على سكان قطاع غزة، هي أقوال في غير محلها، وتحاول تحويل القضية عن وجهتها الأساسية. لأن توافق كل الفصائل الفلسطينية مثلا على استمرار المقاومة، كان سيعني استمرار حصار قطاع غزة، وكذلك توجيه ضربة عسكرية له. أما إذا توافقت الفصائل على حكومة وحدة وطنية كما حدث في اتفاق مكة، فإن هذا لن يلغي الحصار وأيضا لن يلغي احتمالات الضربة العسكرية. وخطة العدو الصهيوني واضحة، فهو في الواقع لا يريد تهدئة، وإذا مدت حركة حماس التهدئة، فإن العدو سيرحب بها ويخترقها في وقت واحد. وهدف العدو الصهيوني واضح، فهو يريد أي صيغة للتهدئة التي تمكنه من ضرب حركات المقاومة، خاصة الحركات الإسلامية، وخاصة حركة حماس، ولكن تدريجيا. وفي حالة عدم وجود تهدئة، يصبح هدف العدو هو توجيه ضربة قوية لتلك الحركات. وفي كل الأحوال، فإن العدو الصهيوني لن يتنازل عن هدفه في القضاء على حركات المقاومة الإسلامية، وخاصة حركة حماس. وكل التفصيلات الأخرى، ترتبط بشكل الأحداث التي تتوالى أمامنا، دون أن تغير من الهدف الرئيسي للعدو الصهيوني. ومن المهم التأكيد على أن العدو الصهيوني لا يرضى بوقف حركات المقاومة للعمليات العسكرية، ولكنه يريد تفكيك بنيتها التحتية، حتى ينهي وجودها تماما. ومعنى ذلك، أن الهدف النهائي للعدو الصهيوني، هو نزع سلاح المقاومة تماما من الشعب الفلسطيني، مما يمكنه من إجبار النخب الفلسطينية الموالية له على الموافقة على الحل الإسرائيلي، والذي يقوم على إهدار معظم الحقوق الفلسطينية.
لهذا نرى أن حركة حماس أمام فصل من فصول المواجهة مع العدو، وهو فصل متوقع أيا كانت تفصيلات العلاقة بين حركتي فتح وحماس، وأيا كانت التفصيلات المتعلقة بالانتخابات وغيرها. ويضاف لهذا الأمر ما حدث في عام 2006، من مواجهة بين العدو الصهيوني وحزب الله، حيث هدفت تلك المواجهة إلى تدمير البنية التحتية لحزب الله، وهو ما فشل فيه العدو. ورغم هذا الفشل، والذي جعل العدو يؤخر محاولته لضرب قطاع غزة، إلا أنه لم يكن يملك خيارا آخر إلا المواجهة مع حركة حماس. لأن استمرار حركات المقاومة، وتزايد قدراتها العسكرية، أصبح يمثل عاملا مهما في الموازين الإقليمية. أي أن إسرائيل تريد في الواقع إخراج حركات المقاومة من الصورة، وتحطيم بنيتها التحتية والقضاء عليها. والسبب في ذلك، هو عدم قدرة إسرائيل على مواجهة تلك الحركات، والتي تنمو بصورة تهدد قدرات إسرائيل على الردع، مما يجعل حركات المقاومة قادرة في النهاية على صنع حالة من الردع المتبادل بينها وبين إسرائيل. وإذا كانت إسرائيل ومعها الإدارة الأمريكية قد استطاعت تطويع الأنظمة العربية وإدخالها في حلف واحد معها، فإن العقبة الباقية أمامها، هي بعض الدول المتمردة على الحلف الأمريكي الصهيوني، وحركات المقاومة. وفي هذه المعادلة بات واضحا، أن المقاومة الإسلامية هي العقبة الأساسية أمام الحل الأمريكي الصهيوني، وهي القادرة على مقاومة المشاريع، الأمريكية والصهيونية، وبهذا أصبحت تلك الحركات في مرمى النيران، وعلى خط المواجهة.
بهذه الصورة نفهم المواجهة بين العدو الإسرائيلي وحركة حماس، فهي مواجهة بين العدو والقوة الرئيسية التي تمنعه من تأمين وجوده وفرض الحلول التي يراها، ونعني بها حركات المقاومة الإسلامية. وبهذا يمكن تقدير طبيعة تلك المعركة، وموقف حركة حماس منها، ومعها حركة الجهاد الإسلامي، وغيرها من حركات المقاومة. فالمطلوب من حركات المقاومة أن تصمد. وقد يرى البعض أن الصمود في حد ذاته غير كافي، ولكن في الواقع يمثل الصمود والبقاء، أهم انتصار مطلوب من حركة حماس تحقيقه، فإذا كان الهدف هو تدمير حركة حماس، فإن انتصار الحركة سوف يتمثل في قدرتها على البقاء، وقدرتها على إطلاق الصواريخ. وكذلك في قدرة الحركة على إسعاف أهالي قطاع غزة، والقيام بكل ما يمكن من أجل تضميد جراحهم. والأهم من ذلك، هو قدرة حركة حماس على الحفاظ على التأييد الجماهيري لها، وعلى الحفاظ على الحاضنة الاجتماعية المحيطة بها. ولكن النصر الأهم، سيكون من خلال قدرة الشعب الفلسطيني نفسه في الحفاظ على موقفه الصامد في وجه العدو، وإصراره على المقاومة، وتأييده لكل حركات المقاومة، ورفضه لكل نخب التسوية والتحالف مع العدو.
إن معركة العدو ضد قطاع غزة، هي في الواقع معركة ضد إرادة المقاومة، فإذا بقيت حركات المقاومة تقوم بدورها، واستطاعت الصمود، وصمد الشعب معها، وحافظ على إرادة المقاومة، بهذا يكون النصر حليفا لحركة حماس وغيرها من حركات المقاومة. فالمهم أن يعي العدو الدرس، أنه مهما هاجم واستخدم أقصى عنف وحشي، فإنه لن يدمر حركة حماس ولا غيرها من حركات المقاومة الإسلامية والوطنية، لأنه ببساطة لا يستطيع أن يدمر شعب، ولا أن يحطم إرادة أمة.












عرض البوم صور إنسان أنا   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2009, 11:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
إنسان أنا
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 7
المشاركات: 7,748 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3265
نقاط التقييم: 10498
إنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إنسان أنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

هل حماس السبب؟ ـ د. رفيق حبيب

كثر الحديث من البعض، على أن حركة حماس هي السبب في حرب إسرائيل على قطاع غزة، لأنها لم توافق على تمديد التهدئة التي كانت بينها وبين إسرائيل. وهذا التصور في الواقع، بعيد عن حقائق الأمور على الأرض، من عدة جوانب. فالتهدئة لم تكن بين حركة حماس وإسرائيل، بل كانت بين فصائل المقاومة في قطاع غزة، وعلى رأسها حركة حماس والجهاد الإسلامي واللجان الشعبية والجبهة الشعبية وكتائب الأقصى التابعة نظريا لحركة فتح. والتهدئة قامت على وقف العلميات العسكرية من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفتح المعابر وإنهاء حصار قطاع غزة، على أن تبدأ التهدئة في قطاع غزة ثم تنتقل بعد ذلك إلى الضفة الغربية، وقد ترك أمر تحديد توسيع التهدئة لتشمل الضفة الغربية إلى الجانب المصري. وخلال فترة التهدئة التزمت الفصائل الفلسطينية التي توافقت على التهدئة بوقف العمليات العسكرية من جانبها. ويلاحظ هنا أن بعض الصواريخ أطلقت من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية أثناء فترة التهدئة، ولكنها لم تطلق من جانب أي فصيل من فصائل المقاومة، كما أنها كانت بعدد قليل للغاية، وكان يطلق في كل مرة صاروخ واحد، ويسقط في منطقة غير مأهولة، ولا تعلن أي جهة مسئوليتها عنه. مما يؤكد على أن من أطلق تلك الصواريخ، إما كان فرد مقاوم غير ملتزم، وهذا احتمال ضعيف، أو كان فصيل أو مجموعة تريد إعطاء ذريعة لإسرائيل. ويلاحظ هنا أن كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح ليست فصيل واحد، بل عدد من الفصائل، ومنها فصائل كانت تتبع الأجهزة الأمنية، وفصائل تنتمي بالفعل للمقاومة. وفي كل الحالات كان هذا الصاروخ الشارد الذي يطلق على فترات بعيدة، غير مؤثر على إسرائيل، ولكن إسرائيل استخدمته كحجة، مما يجعلنا نميل للاعتقاد بأنه كان يطلق بغرض إعطاء ذريعة لإسرائيل.
أما على الجانب الإسرائيلي، فقد استمر الاجتياح وقتل المقاومين، خلال فترة التهدئة، واستمرت إسرائيل في حصار قطاع غزة، كما لم تنقل التهدئة إلى الضفة الغربية، واستمرت في اعتقال واغتيال المقاومين في الضفة الغربية. وبهذا تحولت التهدئة تدريجيا، إلى تهدئة من طرف وواحد، وهو حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وعلى رأسها حركة حماس. ويلاحظ أن حركة حماس حافظت على التهدئة، واعترضت طريق أي شخص حاول إطلاق الصواريخ، بل قامت باعتقال بعض من أراد خرق التهدئة، وهذا جهد وحمل بل أنه عبئ لا يستهان به على حركة مقاومة. وبهذا أكدت حركة حماس وفصائل المقاومة في القطاع، قدرتهم على الالتزام بالتهدئة، والالتزام بما يتم التوصل له من اتفاقات. ولكن مع استمرار إسرائيل في فرض الحصار على قطاع غزة، واستمرار القصف والاغتيال، تزايدت أعداد الضحايا في القطاع، ولم تؤدي التهدئة إلى النتيجة المرجوة منها.
ثم علينا متابعة الأيام الأخيرة من التهدئة، حيث بدأت إسرائيل في شن عمليات ضد المقاومين في قطاع غزة، وقتلت أعدادا منهم، وتوالت عملية القتل، ومعها توالت تصريحات قادة إسرائيل، بأنهم ملتزمون بالتهدئة. وبسبب عمليات القتل والتي طالت عددا من المنتمين لكتائب عز الدين القسام، بدأت الصواريخ تطلق من قطاع غزة على يد الذراع العسكري لحركة حماس، وفصائل المقاومة الأخرى. ومعنى هذا عمليا، أن التهدئة تم خرقها بالكامل قبل انتهائها، وليس عندما انتهت، وأن إسرائيل بدأت عملية خرق واسع للتهدئة في أيامها الأخيرة، وهذه ليست صدفة، بل يبدو الأمر مخططا. ولهذا فالمتابع للمشهد يرى أن التهدئة انتهت بالفعل قبل موعد انتهائها الرسمي، حيث عادة آلة الحرب الإسرائيلية إلى القتل بالجملة، والذي أدى إلى قتل خمسة من مجاهدي كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس في يوم واحد.
وعندما جاء موعد انتهاء التهدئة، عادت حركة حماس إلى الفصائل التي وافقت على التهدئة أصلا، وقررت هذه الفصائل مجتمعة عدم تجديد التهدئة. ولكن على الطرف الآخر، نجد مطالب مصرية من حركة حماس لمد التهدئة لفترة جديدة، ولكن لم نسمع عن مطالب إسرائيلية، ولم نسمع أن إسرائيل وافقت على مد التهدئة، وأنها طالبت مصر بالحصول على موافقة حركة حماس. وهذا يعني عدم وجود عرض بمد التهدئة أصلا، وكل ما كان موجودا، هو ضغط على حركة حماس حتى تطلب هي مد فترة التهدئة. وعندما يأتي الطلب من حركة حماس، سيكون عليها الخضوع لمطالب إسرائيلية جديدة، وعندما لا تقبل حركة حماس هذه المطالب الجديدة، يتم التذرع برفض حماس لمد التهدئة. ومطالب إسرائيل كثيرة، فهي تريد استمرار الحصار حتى سقوط حكومة حركة حماس، وعودة محمود عباس وجماعة رام الله إلى القطاع، وتريد تفكيك البنية التحتية للمقاومة، ومنع وصول الأسلحة لحركات المقاومة، والقائمة طويلة. والأهم من ذلك، أن المطلوب من حركة حماس طلب مد تمديد هدنة لم تلتزم بها إسرائيل، مما يجعل حركة حماس في الوضع الأضعف، أو يجعلها مثل المهزوم تماما. ولكن حركة حماس ومعها فصائل المقاومة رفضت هذا الوضع. ومن المعلوم أن كل تجارب التهدئة لم تلتزم بها إسرائيل، والتزمت بها فصائل المقاومة، مثل تهدئة عام 2005. وهنا يظهر لنا أن إسرائيل تريد تهدئة من طرف واحد، حتى تستطيع استكمال عمليات ضرب حركات المقاومة، وهي تلجأ لضرب تلك الحركات وضرب المدنيين أيضا، بصور مختلفة ودرجات مختلفة، والتهدئة تعني بالنسبة لها الضرب التدريجي، أما الحرب فهي بالنسبة لها تمثل مرحلة الضرب الشامل.
الأهم من ذلك، أن تلك الحرب الوحشية ضد قطاع غزة، كان مخططا لها من قبل، وهي ليست حرب دخلت فيها إسرائيل فجأة. وتوقيت الحرب، في فترة ما قبل الانتخابات الإسرائيلية، وما قبل تولي الرئيس الأمريكي الجديد، يؤكد على أنه لم يكن من الممكن تأجيلها. ولهذا كانت الحرب ستقوم في النهاية وفي نفس التوقيت، مهما كان رد فعل حركة حماس. ولكن العدو يبحث دائما عن ذرائع يستخدمها إعلاميا، مثل كذبة أسلحة الدمار الشامل في العراق، والتي دمر بسببها بلد. والحقيقة أن أهداف الحرب تكون غير الذرائع المعلنة، والمشكلة عندما تسوق بعض النخب العربية لتلك الذرائع، وكأنها تسوق لحرب العدو علينا. فحرب إسرائيل ضد قطاع غزة كانت قادمة لا محالة، لأن إسرائيل لا تقبل بوجود حركات المقاومة، ولذلك تريد تدمير حركة حماس وغيرها من فصائل المقاومة، أو الحد من قدراتهم على الأرض.












عرض البوم صور إنسان أنا   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2009, 01:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم
اللقب:
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبد الفتاح ابومريم

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 3593
العمر: 33
المشاركات: 416 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1285
نقاط التقييم: 10
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

مشكور أخى مختار ولكن لا تزعل منى لو كانت قاسى فى الرد من كثيرة المنافقين اللى بيحملوا المجاهدين فى فلسطين (غزة ) المسؤلية عن الخسائر والشهداء والجرحى واللى بيتكلموا بمنطق العلمانين والمنافقين الجدد ارد بمنطق واحد ومبدأ واحد هو دين الله ومنهج رسول الله













التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم عبد الفتاح ابومريم ; 17-01-2009 الساعة 02:17 PM
عرض البوم صور ابراهيم عبد الفتاح ابومريم   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2009, 01:59 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
إنسان أنا
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 7
المشاركات: 7,748 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3265
نقاط التقييم: 10498
إنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond reputeإنسان أنا has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إنسان أنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

أنا حزين جدا أخى ابراهيم ويعلم الله أن الماجهدين قدرهم كبير ولكن الجهاد تخطى حدود السيف ، والمقاومة الفلسطينية ستحاصر أكثر وأكثر ، والمجاهدين على الارض يختلفون تماما عن القيادات فى سوريا .

الغرب يمتلك النار وبالتالى القرار ، ونحن لا نمتلك سوى الخزى والعار .












عرض البوم صور إنسان أنا   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2009, 02:45 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم
اللقب:
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبد الفتاح ابومريم

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 3593
العمر: 33
المشاركات: 416 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1285
نقاط التقييم: 10
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبد الفتاح ابومريم غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابراهيم عبد الفتاح ابومريم المنتدى : = استراحة الجغرافيين =
افتراضي رد: بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة

أمس اتصلت بالأمل !
قلت له: هل ممكن
أن يخرج العطر لنا من الفسيخ والبصل ؟
قال: أجل .
قلت: وهل يمكن أن تشعَل النار بالبلل ؟
قال: أجل .
قلت: وهل من الحنظل يمكن تقطير العسل ؟
قال: نعم .
قلت: وهل يمكن وضع الأرض في جيب زحل ؟
قال: نعم ، بلى ، أجل..
فكل شيء محتمل .
قلت: إذن حكام العرب سيشعرون يوما بالخجل ؟
قال: ابصق على وجهي
إذا هذا حصل ..












عرض البوم صور ابراهيم عبد الفتاح ابومريم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجغرافية الفلكية والملاحة عند المسلمين ( حصريا ) إنسان أنا الجغرافيا الفلكية 9 04-03-2012 03:35 PM
صفحات سود من تاريخ اليهود عبدالرحمن هشام قضايا جغرافية 9 09-01-2012 12:54 PM
عرض كتاب اليهود أنثربولوجيا sayed2000 الفيلسوف الأديب جمال حمدان ( مصر ) 2 15-09-2010 03:18 PM
حصريا (دور المسلمين فى الكشوف الجغرافية ) محمد سالم مقلد إنسان أنا الفكر الجغرافى المعاصر 4 24-06-2009 04:25 PM
بيان الأخوان المسلمين الجبل = استراحة الجغرافيين = 0 19-01-2009 01:58 PM

تطبيق أذكار الصباح والمساء

ضع بريدك هنا ليصلك كل ماهو جديد:


الساعة الآن 12:29 PM بتوقيت مصر

::::::: الجغرافيون العرب :::::::

↑ Grab this Headline Animator

صحيفه بحر نيوز

اخبار مصر


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
نسخة التميز
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
الحقوق محفوظة لمنتدى للجغرافيين العرب