العودة   ::::::: الجغرافيون العرب ::::::: > الكتب الإلكترونية > كتب فى مجالات عامة
الملاحظات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خرائط طوبوغرافية للعراق الشقيق 1:200000 من عمل المساحة العسكرية للاتحاد السوفيتي سابق (آخر رد :خاطف)       :: السياحة باقليم الرشيدية بالمغرب الامكانات و الاكراهات (آخر رد :يسعداوي محمد)       :: ارجو المساعدة في بحث مصغر عن السياحة في الاسكندرية (آخر رد :يسعداوي محمد)       :: كراك لبرنامج erdas 2014 (آخر رد :ouldbedy)       :: رسالة دكتوراه عن مياه الشرب والصرف الصحى (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: الأمل والألم (آخر رد :آداب الزقازيق)       :: نهر المسيسبي..mississippi fleuve (آخر رد :عبد الصادق)       :: Tourisme oasien : Un plan de développement en perspective (آخر رد :عبد الصادق)       :: دورة ديناميكيـــــة العلاقـــــات العامــة والإعــــــلام الفعـــــــال مركز ميتك (آخر رد :مها المهدي)       :: ملخص ( النقل ودوره فى التنمية العمرانية ) (آخر رد :منير عباس)       :: عناوين كتب جغرافية النقل (آخر رد :عماد بن سعدي)       :: واقع النقل في مدينة النجف الاشرف (آخر رد :منير عباس)       :: التركيب الداخلي لمدينة عرعر بالمملكة العربية السعودية دراسة في التخطيط المكاني (آخر رد :منير عباس)       :: العوامل المؤثرة في التوسع الحضري للمدينة (آخر رد :منير عباس)       :: البراكين والزلازل (آخر رد :تجسس المانيا على العرب)      

ملحمتا الإليادة والأوديسة للشاعر هوميروس كاملتين هنا

ملحمتا الإليادة والأوديسة للشاعر هوميروس كاملتين هنا مؤلفهما هوميروس: شاعر إغريقي عبقري وأعمى، عاش في القرن التاسع ويقال السابع قبل الميلاد. وبحسب المؤرخ هيرودوتس فإنه من مدينة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-2010, 06:47 PM   #1
simosisto
 
الصورة الرمزية simosisto
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Maroc
المشاركات: 4,126
معدل تقييم المستوى: 1595
simosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to beholdsimosisto is a splendid one to behold
افتراضي ملحمتا الإليادة والأوديسة للشاعر هوميروس كاملتين هنا

ملحمتا الإليادة والأوديسة للشاعر هوميروس كاملتين هنا


مؤلفهما هوميروس:

شاعر إغريقي عبقري وأعمى، عاش في القرن التاسع ويقال السابع قبل الميلاد. وبحسب المؤرخ هيرودوتس فإنه من مدينة خيوس القديمة التي تقع في إحدى الولايات اليونانية على ساحل الأناضول أسمها أيونيا. وهو صاحب ملحمة “الإلياذة والأوديسّا” التي كتبها بعد ثلاثة قرون من وقوع أحداثها فعلياً، تحكي الإلياذة أحداث غضب أخيل وتصف الحرب العظيمة التي جرت في سنة 1194 ق.م إلى سنة 1184 ق.م وكتبها في 16.000 ألف بيت من الشعر الملحمي وقسمها علماء الإسكندرية إلى 24 نشيد. بينما تصف الأوديسّا رحلة العودة والمغامرة البحرية لأحد أبطال الجيش المنتصر إلى دياره.

تعتبر الإلياذة و الأوديسة أهم محلمتين شعريتين في التاريخ القديم وترويان قصة حصار مدينة طروادة عام 1200ق.م. وتدور أحداثهما حول الآلهة و البشر . وصورهما هوميروس في شكل ساخر وبين فيها أن البشر يتأثرون بالصلاة . ولهم إرادة حرة يصنعون من خلالها قراراتهم ويتحملون أخطاءهم. والملحمتان يكملان بعضهما.
تحكي الإلياذة قصة الايام الواحد و الخمسين الاخيرة من السنة العاشرة لحصار الاغريق الآخيين لطروادة، وتدور احداثها حول غضب آخيل (أميرال اغريقي) ورفضه الاشتراك في القتال بسبب خلاف وقع بينه و أجممنون قائد الحملة وتذكر الالياذة انقسام الآلهة الى مؤيدين للآخيين و مؤيدين للطرواديين مما دفع اجممنون الى محاولة استرضاء آخيل ولكن الاخير يرفض رجاء صفيه بتروكلوس. ويذهب بتروكلوس الى القتال وهناك يقتل على يد هكتور أمير الطرواديين، فتثور ثائرة آخيل، ويقسم على الانتقام لصاحبه ويبر بقسمه بعد صدام بطولي مع هكتور. ويمثل آخيل بجثة غريمه ولا يتركها إلا بعد استعطاف الأب المكلوم برياموس (ملك طروادة).

اما الاوديسة فتتحدث عن مغامرات اوديسيوس اثناء عودته للوطن بينما زوجته المخلصة تتصدى لمحاولات الاغراء لطرح هذا الوفاء جانبا واختيار زوج جديد وهذه الملحمة تضم 24 نشيدا ويضمون 12000 بيتا تقريبا. وبالاضافة الى مميزات الالياذة تتسم الاوديسة بوحدة فنية اعمق كما تنطوي على معنى خلقي سام.
ظلت الالياذة و الاوديسة تتمتعان بتقدير الاغريق في العصر الهيليني فقد ذكر احد اضياف اكسنوفون " تمني أبي أن أصبح رجلا فاضلا فأمرني أن أحفظ أشعار هوميروس عن ظهر قلب". وظل الامر كذلك حتى نهاية العصر المتهيلن ويكفي الذكر أن طاغية أثينا بيزستراتوس في القرن السادس ق.م، شكل لجنة مهمتها تخليص الالياذة من الشوائب، كما كانتا ملحمتا هوميروس هما كتابا الاسكندر .

التحميل

ملحمة الالياذة للشاعر هوميروس
http://www.4shared.com/file/eyYsdJnQ/___.html
ملحمة الأوديسا للشاعر هوميروس
http://www.4shared.com/file/ezKLJpcY/___.html

lgpljh hgYgdh]m ,hgH,]dsm ggahuv i,ldv,s ;hlgjdk ikh gg]gjh

simosisto غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 9,949 مساحة إعلانيه
قديم 24-12-2010, 05:19 AM   #2
د / حسن سلامة
 
الصورة الرمزية د / حسن سلامة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: المنصورة
المشاركات: 951
معدل تقييم المستوى: 1005
د / حسن سلامة is a name known to allد / حسن سلامة is a name known to allد / حسن سلامة is a name known to allد / حسن سلامة is a name known to allد / حسن سلامة is a name known to allد / حسن سلامة is a name known to all
افتراضي رد: ملحمتا الإليادة والأوديسة للشاعر هوميروس كاملتين هنا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

د / حسن سلامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للدلتا, للشاعر, الإليادة, هوميروس, والأوديسة, كاملتين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 PM بتوقيت مصر

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
نسخة التميز
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
الحقوق محفوظة لمنتدى للجغرافيين العرب