دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


كاتب الموضوع الحضرمي الجغرافي مشاركات 817 المشاهدات 256776  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2013, 02:02 PM   المشاركة رقم: 501
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

شبكة ايرين التابعة للأمم المتحدة : آمال مبالغ فيها لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن؟





يعرف 565 يمنياً يشاركون في مؤتمر الحوار الوطني بعد مرور أربعة أشهر من ولايتهم التي لا تزيد عن ستة أشهر، أنهم سيواجهون صعوبات تعرقل الاتفاق على خطة لتأسيس يمن جديد.
وفي حين أن إعداد دستور جديد قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في وقت مبكر من العام المقبل هو الأمر الأكثر إلحاحاً، ينتظر العديد من اليمنيين من مؤتمر الحوار الوطني ليس فقط أن يدير عملية الانتقال السياسي، بل أن يحسن حياتهم بشكل ملموس في بلد يواجه احتياجات إنسانية عميقة.

ولا يملك ما يقرب من نصف السكان ما يكفي من الغذاء، ولا يحصل معظمهم (13.1 مليون نسمة) على المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي، ويعاني ما يقرب من مليون طفل من سوء التغذية الحاد، كما أوضحت خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام.

وأكد عضو مؤتمر الحوار الوطني فؤاد الحذيفي من مجلس شباب الثورة، الذي شارك في احتجاجات الربيع العربي الأولى ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح في أوائل عام 2011، أن "هدفنا كان خلق بلد جديد".

وقال الحذيفي، عضو فريق عمل "التنمية"، وهو واحد من تسع لجان فرعية تابعة لمؤتمر الحوار الوطني: "أينما التقيت مع أي شخص في العالم قبل عام 2011، كنت تجده يربط بين اليمن والفقر والإرهاب والفساد، وكل الأشياء السيئة".

ويتم معظم العمل في فندق فخم على مشارف العاصمة صنعاء، ولكن الاجتماعات الإقليمية التي تهدف إلى"الالتقاء بالشعب" وضعت القادة السياسيين وجهاً لوجه مع قادة المجتمعات المحلية.

وقالت نادية السكاف، رئيسة تحرير صحيفة يمن تايمز والعضوة في مؤتمر الحوار الوطني، في تصريح لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين): "عندما ذهب زملاؤنا إلى عدن [المدينة الجنوبية] قال لهم السكان عودوا من حيث أتيتم، ماذا تفعلون هنا؟ أنتم لا تهتمون بأمرنا ولا تعرفون ما نعاني منه".

وأضافت أن "الأشخاص القادمين من صنعاء اعترفوا بذلك، وقالوا 'يا إلهي، لم نكن نعرف!' لقد تعرضوا لصدمة حقيقية بسبب الظروف البائسة التي يعيش فيها الناس هناك. إنهم يذكرون ذلك يومياً قائلين أن الناس يرقدون في الشوارع، بلا حراك تقريباً، ليس لأنهم قد لقوا حتفهم ولكن لأنهم يفتقدون للشعور بالحياة. كما يتنامى هناك استياء واسع النطاق".

ماذا يعني الحوار الوطني عندما لا يمكنك حتى العثور على الطعام، وعندما لا يمكنك إلحاق أطفالك بإحدى المدارس؟ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، منسق الشؤون الإنسانية
وتجدر الإشارة إلى أن آلاف الأشخاص في الجنوب، الذي كان مستقلاً من قبل، شاركوا في الاحتجاجات مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية للمطالبة بالانفصال، متهمين الحكومة بالإهمال.

الفقر يهدد المرحلة الانتقالية

ويقول إسماعيل ولد الشيخ أحمد، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، أنه على الرغم من أن العملية السياسية تمضي قدماً، إلا أن الوضع الأمني والقضايا الإنسانية تهدد بزعزعة استقرار هذه العملية برمتها.

وأضاف في حوار مع شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين): "ماذا يعني الحوار الوطني عندما لا يمكنك حتى العثور على الطعام، وعندما لا يمكنك إلحاق أطفالك بإحدى المدارس؟ في العام الماضي واجهنا تفشي مرض الحصبة على نطاق واسع، وعندما تواجه مثل هذه الأشياء ماذا يعني لك أن يكون هناك حوار وطني؟ وماذا يعني لك أن يكون لديك دستور؟"

وأشار إلى أن "هذا بلد عانى من 30 عاماً من الأزمات المتعاقبة، و30 عاماً من الصراع وسوء الإدارة والفساد... دعونا نكون صريحين، وأعني بذلك أن اليمنيين أنفسهم منفتحون جداً بشأن ذلك الآن. وإذا لم يحصل هؤلاء الناس على المساعدة أيضاً في مجالات الصحة والإنتعاش المبكر، أو في إعادة بناء حياة الناس، فإن العملية برمتها سوف تنهار."

وقد ذكرت أحدث نشرة إنسانية أصدرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هذا الأسبوع أنه "على الرغم من أن الحوار الوطني هو مفتاح حل الأزمة في نهاية المطاف، إلا أنه يشكل أيضاً خطراً حقيقياً لأنه قد يطغى على الحاجة الملحة للحفاظ على فعالية المعونة الإنسانية في الفترة المتبقية من عام 2013".

وفي حين يبدو أن اجتماعات مؤتمر الحوار الوطني الإقليمية لتقصي الحقائق كانت موضع تقدير المواطنين اليمنيين، بمن فيهم النازحون بسبب القتال الدائر بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في الشمال، إلا أن هناك شكوكاً كبيرة بشأن قدرة مؤتمر الحوار الوطني على إيجاد حل للاحتياجات الأساسية للسكان.

وأفاد خالد مرح، مساعد مدير مخيم المزرق للنازحين داخلياً الذي تديره منظمة الإغاثة الإسلامية: "إنهم يأتون إلى المخيم ويجلسون معهم، ولكن النازحين داخلياً يقولون أنهم يعرفون أن هناك الكثير من الهراء".

وأضاف قائلاً: "إننا نتحدث عن حوار وطني، ولكن الناس يقولون أن جميعهم كاذبون. ويقول النازحون أنهم يعرفون أنه لن ينجح بنسبة 100 بالمائة. لكنهم يقولون أن عليهم الانتظار؛ فليس لديهم ما يخسرونه. لقد أمضوا ثلاث سنوات هنا وبعد بضعة أشهر أخرى سيرون كيف سيكون الوضع".

توقعات عالية


ولكن في أماكن أخرى، يُنظر أحياناً إلى مؤتمر الحوار الوطني على أنه رصاصة سحرية يمكن أن تنهي الصراع وانعدام الأمن وانعدام التنمية الأساسية.

وقد جمع مؤتمر الحوار الوطني مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة، بما في ذلك بعض أعضاء الحراك الجنوبي الانفصالي وممثلين عن المتمردين الحوثيين الذين يتمتعون بنفوذ كبير في محافظة صعدة الشمالية.

وفي بلدة حرض الشمالية بمحافظة حجة، التي تعتبر موطناً لأكثر من 100,000 نازح من النزاع في محافظة صعدة المجاورة، قال رئيس المجلس المحلي الشيخ حمود حيدر لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) أنه ينتظر من مؤتمر الحوار الوطني إحلال السلام وضمان عودة النازحين إلى ديارهم.

وأضاف قائلاً: "إن شاء الله، سوف يقدم مؤتمر الحوار الوطني حلاً. إن شاء الله سوف يجد مؤتمر الحوار الوطني حلاً".

ويتفق معه في الرأي محمد سعد حرمل، مساعد رئيس الوحدة التنفيذية الحكومية لمساعدة النازحين في صنعاء، الذي يعتقد أيضاً أن مؤتمر الحوار الوطني هو الحل لإنهاء النزوح: "ينبغي أن نكون متفائلين - لا يوجد أي خيار آخر - وإلا سوف نضيع. قلت لمؤتمر الحوار الوطني أن لدينا ثلاثة خيارات فقط هي التفاوض أو التفاوض أو التفاوض".

لكن هذا يفرض ضغوطاً كبيرة على مؤتمر الحوار الوطني.

وفي السياق نفسه، قال عضو مؤتمر الحوار الوطني الحذيفي أن "العديد من الناس ينتظرون نتيجة مؤتمر الحوار الوطني. فإما أن نقود اليمن ليصبح بلداً جيداً، أو نفشل. وأعتقد أن معظم أعضاء مؤتمر الحوار الوطني يعملون بجد لتحقيق نتائج جيدة، ولكن معظم الناس يتوقعون حلولاً لكل شيء".

حقائق عن مؤتمر الحوار الوطني
565 عضواً
تكوينه:
- الأحزاب السياسية
- المجتمع المدني
- الشباب المستقلون
- النساء (ما يقرب من 30 بالمائة)
- الحوثيون
- الحراك الجنوبي
الإطار الزمني: 18 مارس - 18 سبتمبر 2013
وينتاب بعضهم الخوف من أنه إذا لم ينجح مؤتمر الحوار الوطني، ستتعرض البلاد لمخاطر الوقوع في براثن الحرب الأهلية مرة أخرى.

الواقعية

وقالت السقاف من صحيفة يمن تايمز: "أعتقد أن هناك الكثير من الآمال المعلقة على الحوار الوطني، ولكن هذا ما كان من المفترض أن يحققه الحوار الوطني - كان من المفترض أن يحل القضايا الوطنية،" مضيفة أن مشاكل اليمن ليست جديدة.

"كيف يمكن أن تكون لديك فجأة مشكلة إزالة الغابات أو مشكلة القات؟ لقد كانت هذه المشاكل موجودة دائماً، والاعتراف بأن هناك مشاكل هو الخطوة الأولى نحو التوصل إلى حل. لقد ساعدتنا ثورة 2011 على أن ندرك أننا بحاجة إلى عمل شيء حيال المشاكل على وجه السرعة - وذلك لأننا انتزعنا السلطة من القادة الكسولين الذين لم تكن لديهم الرغبة في عمل شيء يذكر حيالها".

وسوف يجتمع أعضاء مؤتمر الحوار الوطني طوال الشهرين المقبلين في نفس الفندق، حيث يحظون بالحماية من نقص المواد الغذائية وانقطاع التيار الكهربائي الذي يعاني منه الكثير من اليمنيين. وتساءل أحد عمال الإغاثة عما إذا كانت هذه الاجتماعات ستطول لعدة سنوات، مثل محادثات السلام الصومالية، طالما أن الأعضاء يتمتعون بتلك المزايا.

وأشارت السقاف إلى أن "ما نقوم به في هذا الفندق الخمس نجوم هو بمعزل عن بقية البلاد. إنها مخاطرة كبيرة لأنه أياً كانت النتائج التي سنتوصل إليها - حتى لو كان أفضل دستور - ستلفظه بقية البلاد لأنهم سيقولون: هذا لا يمثلنا. أين كنتم عندما كنا نتضور جوعاً؟"

ويقول الأعضاء أياً كانت نتيجة مؤتمر الحوار الوطني، فإنها لن تتعدى كونها قطعة من الورق، مهما بلغت حصافتها، وفي نهاية المطاف سيتوجب على حكومة قادمة أن تنفذها في المستقبل.
* شبكة ايرين


اقرأ المزيد من شبوة برس | شبكة ايرين التابعة للأمم المتحدة : آمال مبالغ فيها لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن؟ http://shabwaahpress.net/news/8109/#ixzz2YpcKqKfO












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 02:06 PM   المشاركة رقم: 502
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

مقالات
الخميس 11 يوليو 2013 03:00 صباحاً

في ذكرى اليوم الحزين



محمد حيدرة مسدوس

ان يوم 7/7/1994م يوم حزين في حياتنا ، لأنه يوم اسقاط مشروع الوحده و احتلال الجنوب .
ففي صباح ذلك اليوم خرجنا من عدن بعد اجتماع في القصر ((المدور)) قررنا فيه الخروج من عدن لسلامة ما تبقى في المدينه ، و لكنها للاسف وقعت في أيادي النهب و السلب لقبائل و عساكر النظام ، و في أيادي شيوخ الغنائم من الاسلاميين في صنعاء و القوى الجهاديه القادمه من افغانستان ، حتى ان مراسل قناة ال (( mbc )) بعد اسبوع قال : لقد توقف النهب في عدن ، لانه لم يعد هناك ما ينهبوه ... الخ .
و بعد ذلك دخلوا في لعبة الحوار الديمقراطي لدفن الجريمه التي ارتكبوها في حق شعب الجنوب ، ثم في حرب صعده و تنظيم القاعده لنفس الهدف ، و كذلك ثورة الشباب التي قال قادتها بأنهم سيضحون بها في سبيل بقاء الجنوب في قبضة الشمال ، و اخيرا طبخة مؤتمر الحوار الوطني الذي أبتكر مفهوم اليمن الحضاري و اليمن التاريخي الواحد لنفس الهدف ايضا ، مع انه لم و لن يوجد شي أسمه اليمن الحضاري ، لان اية حضاره هي نسبه الى البشر الذين صنعوها و ليست الى الجهويه الجغرافيه كاليمن باعتباره اتجاه جهوي و ليس اسم أمه .
و لهذا و من اجل التوعيه للشباب والتوثيق للاجيال القادمه نورد التالي :
1- اننا حتى و لو افترضنا بأن اليمن اسم امه ، فان كل وقائع التاريخ القديم و الحديث تبرهن على انه لم يوجد يمن حضاري واحد و لم يوجد يمن تاريخي واحد منذ فجر التاريخ ، و لو كان اليمن الحضاري و التاريخي واحدا لما ظهرت دويلاته المتعدده في وقت واحد ، لان هذه الدويلات هي دليل على غياب الوحده الحضاريه و التاريخيه و ليس العكس .
أمّا التاريخ الحديث فقد أفرز دويلات السلاطين في الجنوب التي توّجت بدولة الجنوب العربي عام 1959م ثم جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبيه كأمتداد لها عام 1967م . كما افرز الواقع في الشمال دويلات الأئمه التي توّجت بدولة المملكه المتوكليه الهاشميه عام 1918م ، ثم الجمهوريه العربيه اليمنيه عام 1962م . و بالتالي من اين جاء مفهوم اليمن الحضاري و التاريخي الواحد ؟؟؟ . و هل يفهم اصحاب هذا المفهوم بأن تمسكهم به دليل على نكرانهم للوحده و يعطي المزيد من الشرعيه لمطالبنا ؟؟؟ .
2- ان الحل لقضية شعب الجنوب لا يتطلب البحث في اليمن الحضاري و التاريخي ، و انما يتطلب البحث في الحرب و نتائجها التي أسقطت مشروع الوحده و أدت الى احتلال الجنوب ، لان هذا هو الذي سيظهر رؤية الحل الواضحه و آليّة الحل الواضحه . أمّا خارج ذلك فهو مستحيل ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها . فقد قال الشيخ عبدالله في مذكراته رحمه الله ، انهم خططوا لتعطيل اتفاقيات الوحده قبل اعلان الوحده . و هذا يعني بأنهم كانوا يهيئون للحرب ، و بالفعل جاءت الحرب و موازين القوى العسكريه لصالح الشمال . فقد كانت محافظة عدن محاصره عسكريا بقوات العمالقه الشماليه في أبين و بقوات الكبسي الشماليه في لحج قبل الحرب ، إضافةً الى آلاف العسكريين و الامنيين الشماليين المتواجدين داخل مدينة عدن نفسها .
و أذ كر ان العطاس قد أصدر قرارا بتعيين محمد علي احمد محافظا لمحافظة أبين قبل الحرب و لم يستطع الذهاب الى أبين لاستلام مهام عمله و لم يدخلها .

3- انه بحكم ان موازين القوى العسكريه لصالح الشمال ، فقد بعثت عوض محمد فريد المساعد الحالي لوزير الدفاع و سالم منصور دافق المسئول الحالي للحراك في المحفد ، بعثتهما الى احمد مساعد الذي كان يرافق الرئيس علي عبدالله صالح في تعز ، و طلبت منه اقناع علي عبدالله صالح بالموافقه على وثيقة العهد و الاتفاق بعد ان رفضها في خطاب له من تعز ، و قلت له ان رفض الوثيقه يعني الحرب و انه ممكن ان يكسب الحرب ، و لكنه سيخسر الوحده و سيتحمل المسئوليه لوحده و يخسر السلطه فيما بعد . و قد استطاع احمد مساعد ان يقنعه بقبول الوثيقه و اعلن قبولها من مدينة تعز . و بسبب اعلانه قبول الوثيقه ، أجتمع المكتب السياسي للحزب الاشتراكي في عدن ، و أجمع على رفضها . و لكنني اثناء الاجتماع كتبت رساله صغيره للبيض اقنعته بضرورة الموافقه على الوثيقه لتجنب الحرب ، و هي الرساله التي تم تسريبها الى صنعاء و جاءت في كتاب الشميري (( ألف ساعة حرب )) .

4- بعد ان وافق الطرفان على الوثيقه من حيث المبدأ ، قاما بتشكيل لجنه لتحديد مكان و زمان التوقيع عليها ، و كان من بين اعضاء اللجنه الشهيد مجاهد أبو شوارب و الشهيد جار الله عمر رحمهما الله ، و اقرت اللجنه بأنه لا يوجد مكان أمن في اليمن للتوقيع . و بعد مشاورات داخليه و خارجيه تم الاتفاق على ان يكون التوقيع في الاردن . و السؤال المحير هو كيف اصبح اليمن اليوم آمنا لمؤتمر حوار وطني يتطلب شهور من الزمن و لم يكن آمنا لتوقيع الوثيقه الذي لم يتطلب سوى ساعات ، مع ان الوضع الامني في السابق كان افضل بكثير من الان ؟؟؟ .
5- عند الذهاب الى الاردن للتوقيع على الوثيقه تم تكليفي و هيثم قاسم و السييلي و صالح عبيد بالبقاء في عدن . و في يوم التوقيع على الوثيقه جرى تفجير الوضع في موديه و في عاصمة محافظة أبين ، و تحركت الى هناك ورابطت في غرفة العمليات التابعه لأمن المحافظه حتى تمكنت من احتواء الموقف بالتعاون مع اللجنه العسكريه المشتركه التي يشرف عليها الملحق العسكري الامريكي و الفرنسي و الاردني و العماني . و كانت قوات العمالقه الشماليه المرابطه هناك قد وضعت لي عدة كمائن عندما انتقلت الى دار الضيافه في جبل خنفر ، و اصطد مت هذه الكمائن بقوات شعبيه في مدخل مدينة جعار و قُتل و جُرح عدد من الطرفين .
6- بعد عودة الوفدين من الاردن تم الاتفاق على ان يبدأ التئام الهيئات بعقد مجلس الوزراء و لجنة الحوار في عدن ، ثم في تعز ، ثم في صنعاء المقر الدائم لها . و في يوم الاجتماع الاول في عدن قام الطرف الاخر بأرسال تعزيزات عسكريه الى شبوه عبر مأرب و اصطد مت بنقطه عسكريه في بيحان و سقط عدد من القتلى و الجرحى ، مع ان وثيقة العهد و الاتفاق تنص على عدم تحريك او تعزيز اي قوه من الطرفين مهما كانت المبررات . و في يوم الاجتماع الثاني في تعز ، قام الطرف الاخر بمهاجمة لواء باصهيب الجنوبي المرابط في ذمار و سقط عدد من القتلى و الجرحى من الجانبين . و في يوم الاجتماع الثالث في صنعاء قاموا بإنزال جوي في لودر و فجروا الوضع هناك ، و قاموا بتوتير الوضع بين اللواء الثالث الجنوبي و اللواء الرابع الشمالي المرابطين في عمران ، و حينها كنت انوب العطاس في رئاسة الوزراء و لجنة الحوار بعد ان سافر للعلاج ، و اتصل بنا هيثم قاسم من عدن و نحن في الاجتماع ، و قال ان الوضع متوتر في عمران و خطير و لابد من تداركه ، و رد عليه الارياني و قال ان هذا لا يخصنا . ثم اتصل البيض بعلي عبدالله صالح و اخبره انهم سيحركون اللجنه العسكريه بالطائره الى صنعاء من اجل ان تذهب الى عمران و تحتوي الوضع هناك . و لكنهم احتجزوا اللجنه العسكريه في مطار صنعاء لمدة 24 ساعه حتى استكملوا التجهيزات العسكريه لتدمير اللواء الجنوبي هناك ، و قاموا بتدميره يوم اعلن علي عبدالله صالح الحرب من ميدان السبعين .
7- بعد تدمير اللواء الجنوبي في عمران دعيت جماعة الزمره الى لقاء في بيت محمد عبدالله البطاني بصنعاء ، و قلت لهم ان الحل الوحيد لتجنب الحرب الشامله هو في ازالة خوف البيض دستوريا من الضم و الالحاق ، و ازالة خوف علي عبدالله صالح دستوريا من الانفصال ، فهل بالامكان ان نتوحد على هذا الحل و نذهب اليهما و نطرح هذا الحل لهما ، و من يقبله نكون كلنا معه و من يرفضه نكون كلنا ضده ؟؟؟ . فرد أحدهم نيابة عنهم ، و قال لسنا صناع قرار عند علي عبدالله صالح ، و لا أنتم صناع قرار عند البيض . و قلت له نعم ، و لكننا اذا ما توحدنا على هذا الحل سنكون رقم يصعب عليهما تجاوزه . فقال نحن قد وعدنا علي عبدالله صالح بأننا معه و لن نتراجع .
8- بعد ذلك ألتقيت علي عبدالله صالح و قدمت له مقترح بالحل ، و وافق عليه ، ثم اتصلت بالبيض الى عدن و قلت له سأصلك غدا بمقترح تم الاتفاق عليه مع علي عبدالله صالح ، فرحب بذلك . و قد طلعت بطائره متجهه الى عدن ، و لكنها أخذتني الى الحديده و طرحتني هناك و قال الطيار انها عاطله . و بعد ذلك أخذت سيارتين من محافظ الحديده و تحركت مع حراستي الى عدن و وصلنا عدن بعد صلاة العشاء ، و قال البيض ان الوقت متأخر و أفضل ان نلتقي غدا . و في نفس الليله تم اغتيال أبن أخته و محاولة اغتيال ابنه . و في الصباح ذهبنا اليه نعزيه بدلا عن الحديث معه ، و حينها عرفت ان البلاد قد سقطت بيد مخابرات دوليه اكبر من الجميع . و بالمناسبه في صباح ذلك اليوم جرت محاولة اغتيال لي في معاشيق من قِبل جندي في الحرس الجمهوري ، و عندما قبضنا عليه و أخذنا المسد س منه ، أتصل بي الرئيس علي عبدالله صالح مباشرةً و قال هذا مجنون سلموه لقائد الحرس . و قبل ذلك جرت محاولة اغتيال لي في مكتبي بمجلس الوزراء في صنعاء من قِبل شخص اسمه القدسي (( من قدَس )) طلب مقابلتي و لديه مسد س وضعه تحت الأندروير ، و قبل دخوله الى المكتب طلب من الحراسه ان يدلوه على الحمام ، و في الحمام أخرج المسدس و وضعه تحت الكوت ، و كانت الحراسه قد شكت فيه عندما سأل عن الحمام ، و مع خروجه من الحمام قبضوا عليه و وجدوا معه المسدس جاهزا للإطلاق ، و سلموه للأمن و اعترف ، و جاءت والدته بعد اسبوع الى بيتي و قالت انه مجنون و طلبت الرحمه بأطفاله ، و اعطيت لها ورقه بإطلاقه . و هذه الواقعه قد جاءت في كتاب الشميري (( ألف ساعة حرب )) ، و لكنها جاءت بتعليلات سخيفه لم تكن من اخلاقي .
9- ان الصراع الدولي على الجنوب مازال مستمرا . فعلى سبيل المثال هناك اصرار دولي حاليا على ان العناصر الجنوبيه المشاركه بالحوار الجاري حاليا في صنعاء ، هي ممثله للحراك الوطني السلمي الجنوبي ، بينما الحراك ذاته يحرك مسيرات مليونيه ترفض هذا الحوار . كما ان العناصر الجنوبيه ذاتها المشاركه في الحوار تقول بأنها شاركت بضغط دولي ، و انها تمثل فصيل من الحراك و ليس الحراك كله . و فوق ذلك يقولون ان التمثيل هو للحراك و ليس للجنوب . و هذا يعني بأنهم يهدفون الى استبدال الطابع الوطني للقضيه بالطابع الحقوقي لها و جعلها قضيه حقوقيه في اطار دوله واحده مثل اي قضيه من قضايا الشمال . و على كل حال اقول لمن يفكروا بذلك انهم لم يفعلوا سوى التأكيد على صواب موقف الحراك الذي يقول بأن هذا الحوار لا يعنينا .

10- انه حتى و لو أفترضنا بأن الحوار يعنينا ، و ان كل اطراف الحراك موافقه عليه و مشاركه فيه ، فانها لن تمثل الجنوب ما لم تدخل كممثله للجنوب و ليست للحراك ، و فوق كل ذلك فان اي حل تخرج به لا يمكن ان يكون شرعيا إلاَّ بالاستفتاء عليه من قِبل سكان الجنوب الاصليين ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها . و لهذا فإنني أتمنى على الدول الراعيه للحوار و على المتحاورين بأن لا يفرحوا بما وصلوا اليه في قضية الجنوب ، لان ما قدموه حولها يعزلهم عنها و يؤكد على شرعية و صواب ما يطرحه الحراك في مسيراته المليونيه المتواصله و في عصيانه المدني المتواصل ، خاصة و ان الشرعيه اليوم هي شرعية الشعوب و ليست شرعية النخب السياسيه او الثوريه . و من هذا المنطلق أقول بأن المطلب الشرعي لشعب الجنوب هو استعادة دولته المدنيه كحق مشروع طالما و الشمال استعاد دولته القبليه بحرب 1994م . و بالتالي فانه لا يمثل شعب الجنوب الاَّ من يرفع شعار استعادة الدوله ، او من سيأتي بحق تقرير المصير فقط و لا غير و بالضروره ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .
11- ان الكل في تقديري عاجز ذهنيا عن فهم الوحده . فعلى سبيل المثال قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان الوحده ليست شور و قول ... الخ . و هذا يعني ان فهمه للوحده هو بيع و شراء . فهل هذا القول للرئيس السابق هو دليل على فهمه للوحده ام انه دليل على عدم فهمه لها ؟؟؟ . و حاليا جاءت حكومة الوفاق الثوريه و شكلت لجان لقضايا الارض في الجنوب و تطلب من أهل الجنوب ان يثبتوا على ان الاراضي التي أخذت من قبل الشماليين هي أراضيهم ، بينما هم اصحاب الارض الاصليين ، فهل هذا دليل على فهمهم للوحده ام انه دليل على عدم فهمهم لها ؟؟؟ . كما انهم قاموا بتشكيل لجان لتسجيل المسرَّحين الذين حلت مؤسساتهم العسكريه و الامنيه و المدنيه بعد الحرب ، بهدف توزيعهم على مؤسسات الشمال بدلا عن عودة مؤسساتهم و عودتهم اليها ، فهل هذا دليل على فهمهم للوحده ام انه دليل على عدم فهمهم لها ؟؟؟ . فلو كانوا يفهمون الوحده لكانوا ألغوا الفتوى الدينيه التي بررت الحرب ، و لكانوا أصدروا قرار ببطلان الحرب و نتائجها و تشكيل لجان للتنفيذ و ليس للتحقيق مع الجنوبيين . فليس أمامهم غير الإقرار بإلغاء الفتوى و الإقرار ببطلان الحرب و نتائجها حتى يستقيم المنطق للحل ، او الإقرار علنا بشرعية الفتوى و بشرعية الحرب و نتائجها حتى يستقيم المنطق لنكران وجود القضيه الجنوبيه من اساسها . هذا هو حكم المنطق و ليس هناك منطق غيره بكل تأكيد .


اقرأ المزيد من شبوة برس | في ذكرى اليوم الحزين http://shabwaahpress.net/news/8078/#ixzz2YpdDqTB5












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 02:19 PM   المشاركة رقم: 503
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل


بعد 24 ساعة من طعن آخر على يد أحد أبناء المحافظات الشمالية في الشرج مقتل الشاب "حلمي بازومح" طعناً على يد مواطن شمالي في غرة شهر رمضان ببويش



لقي الشاب حلمي أحمد بازومح (21 عاماً) مصرعه في مساء أول أيام شهر رمضان المبارك إثر إقدام مواطن من أبناء المحافظات الشمالية بطعنه بطعنتين قاتلة بالصدر في منطقة بويش شرقي المكلا، في حين شهدت منطقة الشرج بالمكلا، مساء أمس الأول، حادثة طعن للشاب عبدالله سعيد بن طالب على يد أحد ملاك المحال التجارية من أبناء المحافظات الشمالية.
وألقى البحث الجنائي القبض على قاتل الشاب بازومح وتم إيداعه في زنزانة البحث الجنائي بالديس وباشر رجال الأمن الجنائي تحقيقاتهم في ملابسات الجريمة، فيما نقلت جثة الشاب بازومح إلى مستشفى أبن سيناء.
وقد أثارت جريمة طعن الشاب بازومح ردود فعل غاضبة في منطقة بويش، حيث حاصر مواطنون غاضبون منزل الجاني بالمنطقة، وتجمهر آخرون أمام مبنى البحث الجنائي مطالبين بإنزال "حكم الشرع" بحق الجاني.
هذا وقد شهدت منطقة الشرج بالمكلا، أمس الأول الثلاثاء، حادثة طعن الشاب عبدالله بن طالب بطعنة في البطن على يد أحد ملاك المحال التجارية من أبناء المحافظات بعد نشوب خلاف وعراك بداخل المحل، وقد ألقت الشرطة القبض على الجاني، فيما نقل الشاب بن طالب للمشفى لتلقي العلاج.












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:34 PM   المشاركة رقم: 504
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

في ذكرى سبعة يوليو الأسود :تاج يحي شعب الجنوب العربي والحشود الهادرة في حضرموت


صدر التجمع الديقارطي الجنوبي "تاج" بيان حيا فيه جماهير شعب الجنوب العربي بمناسبة ذكرى يوليو الاسود وقال في البيان هاهو شعب الجنوب اليوم يحتشد في حضرموت التي تتعرض للمؤامرة من قبل سلطات الاحتلال ممثلة بحزب الإرهاب والقتل بالتحالف مع فلول الحزب الإشتراكي الذين كشفوا عن وجهوهم واختاروا ان يكونوا في الخندق المعادي لشعب الجنوب العربي جنودا مخلصة لسلطات الاحتلال اليمني البغيض

وقال إن شعبنا العربي في الجنوب وهو يخوض معركة الحرية واستعادة الهوية بكل فئاته فإننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" نجدد العهد لجماهير شعبنا وكل قوى التحرر والإستقلال ونقف جنبا إلى جنب مع كل المناضلين في مطالبهم ومع تطلعات شعبنا ومطالبه العادلة

موكدا إن معركتنا الرئيسة اليوم ليست في تحسين الخدمات وإستعادة الحقوق المنقوصة فحسب بل ان قضية الهوية هي محور كل القضايا التي على ضوئها يتحدد المستقبل برمته نكون او لانكون. ليس صدفة ان تتعرض قوى الإستقلال الجنوبي التي تطالب بإستعادة هوية الجنوب العربية التاريخية الأصيلة

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

ياجماهير الجنوب العربي الأبية

أيها المناضلون في كل مكان

تحل علينا الذكرى التاسعة عشرة لإجتياح قوات الإحتلال اليمني ممثلة بقبائل الفيد وإرهابي حزب الإصلاح والتكفييرين القادمين من أفغانستان الذين استباحوا الجنوب في مثل هذا اليوم الاسود السابع من يوليو المشئوم عام 1994م. ونحن نعاني اليوم اليوم من تبعات ذلك اليوم الحزين والنقطة السوداء في تاريخنا فإن شعبنا اليوم قد نفض عن نفسه غبار الخوف وخرج معبرا عن رفضه لكل المشاريع المشبوهة وكل ممارسات الإحتلال والرضوخ لها.

هاهو شعب الجنوب اليوم يحتشد في حضرموت التي تتعرض للمؤامرة من قبل سلطات الاحتلال ممثلة بحزب الإرهاب والقتل بالتحالف مع فلول الحزب الإشتراكي الذين كشفوا عن وجهوهم واختاروا ان يكونوا في الخندق المعادي لشعب الجنوب العربي جنودا مخلصة لسلطات الاحتلال اليمني البغيض.

ياشعبنا الجنوبي العظيم

أيها الإحرار

إن شعبنا العربي في الجنوب وهو يخوض معركة الحرية واستعادة الهوية بكل فئاته فإننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" نجدد العهد لجماهير شعبنا وكل قوى التحرر والإستقلال ونقف جنبا إلى جنب مع كل المناضلين في مطالبهم ومع تطلعات شعبنا ومطالبه العادلة وفاءا لنضالاته الجسيمة وتضحيات الشهداء ومعانات المناضلين في كل محافظات الجنوب في المدن والقرى حتى يحق الحق ويستعيد الوطن عافيته وحريته وهويته.

إن معركتنا الرئيسة اليوم ليست في تحسين الخدمات وإستعادة الحقوق المنقوصة فحسب بل ان قضية الهوية هي محور كل القضايا التي على ضوئها يتحدد المستقبل برمته نكون او لانكون. ليس صدفة ان تتعرض قوى الإستقلال الجنوبي التي تطالب بإستعادة هوية الجنوب العربية التاريخية الأصيلة وان تعلن قوى يمنية كثيرة حالة الإستنفار القصوى تتقدمها فلول الحزب الإشتراكي التي مازلت تعطي الولاء لقياداتها في صنعاء والتي كشفت عن وجهها الحقيقي واختارت في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة ان تقف الى جانب فلول سلطة الفساد والإجرام وإرهابي حزب الإصلاح ضاربة بعرض الحائط بكل مصالح شعبنا وتضحياته ومعاناته وأكدت بما لايدع مجالا للشك انها لم تكون مخدوعة بالوحدة كما تدعي بل انها استراتيجيتها الحقيقية في تدمير الجنوب وتسليمه لقبائل الفيد والتخلف في صنعاء.

أيها الشعب العظيم

أيها الشرفاء

اننا عندما نتحدث عن سلطة التحالف اليمنية ممثلة بأحزاب اللقاء المشترك وفي طليعتها حزبي التآمر والإجرام حزب الإصلاح والإشتراكي فإن الشرفاء الجنوبيين قد حددوا موقفهم المبدأي وغادروا هذين الحزبين انتصار لهوية الجنوب وخيارات شعبنا وانضموا الى صفوف الثوار في الجنوب يقاسمونهم العناء والمصير الواحد ونحذر اشد التحذير من أولئك الذي مازالوا ينتمون لهذين الحزبين ويقدمان الولاء والطاعة العمياء لقيادتهما في صنعاء وفي نفس الوقت يحاولون السيطرة على الثورة وقيادتها وافراغها من محتواها كما حصل لثورة شباب التغيير في اليمن الشافعي وهو الأسلوب القديم الجديد الذي مارسته الشلة المزروعة في تنظيم الجبهة القومية والتي تولت تصفية الثوار والثورة وتسليم الجنوب وأهله لقوم ظالمون ليس لهم أي صلة بالوحدة او الوطنية .

أيها الشعبي الابي

إن الثورة وهي تخوض غمار معركتها التاريخية من اجل المستقبل فـإننا ندرك أنه وبرغم كل التضحيات الجسيمة وطول الليل والمعاناة والتعرجات الكبيرة إلا ان وحدة شعبنا ووعيه في إختيار طريقه هي الضمانة الكبرى لضرب كل المؤامرات ووأد كل الإختراقات وكل محاولات البيع من قبل البعض و ان ثورتنا قد أتت اكلها وستنتصر بإذن ولو وهن العبض او خذل او تآمر.

صادر عن:

التجمع الديقارطي الجنوبي "تاج"

الجنوب العربي المحتل












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2013, 09:52 PM   المشاركة رقم: 505
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

عشرات الالاف يشيعون جثمان الشهيد الجابري (صور)



شيع عصر يوم السبت الموافق 13/يوليو/2013م جثمان الشهيد محمد فضل الجابري نائب رئيس مجلس الحراك بالضالع والذي استشهد برصاص مسلحين مجهولين مساء الخميس الماضي . حيث تم التشييع في مسقط راسه بمدينة الضالع ، هذا وقد حضر مراسيم التشييع عشرات الالاف من ابناء المحافظات الجنوبية .
حيث قامت صلاة الجنازة في احد المساجد ومن بعدها انطلق موكب التشييع في شوارع مدينة الضالع حتى الوصول الى المقبرة التي تم دفن الشهيد فيها وبعدها انطلق الموكب الى بيت الشهيد ..إنا لله وإنا إليه راجعون.












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2013, 07:46 AM   المشاركة رقم: 506
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

ملاحظات سريعة عن لقاء الرئيس البيض بأمين عام الجامعة العربية

صلاح السقلدي
الاثنين 15 يوليو 2013 06:19 مساءً

ثلاث ملاحظات سريعة عن لقاء الرئيس علي سالم البيض مع الأمين العام لجامعة الدول العربية (نبيل العربي يوم الأحد14يوليو الجاري:
أولا: أن اللقاء تم بطلب من الرئيس علي سالم البيض ,وليس بطلب من جامعة الدول العربية حسب بيان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي, مما يدحض الأخبار التي ربطت بين هذا اللقاء وبين الحديث المتصاعد بصنعاء عن مشروع الأقاليم الخمسة وان هذا اللقاء -حسب تلك المزاعم -تم بعد استدعاء الجامعة العربية للرئيس البيض للضغط عليه بالقبول بهذا المشروع .


ثانيا: ان بيان نبيل العربي الذي كرر فيه تأكيده على وحدة اليمن وضرورة إنجاح الحوار يـبدو كأنه ينفي عنه نفسه تهمة دعم الطرف الجنوبي المطالب باستعادة الدولة الجنوبية (فنفي النفي إثبات ما يقولون) وهذا يشيء بأن وراء الأكمة ما ورائها . فضلا على تعمد الجامعة العربية وحرصها على إبراز اللقاء بشكل رسمي أمام الإعلام مع ان الرئيس البيض كان ممكن يقبل بلقاء سري مثلما قبل بلقاءات مع ممثلي بعثات أوربية وربما أمريكية وممثلي منظمات دولية في بيروت بالأشهر الماضية فهي فرصة لا تعوض بالنسبة له -اي اللقاء الأخير بالعربي- وهو ما يؤكد هذا أيضا التفسير الذي يقول ان هناك أمور تدور خلف الحجب .


ثالثا : لا أميل إلى التفسير الذي يربط اللقاء على انه أتى من وحي تأثيرات المتغيرات بجمهورية مصر العربية خصوصا بعد إزاحة جماعة الإخوان المسلمين من الواجهة, فهذا التفسير وان كان توقيت اللقاء يؤيده إلا ان ذلك يبدو مستبعدا ولكنه ليس مستحيلا ان يكون قد خطط له .وهذا التفسير ربما اُريد له بخبث من قبل القوى التي تناصب الجنوب وثورته العداء والخصومة لخلط الأوراق بموضوع القضية الجنوبية وربطها بموضوع مصير حركة الإخوان المسلمين وبالتالي تأليب الخصوم بالإقليمين العربي والإسلامي على الجنوب وقضيته و
كبح مساعي الرئيس علي سالم البيض الدؤوبة بهذا الشأن .


الملاحظة المهمة والأخيرة هي ان هذا اللقاء بحد ذاته وبصرف النظر عن أي تفسيرات او نتائج آنية يعد تحولا مهما من المجتمع العربي خصوصا انه لقاء يتم تحت مظلة العرب جميعا(جامعة الجول العربية) وهذا اللقاء قد يدفع بدول عربية وإقليمية بانفتاح كبير إزاء الجنوب وقضيته –أن شئتم فسموها تدويل القضية الجنوبية أو تعريبها على اقل حد-. أضف إلى ان هذا اللقاء يعد نجاحا للرئيس علي سالم البيض على الجبهة السياسية والدبلوماسية التي طالما شكى من تعثرها الجنوبيون بكل مكوناتهم المختلفة ولطالما اتهم البيض بالإخفاق وصل عند بعض المكونات والشخصيات الجنوبية إلى حد التشفي والازدراء والانتقاص من دور الرئيس البيض الدبلوماسي والسياس


اقرأ المزيد من عدن الغد | ملاحظات سريعة عن لقاء الرئيس البيض بأمين عام الجامعة العربية http://adenalghad.net/news/57806/#.U...#ixzz2ZBTevYQy












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2013, 07:54 AM   المشاركة رقم: 507
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

قبيل مغادرته ..الرئيس البيض يزور عدد من الجرحى الجنوبيين بالقاهرة (صور)



قام الرئيس على سالم البيض ظهر اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2013م بزيارة للجرحى الجنوبيين بمقر اقامتهم بالعاصمة المصرية بمنطقة اللواء بالعاصمة المصرية القاهرة حيث تطمن الرئيس البيض على صحتهم الجرحى من ابناء الجنوب واللذين يتلقون العلاج بالعاصمة المصرية القاهرة.
حيث اشاد الرئيس البيض بدور الجرحى في مقارعة المحتل اليمني وثمن تضحياتهم الجسمية وتمنى لهم الشفاء العاجل وأطلعهم على اخر المستجدات ونتائج زيارته بامين عام جامعة الدول العربية والذي ابدى تفهم شديد بالقضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في الاستقلال والتحرير واستعادة هويتة ودولتة , كان في استقبال الرئيس البيض الاعلامي مهدي سالمين الخليفي والمناضل الشيخ محمد عبد ربة المنصوري والناشط المناضل خالد محسن الحداد وعدد كبير من ابناء الجنوب حيث كان يرافق الرئيس البيض الدكتور يحيى غالب الشعيبي والأستاذ عبد الناصر الجعري مؤسس قناة عدن لايف الفضائية وعدد من ابناء الجنوب حيث القى المناضل الشيخ محمد المنصوري القيادي بالمجلس الاعلى ونائب رئيس مجلس الحراك بمحافظة شبوة ورئيس مجلس الحراك بمديريات بيحان القى كلمة رحب فيها بالرئيس الشرعي علي سالم البيض وطالب فيها الرئيس البيض بالعمل الجاد لتوحيد المكونات في الداخل .












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2013, 08:55 AM   المشاركة رقم: 508
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

مسلسل الإغتيالات للقادة الأمنيين والعسكريين الجنوبيين مستمر

صدى عدن ينفرد بنشر صورة للشهيد الحسني بعد مقتله على ايدي مجهولين الليلة في خور مكسر




صدى عدن - خاص
حصلت شبكة صدى عدن على صورة للشهيد محمد عباد الحسني بعد مقتله مساء اليوم في خور مكسر.

هذا وقد كان مجهولون يستقلون دراجة نارية قماوا بقتل الناشط بالحراك الجنوبي محمد عباد الحسني وهو عسكري متقاعد وقيادي باللجان الشعبية بمديرية مودية أبين على طريق مطار عدن الدولي بالعاصمة عدن.
والشهيد محمد الحسني هو شقيق الناشط بالحراك الجنوبي جمال عباد الحسني.

هذا وقد قالت مصادر اخرى ان الجريمة حدثت بواسطة سيارة اقتربت من الشهيد الذي كان بجوار منزله بخورمكسر وأمطرت الشهيد بوابل من الرصاص.
ولم تتضح بعد تفاصيل هذا العمل الإجرامي الذي طال الحسني.



مقطع للشهيد في مليونية نحن اصحاب القرار —
http://www.youtube.com/watch?feature...qyYFoDQx0#t=0s












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2013, 09:19 AM   المشاركة رقم: 509
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

من مصائب الإحتلال اليمني للجنوب كارثة بيئية تحل بسواحل مدينة المكلا - حضرموت بحر العرب















بحر المكلا يغرق في كارثة بيئية بعد تسرب أطنان من مادة المازوت ، ومواطنون ينفذون وقفة احتجاجية “صور”





مسئول بمصافي عدن : ماحدث في حضرموت جريمة يجب أن يحاسب مرتكبوها ، وستخلف أضراراً على مدى عشر سنوات على الأق
ل


البروفيسور البيئي المشجري يكشف عن حجم كارثة تلوث شواطئ حضرموت بالمواد النفطية والجهات المسئولة عن حادثة "شامبيون 1"




كشف البروفيسور الأستاذ الدكتور محمد سعيد المشجري أستاذ العلوم البيئية بجامعة حضرموت والرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة بالجمهورية والأمين السابق لكلية البيئة والأحياء البحرية بجامعة حضرموت كشف عن ترسب مادة المازوت من موقع الباخرة الجانحة على شواطئ المكلا شامبيون 1 انتشرت في وقت قصير الى كل شواطئ المكلا وفوه ومناطق أخرى من سواحل حضرموت على طول مئات الكيلو مترات قد يتحمل وصولها الى المناطق والبلدان المجاورة بسبب ان شواطئ المكلا في هذه المواسم تتسم بالتيارات البحرية القوية. مما سبب تسرب مادة المازوت أضرار كبيرة للبيئة البحرية.
وسوف يؤدي تلوث الشواطئ بهذه المادة النفطية "المازوت"الى الحاق الضرربكافة الكائنات الحية البحرية دون استثناء ” الحياة المجهرية والنباتات والطحالب واللافقاريات البحرية والأسماك والزواحف والثدييات البحرية والشعاب المرجانية وطيور البحر” والتي تعيش بكافة الأعماق من ( القاعية والتي تعيش قرب القاع أو التي تعيش قرب السطح ) وينتج عن ذلك خسارة فادحة بكافة هذه الكائنات وبالثروة السمكية لمنطقة التلوث والمناطق المجاورة لها وإلى إنخفاض كبير جدا في إنتاجية صيد الأسماك الذي يعتاش منها ملايين البشر نظرا لعدة أسباب: نفوق كميات هائلة من الأسماك وبكافة الأنواع والأعمار نتيجة التسمم أو الاختناق بتلك المادة النفطية الخطيرة كذلك نفوق بيض ويرقات العديد من الأسماك التي تعيش في مناطق قريبة من سطح البحر أو تقطن الطبقات العليا منها وعزوف الناس عن شراء الأسماك خوفا من أخطار استهلاكهم للأسماك الملوثة. مما يؤدي الى عدم تناول الأسماك لرداءة طعمها لفترة زمنية طويلة بسبب توقف الصيادين عن الصيد في المناطق الملوثة خشية تلف معداتهم.
وحمل البرفيسور المشجري ادراة ميناء المكلا "مؤسسة البحر العربي والشؤن البحرية" المسؤولية كاملة حيث قال :( وحسب علمنا ان ادارة ميناء المكلا قاموا بمحاولة سحب السفينة من موقعها الى مكان اعمق ولكن النتيجة كانت كارثه لا نه حدث تشقق في خزانات السفينة مما ادى الى تسرب المازوت بكميات هائلة وهذا يعتبر خطئ فادح وسوء ادارة من ميناء المكلا مع هذه الحوادث . وكان يفترض تفريغ المازوت من الباخرة المجنحة الى خزانات بسفينة اخرى ثم سحبها ان كان لديهم امكانيات للسحب مالم تترك السفينة في موقعها.، وتم ملاحظة قرب هذه السفينة الى قرب شواطئ المكلا بيومين بعذر الانتظار لدخول الميناء بعد اخلاء سفينة الشحن التي كانت في الرصيف وهذا يعد ايضاً خطئ اكبر لانه معروف في شهر 6 و 7 هو موسم رياح الشمال والبحر يكون هائج جداً وكان يفترض من برج ميناء المكلا ابعاد السفينة مسافة 10 كيلو كيلو متر على الاقل من شواطئ المكلا. واستغرابنا الشديد ان مثل هذه الكوارث تتكرر بمعدل باخرة او باخرتين كل عامين او 3 اعوام)مشيرا الى أن هذا يثر عدة تساؤلات اين خطة الطوارئ لدى ميناء المكلا ؟
اين الجهات المختصة في ارشاد السفن في مثل هذه المواسم ؟!!
وهل السنة القادمة ستحدث كوارث مماثلة لهذه الكارثة ؟
وأوضح أستاذ علوم البيئة بجامعة حضرموت الى أنه " تحصلنا على خبر تجنح الباخرة (تشامبيون 1) التي يملكها احد مستثمرين المشتقات النفطية المدعو ( العيسي ) وهو المحتكر الوحيد في توزيع المشتقات النفطية في حضرموت والمهرة وسقطرى وهو معروف بامتلاكه اسطول من البواخر القديمة والمتهالكة واغلبها غير صالح للأبحار ،وفي يوم الاربعاء الموافق 10 يوليو تلقينا خبر تجنح الباخرة تشامبيون 1 بالقرب من شواطئ المكلا التي لا تتجاوز حتى مسافة 1 كيلو متر من شواطئ المكلا ، وهذه الباخرة المتهالكة غادرت ميناء عدن بالحمولة الكاملة من مادة المازوت وعلى اساس سيتم تفريغها في ميناء المكلا لاستخدامها في محطات توليد الطاقة الكهربائية في حضرموت وبعض المصانع منها مصنع بقشان للإسمنت ومصنع باجرش للحديد وجهات اخرى.وفي حول المادة أوضح البرفيسور المشجري يجب أن يدرك الجميع ان مادة المازوت او زيت التدفئة هو عبارة عن منتج نفطي سائل خفبف اللزوجه وقابل للاشتعال يستخدم كوقود لتشغيل السخانات والغلايات ، ويعد زيت التدفئة شديد الشبة بمادة الديزل حيث يصنف الاثنان على انهما مواد مقطرة ويتكون من خليط من الهيدروكربونات المشتقة من البترول في مدى ذرة الكربون من 14- 20 وأوصى البرفيسور المشجري السلطات المحلية على ضرورة أتخاد أجراءات عادلة ومستقبيلة وتتمثل بالمعالجة السريعة حيث يجب شفط المازوت من فوق سطح البحر بشكل عاجل وسريع وذلك باستخدام المعدات والسفن الخاصة التابعة لشركة بترومسيلة في ميناء الضبه لانه لديهم هذه المعدات والخبرة في التخلص من البقع النفطية فوق سطح البحر مقترحآ معالجات مستقبيلة تتمثل في تشكيل لجنة طوارئ لمدينة المكلا تكون لجنة دائمة ولها ميزانية تشغيلية خاصة لمواجهة مثل هذه الكوارث في منطقة ميناء المكلا وضواحيها وتكون مكونه من الجهات التالية:
ممثل المجلس المحلي لمحافظة حضرموت( رئيساً
ممثل ادارة ميناء المكلا
ممثل شركة بترومسيلة
ممثل الهيئة العامة لحماية البيئة
ممثل الهيئة العامة للشئون البحرية
ممثل الدفاع المدني
ممثل وزارة الثروة السمكية
ممثل مركز علوم البحار فرع حضرموت وأن يتم اعداد خطة الطوارئ لمواجهة ومعالجة مثل هذه الكوارث في المستقبل حتى لا يتكرر مسلسل تجنيح السفن في ميناء المكلا كما يجب على ادارة ميناء المكلا متابعة النشرات الجوية وخرائط الطقس بشكل دائم ومستمر وخاصة في موسم الشمال في شهر يونيو ويوليو وعدم السماح للسفن بالقرب من شواطئ المكلا في هذه الاشهر.












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2013, 09:26 AM   المشاركة رقم: 510
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

وقفة حضرموت الاحتجاجية تمهل السلطات 48 ساعة لاتخاذ إجراءات عملية وتوجه نداء استغاثة للعالم لإنقاذ المكلا من كارثة بيئية شاملة





نظمت جماهير مدينة المكلا الغاضبة وقفة احتجاجية ظهر يوم الجمعة العاشر من رمضان الجاري، في موقع الباخرة (شامبيون 1) الجانحة بشاطئ المكلا





وقرأ د. سعيد الجريري بياناً صادراً عن المحتجين المشاركين الوقفة أمهلوا فيه السلطات مدة 48 ساعة لاتخاذ الإجراءات العملية العاجلة على الأرض، بالاعتماد على خبرات علمية دولية لاحتواء الكارثة وآثارها وأضرارها البيئية، وحملوا في البيان السلطات المحلية والمركزية المسؤولية الكاملة عما حدث ويحدث وما سيحدث، كما طالبوا بمحاسبة المتسببين في هذه الكارثة.
وجاء في البيان:
لقد حلت بشواطئ مدينة المكلا خاصة وسواحل حضرموت عامة كارثة بيئية ناجمة عن جنوح الباخرة (شامبيون 1) المحملة بأطنان من المازوت الذي بدأ يتسرب ملوثاً البيئة البحرية والشواطئ، في ظل تراخٍ وتهاون ملحوظ من قبل السلطات المحلية والمركزية، وتعامل بأدوات بدائية مع تداعيات الجنوح والتسرب.
إن ملابسات واقعة الجنوح والتسرب تضع علامات استفهام تؤكد أن هناك جرماً متعمداً بحق حضرموت بيئةً وأرضاً وإنساناً، وهو ما تعاني منه مدينة المكلا من دون أن يلمس مواطنوها دليلاً على الحد الأدنى من الاهتمام باحتواء هذه الواقعة وتداعياتها ومخاطرها الحقيقية.
إننا من هذا المكان على مقربة من موقع الكارثة، نعلن نداء استغاثة للعالم ومنظماته البيئية والحقوقية والإنسانية أن أنقذوا المكلا وحضرموت من كارثة بيئية مازالت خارج السيطرة، ونحمّل في الوقت نفسه السلطة المحلية والمركزية المسؤولية الكاملة عما حدث وما يحدث وما سيحدث من آثار كارثية شاملة، وندعو أبناء حضرموت في الداخل والمهجر إلى التكاتف بروح تضامنية من أجل حاضرهم ومستقبل أجيالهم، وأن يعبروا عن احتجاجهم بالطرق السلمية والحضارية انطلاقاً من قيمهم النبيلة، ونؤكد معاً وبصوت عالٍ ما يأتي:
1- أن وقفتنا الاحتجاجية هذه إنذار علني للسلطات لتتحمل ما تبقى من مسؤوليتها القانونية والأخلاقية، وتؤدي دورها بالشكل الأمثل.
2- أن تستعين السلطات القائمة على وجه السرعة بالشركات العاملة في حقول حضرموت النفطية للمساهمة في احتواء آثار التسرب النفطي.
3- أن نرى إجراءات عملية على الأرض بالاستعانة بخبراء دوليين اختصاصيين أكفاء في مجال التلوث النفطي.
4- أن تتم الاستعانة بشركة بيئية دولية لتقييم الأضرار والآثار البيئية على أسس علمية.
5- نمهل السلطات مدة 48 ساعة لأداء واجبها، وفق البندين (2 و3)، وفي حال عدم الاستجابة العملية، فإننا سننفذ وقفة احتجاجية ثانية مختلفة نوعاً تمس المصالح النفطية الحيوية في الساحل والوادي.
الجدير بالذكر أن الاجتماع الذي عقد مساء أمس بالمكلا شكل لجنة طوارئ لمواجهة ومتابعة تداعيات الكارثة، واتخذ جملة من الإجراءات على مستويين قانوني وبيئي - صحي من قبل فريق من الاختصاصيين في القانون وعلوم البيئة والصحة والإعلام.












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التحويل, الجنوبية, القضية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ضع بريدك هنا ليصلك كل ماهو جديد:


الساعة الآن 02:34 PM بتوقيت مصر

::::::: الجغرافيون العرب :::::::

↑ Grab this Headline Animator


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO
الحقوق محفوظة لمنتدى للجغرافيين العرب

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105