دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


كاتب الموضوع الحضرمي الجغرافي مشاركات 817 المشاهدات 257408  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2012, 07:14 PM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

التكتل الوطني الجنوبي :أن تحميل الجنوبيين مسئولية عرقلة الحوار وفشل التسوية في صنعاء هو أمر غير مقبول
الاربعاء 24 اكتوبر 2012 11:30


أصدر التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي اليوم بلاغا صحفيا عن تطورات الأوضاع في الجنوب وقضيته العادلة وتناول البلاغ أنهما سمعوا وقرأوا التهديدات المتكررة من شخصيات دولية ومحلية بشان موقف الجنوبيين من المشاركة في الحوار الوطني ، موقع (حضرموت برس ) أستلم نسخة من البلاغ اليكم نصه : اطلعنا على تصريحات سعادة الأستاذ الفاضل جمال بن عمر، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، الخاص بالحوار والقضية الجنوبية..
ومع تقديرنا الكبير لدور المجتمع الدولي والإقليمي ولجهود سعادة الأستاذ جمال بن عمر، فإننا في "التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي"، وجميع شعبنا، قد سمعنا وقرأنا التهديدات المتكررة من شخصيات دولية ومحلية؛ كما عانينا من التعتيم الإعلامي الممنهج على قضيتنا رغم التضحيات الجسيمة التي يقدمها شعبنا والقمع الدموي المستمر الذي تتعرض له حركته وثورته السلمية الشعبية دون أن نسمع من المجتمع الدولي إدانة أو حتى كلمة تعاطف؛ بل إصرار على حوار لا أفق له ولا ضمانات، بل لا قبول لحق شعب الجنوب في أي خيار لمستقبله ولا توضيحات لإستفساراتنا المشروعة؛ وفي هذا السياق نقول لسعادة نائب السفير الألماني إن تسطيح للقضية الجنوبية عبر محاولات للالتفاف عليها تحت عناوين موهمة بتوحيد الصف أو التمثيل المتساوي في حين تحويل القضية إلى قضية سياسية واقتصادية واجتماعية داخلية وقضية كرامة فقدان وظائف "وطرد من أوتوبيس الوحدة" كل ذلك لن يزيد الأوضاع إلا سوءاً واحتقاناً ولن تستطيع تجاوز الحقائق على أرض الجنوب ولا القفز على خيارات شعبه.. فقضية الجنوب ليست كألمانيا الشرقية وليقرأ تاريخ بلادنا قديمه وحديثه_ كما أن تحميل الجنوبيين مسئولية عرقلة الحوار وفشل التسوية في صنعاء هو أمر غير مقبول ولا يقوم على منطق بل تلميح بالتهديد مرفوض ونفاه السيد بن عمر ونعلم جميعاً أنه حوار لا أفق له لأن الأزمة المحتقنة في صنعاء لا علاقة لها بالجنوب وقضيته_وليوحدوا صنعاء بدلاً من الفرض على الجنوب ما يختاره من قسموا صنعاء فالجنوب وشعبه من يقررون مستقبلهم وليس أطراف الصراع في صنعاء_
أما مقولة أنه "لا توجد لدى معظم الأطراف رؤية لحل القضية الجنوبية" فإن معظم الأطراف الجنوبية لديها رؤى واضحة لحل القضية الجنوبية؛ ونحن في "التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي" قد أكدنا على التعاون بين القوى الجنوبية في إطار التنوع وأن سقفنا هو الاستقلال والتحرر مع التعامل مع جميع الأساليب والإتجاهات التي تحقق طموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر – وهذا يتفق مع كل الشرائع الدولية والإنسانية والقيمية السوية التي يعلن المجتمع الدولي، دولاً ومنظمات، إيمانه بها وتبنّيه لها ولكنه يتجاهلها عندما يتحدث عن القضية الجنوبية في حين أن أهم رموز نظام صنعاء قد أقر علناً وعلى مرأى ومسمع من المجتمع الدولي بأن نظامهم استعمر الجنوب–.. أفلا يقبل المجتمع الدولي بما اختاره شعب الجنوب الذي يتوق إلى علاقات إقليمية ودولية تحقق مصالحه وتصون مصالح الآخرين في إطار التبادل الإيجابي للمصالح الذي لن يأتي إلا في ظل قبول شعبي وأمن واستقرار لا يتحققا إلا في ظل نظام ديمقراطي مدني تعددي وفق خيار شعب الجنوب؟
صادر عن:
التكتل الوطني الجنوبي الديمقراط
ي
عـــــــــدن







علم موقع (حضرموت برس) أن تيار البيض في الحراك السلمي الجنوبي قاطع لقاء المبعوث الدولي الى اليمن السيد جمال بن عمر أثناء زيارته لمدينة عدن اليوم الأربعاء في حين اكدت مصادر اخرى عن لقاء في صالة مطار عدن جمع بن عمر مع القيادي الجنوبي محمد علي أحمد و القيادي الأشتراكي علي منصر سكرتير الأشتراكي بمحافظة عدن غير ان المصدر لم يكشف عن مادار بينهما ، فيما أصدر المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي بقيادة باعوم بلاغ صحفي أعلن ترحيبه بالحوار كمبدى وقال أن عددا من قيادة المجلس الأعلى وبتكليف من رئيس المجلس ألتقوا خلال اليومين الماضيين بالسفير البريطاني والسيد جمال بن عمر اليوم في العاصمة عدن لشرح موقف المجلس الأعلى من رفضه للحوار الوطني وفقا وقرارات الجمعية الوطنية للمجلس في مؤتمرها الهام في 30 سبتمبر - ا أكتوبر في العاصمة عدن ودعوا دول العالم تفهم قضية شعب . الجنوب يذكر أن المبعوث الدولي فشل في إقناع قيادات الحراك الجنوبي للمشاركة في الحوار المقرر انعقادة في شهر نوفمبر القادم أثناء زيارته اليوم الأربعاء لعدن












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2012, 07:19 PM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل


العطاس: يستنكر الاعتداء اللانسانى على الاسرة الجنوبية المسالمة فى منزلها بالبساتين بالشيخ عثمان

الاربعاء 24 اكتوبر 2012 08:43
أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال الغير إنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعى دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.
وأضاف بالقول :- انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .
وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام 1994 م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .
وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لايمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التى ماخرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .
وتسآل العطاس فى تصريحه :" هل هذه الأفعال هى رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هى رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذه ونهجها السائد؟
إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق فى حراكة السلمى فى عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية فى الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.
هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "
وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.
وفى ختام تصريحة قال: " إننا ندعو إخوتنا فى الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلى الدول الراعية للوضع فى اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لانجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين فى الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والاقليمى والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .
وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبى السلمى والثمورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبى بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2012, 09:35 AM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل


بوادر مواقف دولية موافقة على استعادة الدولة الجنوبية

اقرأ المزيد من الامناء نت :: بوادر مواقف دولية موافقة على استعادة الدولة الجنوبية http://alomanaa.net/news/1733/#ixzz2AIGdUGd8

أديب السيد
السياسة عالم من المفهوم وغير المفهوم, المتوقع وغير المتوقع , الصريح والمبهم ، كما أنها وقائع من الايجابي والسلبي والصالح والطالح ، وخليط من المتناقضات والأحكام التي يعرفها صانعي السياسة , فلا مبادئ في السياسة إذاً ، غير المبادئ الأخلاقية التي تفرض نفسها على كل سياسي محترم ، كما أنها لعبة تتقلب بحسب الظروف وتتغير بين لحظة وآخرى، ولا ثوابت أيضاً في السياسة .
ومن غير الإيجابي او المنطقي ان تكون النظرة نحو الأوضاع السياسية نظرة ثابتة مهما كانت واقعية ، لأن الرهان حول ثبوت أمور السياسة هو رهان غير محسوب النتائج على أقل تقدير ، فهناك أحوال وأحداث ومواقف قد تستمر في تعامل سياسي واحد لكنها لن تكون جيدة في نتائجها .
وفي مفهومي الخاص أعتبر ان السياسة عملية ليست سهلة لكنها ممكنه ، وكما أنها ممكنه فإنها غير محددة النتائج ، بخلاف العملية الثورية التي تحدد نتائجها مسبقاً فإذا تحققت الأهداف المرجوه تحققت نتائج ثورية إيجابية ، ولا يوجد في المفهوم الثوري ” أنصاف ثورات ” ، لكن يمكن ان تأخذ العملية السياسية دورها في الثورات على أساس تحقيق النتائج المرجوه ، وهذا من شأنه ان يكون عاملاً منطقياً وواقعياً لنجاح أي ثورة في العالم سياسياً .
أسباب آنية لتجاهل مطالب شعب الجنوب بفك الارتباط

لأن سياسات دول العالم اليوم مبنية على المصالح والمفاسد من منظور كل دولة لذاتها ، فإن دولاً كثيرة باتت لا تميز مصالحها من مفاسدها بالنسبة للقضية الجنوبية وحلها عن طريق ” فك الإرتباط” بين دولتي “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ” ، وذلك يحدث لأسباب غير منطقية وغير مستقرة وخاصة أن تلك المصالح والمفاسد الدولية متعلقة بالعملية السياسية والإقتصادية ، وجميعنا ندرك ان العملية السياسية غير مستقرة وغير متوقعة النتائج ، كما هي كذلك العملية الإقتصادية وخاصة إذا مرت العملية الإقتصادية بظروف مغلقه وغير آمنه ، لهذا فمن مصلحة دول العالم كلها أن تحافظ على مصالحها الإقتصادية والسياسية وفق حل المشاكل وهذا ما تسعى إليه دول الغرب ، وليس وفق إثارة المشاكل وهو ما تسعى إليه دول عربية .
ولا شك أن كل دول العالم تدرك جيداً مصالحها بخلاف الدول العربية التي لا تدرك مصالحها بقدر ما تعبث بمصالح الدول العربية الأخرى ، ولهذا فإن ” القضية الجنوبية ومطالب الشعب الجنوبي بفك الإرتباط ” باتت اليوم مهمه سهله للدول الغربية لكنها صعبة على الدول العربية ، وذلك نتيجة العديد من الأسباب المتداخلة والمتنوعة لا توجد مساحة لسردها هنا .
وما يهمنا هنا هو ان نعرف جيداً أن موقف دول الغرب الحالي من القضية الجنوبية يأتي باستحياء إنسجاماً مع مواقف دول عربية لا تريد الخير للجنوب منذ زمن بعيد وذلك قبل أن تمتد أياديها للجنوب فيما بعد الوحدة اليمنية المغدورة ، لكن مع ذلك فإن الدول الغربية غير مقتنعة بموقفها الحالي الداعم لوحدة الغدر والخيانة ويمكن لكل سياسي ومتابع بدقة ان يشاهد ذلك من خلال الإنقسام الدولي الغير معلن حول مطالب شعب الجنوب المتمثلة بفك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب.
بوادر إيجابية لإستعادة دولة الجنوب

ممارسة السياسة لدى الأنظمة والدول غير ممارستها لدى الأحزاب وبرغم تشابهها إلا أنها بين الدول ليست مثلها بين أحزاب معارضة وحاكمة ، ولا مثلها أيضاً بين دولة محتلة ودولة إحتلال ، فأن تمارس دولة ما سياسة خارجية مع دول العالم غير أن تمارس سياسة داخلية ، ولهذا فإن شعب الجنوب يفضل ان يضل الرئيس علي سالم البيض وكل القيادات الجنوبية خارج أرض الوطن الجنوبي المحتل لكون عودتهم إلى الجنوب لن تكون إيجابية بقدر وجودهم خارج الوطن لممارسة سياسة خارجية ، ويكون وجودهم خارج الوطن دليلاً قاطعاً أمام العالم أن قيادات الدولة الجنوبية منفيون خارج الوطن وانه لا شراكه ولا وحدة يمنية توجد على أرض الواقع .
وخاصة مع ظهور بوادر دولية هامة بالنسبة للقضية الجنوبية السياسية العادلة ومطالب شعب الجنوب الثابتة ومنها وجود تحركات ومواقف إيجابية ، فرفض الحوار الوطني من قبل الحراك الجنوبي وشعب الجنوب لن يكون سلبياً على القضية الجنوبية كما يتحدث بعض السياسيين هنا وهناك ولكنه إيجابي جداً ، فالدول التي كانت تتجاهل مطالب شعب الجنوب بسبب تمسكها بموقف رسمي تجاه حكومة اليمن قد إقتربت إكثر من شعب الجنوب لتتعرف على سبب إصرار الجنوبيين على رفض الحوار الوطني ، وبهذا عرفت السبب الحقيقي لمطالب شعب الجنوب وخاصة مع وجود جنوبيون يطرحون ضرورة تطبيق العديد من النقاط لتهئية الحوار وهذه النقاط في الأساس نقاطاً تعجيزيه لا تستطيع حكومة اليمن ولا الرئيس اليمني ولا الدول العربية ان تطبقها ، وإذا تم البدء بتطبيقها فسيعلم العالم كله ان السلطة اليمنية تعترف ان الوحدة التي تمت بين الجنوب والشمال ليست وحدة وإنما غزو وإحتلال لدولة الجنوب ومع إصرار شعب الجنوب على مطالبه فإن تحقيق تلك النقاط لا تهمه بقدر ما تهم فئة سياسية جنوبية تدرك ما وراء ذلك .
ولنا هنا ان نقول ان الموقف الدولي الرسمي من قضيتنا الجنوبية سيبرز بوضوح على أقل تقدير خلال الفترة القليلة القادمة ، خصوصاً مع إصرار شعبنا الجنوبي على مطالبه الثابتة وسيطرته على الوضع الميداني في الجنوب وتصدره للمشهد السياسي بالرفض لكل الحلول الترقيعية والمرفوضة لدى الشعب الجنوبي .
فالتحركات البريطانية بإقناع الولايات المتحدة بتلبية مطالب شعب الجنوب والإجتماعات السرية بين مندوبي للإتحاد الأوربي والعديد من الجنوبيين في أمريكا ودول أوروبا تأتي في صميم التحركات الدبلوماسية لمحاولة قياس مدى جدية الجنوبيين في مطالبهم .
كما نكشف لشعب الجنوب هنا ان هناك العديد من مراكز الدراسات المستقبلية وعلى رأسها مركز الدراسات البريطاني الأمريكي ومركز دراسات الإتحاد الأوروبي بالإشتراك مع الولايات المتحدة والذين يراقبون الوضع ميدانياً منذ إنطلاق الحراك الجنوبي قد وضعوا حلولاً للقضية الجنوبية تلبي رغبات شعب الجنوب التواق للحرية والإستقلال ، ولكن دخول دول عربية على خط الحلول قد أجل الإعلان عن تلك الحلول الملبية لتطلعات الشعب الجنوبي بسبب وجود حلول آنية سعت لها دولاً عربية بغرض تعطيل إستقلال دولة الجنوب من خلال الرهان على الوقت على أساس تضعضع ثورة الحراك الجنوبي وخلق العراقيل أمامها ومن ثم إنحسار مطالب شعب الجنوب في أي حلول آنية قد تفرضها المبادرة الخليجية وما يسمى بالحوار الوطني .
ولكن لأن العالم كله قد شاهد الحشود المليونية في ردفان وعدن وعتق والمكلا وسقطرى بمناسبة الذكرى الـ49 لثورة 14 أكتوبر التي أحياها الجنوبيين الأسبوع الماضي رغم التعتيم الإعلامي الذي لم يشهد له التأريخ مثيل ، إلا أن للحقيقة وجهاً واحداً فقط ، ودول العالم تعرف الحقيقة كما هي على أرض الواقع ، فقد خرج السفير الروسي ونائب السفير الألماني وغيرهما واللذان كانا أشد تمسكاً بدعم ما تسمى الوحدة اليمنية المغدورة وضرورة الحوار تحت سقفها ليعلنوا أن هناك إتفاقاً بان يكون الحوار الوطني شمالاي جنوبي ، وبعدها يقتربون خطوة فخطوة حتى يتم الإعلان الواضح والصريح من قبل عدد من الدول لمواقفها تجاه القضية الجنوبية وثورة شعب الجنوب ومطالبه الشرعية بإستعادة دولته كاملة السيادة ، وحتماً سيحدث ذلك وفقاً لصمود شعب الجنوب وتمسكه بمطالبه المشروعة التي تحاول جهات هنا وهناك ان تحرفها عن مسارها.
خاتمة

لقد أخبرنا التأريخ جميعاً أن السياسة متغيره وفقاً للأحداث ،وعليه فإن تأييد دول العالم لمطالب شعب الجنوب ستتغير خلال لحظات ، فليس هناك ثابت في السياسة وخاصة أن سياسات دول العالم باتت تتحرك وفق الإقتصاد ومصالح الدول ولا داعي لشرح موقع دولة الجنوب وعاصمتها من العالم وأهميتها بالنسبة للمصالح الإقتصادية العالمية .
ولأن “للموضوع بقية ” وفق التطورات الحديثة.. فإنني أكتفي هنا بدعوة شعب الجنوب إلى العض بالنواجذ على مطالبه المشروعة بإستعادة دولته كاملة السيادة ، وضرورة التصعيد السلمي والحشد الجماهيري في ساحات التحرير والإستقلال في كل محافظات ومناطق الجنوب رفضاً للحلول الجزئية والتحايل على القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب ، كما أشدد دعوتي للحراك الجنوبي بكل تياراته الثورية على عدم الإلتفات إلى ما يدور هنا وهناك من خزعبلات وحركات نص كم ، وعليهم فقط التركيز على التصعيد الثوري والحشود الجماهيرية وتعطيل الحياة السياسية لسلطة الوفاق “السعويمنية ” في الجنوب والتي تحاول ان تستعيد مكانتها في مناطق الجنوب لتظهر أنها مسيطرة على الوضع ، رغم أنها تعلم جيداً بفشلها الذريع في ذلك ما دام وشعب الجنوب مرابطاً في ساحات الثورة والنضال والحرية والإستقلال مطالباً بفك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب بكامل سيادتها على أرضها وحدودها الوطنية وعاصمتها عدن الأبية.


اقرأ المزيد من الامناء نت :: بوادر مواقف دولية موافقة على استعادة الدولة الجنوبية http://alomanaa.net/news/1733/#ixzz2AIGpjygM












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2012, 09:44 AM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل


خلال مؤتمره الصحفي بعدن : الأمناءنت يسأل ابن عمر عن الحراك المسلح

قال السيد جمال بن عمر في معرض رده على أسئلة الأمناء نت اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعة كبار الزوار بمطار عدن الدولي : حول اتهامه للحراك الجنوبي بأنه مسلح في تقريره الأخير الذي استعرضه على الجمعية العمومية للأمم المتحدة وهل لديه إثباتات بهذا الشأن قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة :" بأن الأمم المتحدة تنضر بعين واحدة الى فرقاء التسوية باليمن مشيرا الى أن هناك لحضة تاريخية يجب أن تلتقط وأن فرض القوة على أي طرف بات من الماضي وطريق المصالحة والتسوية والجلوس على طاولة المفاوضات هو الأسلم والمدعوم من قبل المجتمع الدولي داعيا جميع الأطراف النضر بعين المسؤلية الى القضية الجنوبية .
ورد بن عمر على سؤالنا الثاني المتعلق بمعرفته بالجرائم التي ترتكب بالجنوب وكونها ترقى الى جرائم ضد الإنسانية وموقفه منها شخصيا :قال بأن مسؤلية ذلك تحددها المواثيق الدولية والتي تقف ضد الجرائم المتعلقة بحقوق الانسان وحق الضحايا في المساءلة والتعويض المادي والمعنوي ويطالب الجميع بالكف عن تلك الانتهاكات كونها لن تؤدي الى نصر سياسي .


اقرأ المزيد من الامناء نت :: خلال مؤتمره الصحفي بعدن : الأمناءنت يسأل ابن عمر عن الحراك المسلح http://alomanaa.net/news/1728/#ixzz2AII6R75P



انفراد .. لقاء غير معلن جمع البيض بجمال بن عمر قبل أيام
علم الأمناء نت من مصادر وثيقة عن لقاء غير معلن جمع الرئيس علي سالم البيض بالمبعوث الأممي جمال بن عمر قبل أيام من وصولة الى العاصمة اليمنية صنعاء في إحدى الدول العربية .
وقالت تلك المصادر أن نقاشا حادا دار خلال اللقاء حيث حاول ابن عمر تقريب وجهات النضر بشأن الحوار وضرورة مشاركة الجنوبيين فيه دون شروط غير أن الرئيس البيض ضل على موقفه السابق المتمثل بعدم المشاركة الا على أساس دولتين وبرعاية دولية’
وأشار المصدر الى أن هناك تقارب قد تحقق في بعض النقاط لم يتم الكشف عن فحواها .. مشيراً إلى أنه في ختام اللقاء وعد ابن عمر بنقل وجه نظر الرئيس البيض الى رعاة المبادرة الخليجية والأطراف السياسية بصنعاء حيث اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والحوار في لقاءات قادمة كما وعد بان عمر الرئيس البيض بلقاء قادم سوف يجمعهما قبل موعد الحوار الوطني
.


اقرأ المزيد من الامناء نت :: انفراد .. لقاء غير معلن جمع البيض بجمال بن عمر قبل أيام http://alomanaa.net/news/1737/#ixzz2AIJPoiAS












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 07:17 AM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

صراع دولي إقليمي على الجنوب وحشود عسكرية أمريكية للهيمنة على باب المندب


اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | صراع دولي إقليمي على الجنوب وحشود عسكرية أمريكية للهيمنة على باب المندب http://adenlife.net/news/11987.htm#ixzz2AZF4aQap


حياة عدن / متابعات
أخفق المبعوث الأممي إلى اليمن السيد جمال بن عمر في مهمته التي كان ينوي القيام بها في مدينة عدن التي وصلها بزيارة مفاجئة ظهر أمس الأربعاء حيث رفضت مكونات الحراك الجنوبي استقباله عند إبلاغهم بخبر الزيارة قبل لحظات من وصول بن عمر وهو ما اعتبره قادة الحراك الجنوبي استهتارا بقضية الجنوب حسب ما أشارت التصريحات الصحافية التي أطلقها السيد أحمد الحسني أحد ابرز قادة الثورة الجنوبية وتلتها تصريحات للأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي السفير جبران، حيث أكدا إن تلك الزيارة غير منسقة بصورة رسمية وإنما جاءت بناء على طلب أشخاص فقط ولم تتعدى ساحة مطار عدن الدولي .

وأكد بلاغ صحافي صادر عن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي- تلقى العرين اونلاين نسخة منه- أن زيارة بن عمر لا تتفق وسياسة الحراك الجنوبي ولا علاقة لها بالجنوبيين وكان يفترض إن تكون الزيارة في مثل هكذا أمور للرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض دون سواه باعتباره الشخص الذي يتمتع بإجماع شعبي في الجنوب، كما حذر الجنوبيين من مغبة التعاطي مع أي مكونات وهمية تدعي جنوبيتها ولا تقوم على أي أساس أو قاعدة شعبية على الإطلاق وترجم هذا من خلال موجة السخط الشعبي الواسع الذي ساد مختلف الساحات والميادين الجنوبية في المسيرات والمهرجانات الاحتجاجية التي أعقبت زيارة السيد جمال بن عمر .

وأكدت عشرات المسيرات رفض شعب الجنوب المشاركة في الحوار اليمني بهيئته الحالية التي جاءت وفق المبادرة الخليجية، وسط تصاعد ثورة الجنوب وانتفاضته الشعبية التي يزيد اتساعها يوما بعد آخر، أشار مراقبون إن السلطات اليمنية أبرمت صفقات سرية مع كبرى دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية التي وعدتها بالحصول على امتيازات في الجنوب مقابل الحفاظ على الوحدة اليمنية والحيلولة دون استعادة الجنوبيين لدولتهم.

ونقل موقع دنيا الوطن الفلسطيني عن مراقبين تأكيدهم :"إن الحشود العسكرية الأمريكية إلى جنوب اليمن التي تزايدت في الآونة الأخيرة تعد جزء من خطة عسكرية أمريكية تهدف إلى إقامة قواعد أمريكية في كل من عدن وحضرموت وجزيرة سقطرة وتهدف إلى الهيمنة على واحد من أهم الممرات الدولية في مضيق باب المندب وخليج عدن".
إلى ذلك كشفت مصادر مؤكدة أن أعداد كبيرة من قوى بشرية وعسكرية تستعد واشنطن إلى إرسالها إلى عدن في الأيام القادمة وان خبراء عسكريون أمريكيون أجروا مسوحات عسكرية في حضرموت وسقطرة تمهيدا لإقامة قواعد لهم هناك في الأشهر القادمة وهو الأمر الذي يمكن واشنطن من الاستحواذ على المصالح النفطية والمعدنية هناك .

هذا وتسعى واشنطن بالتعاون مع الرياض ودول خليجية أخرى إلى فرض السيطرة الأمنية والعسكرية على كافة مناطق ومدن الجنوب وإعادة فرض هيمنة السلطة المركزية بصنعاء على الجنوب من خلال احتواء الثورة السلمية في الجنوب عبر ما يسمى بالمبادرة الخليجية التي تسعى السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وعبر ممثل الأمم المتحدة الموفد إلى اليمن للزج بالحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي كان للجنوبيين موقفهم الرافض منه ورفض الدخول فيه، وبات الجنوبيون وخصوصا المكونات الرئيسية للثورة الجنوبية تتعرض لضغوط قوية من قبل العديد من الأطراف الدولية والعربية وذلك في محاولة لإرغامها القبول بالحوار تحت سقف الوحدة اليمنية مقابل منح الجنوبيين بعض الامتيازات، لكن الجنوبيين الذين يواصلون انتفاضتهم الشعبية منذ خمس سنوات تقريبا يرفضون القبول بأي حوار ما لم يقم على قاعدة استعادة واستقلال دولتهم .

ويشترط الجنوبيين المشاركة كطرف رئيسي يمثل دولة الجنوب مع ممثلين لدولة الشمال وبرعاية وضمانات دولية وليس وفق المبادرة الخليجية التي لم يكن الجنوب طرفا فيها عند التوقيع عليها من قبل أطراف النزاع في صنعاء فقط، ويشير بعض المراقبون إلى إن السواد الأعظم من الجنوبيين شعب وساسة باتوا حذرين من التواجد الأمريكي في الجنوب وأدت التدخلات السلبية لدول في المنطقة العربية إلى تغيير وجهة القاعدة الشعبية في الجنوب صوب دولة إيران التي يتطلعون إليها على أمل إيجاد السياسة الإقليمية النقيض لدول الخليج حيث بات غالبية الجنوبيين يتعاطفون مع التوجه الشيعي الذي يتبناه أنصار الله التابعين للحوثي .

وذهب المراقبون إلى إن الجنوبيين باتوا يربطون مستقبلهم بتبني علاقات طيبة مع إيران وحلفائها مثل روسيا التي تربطها بجنوب اليمن علاقة عقود من الزمن منذ استقلال الجنوب في ستينات القرن الماضي حتى العام ????م حيث توقفت العلاقة بانهيار المعسكر الاشتراكي وتفكك الاتحاد السوفيتي الذي صاحبه إعلان وحدة اليمن بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية قبل إن تصل تلك الوحدة إلى فشلها الذي يشهد مرحلة مخاضه الأخير نحو تفكك الدولة الواحدة، ويتوقع ذات المراقبين إن روسيا قد توجه أنظارها صوب الجنوب اليمني في المرحلة الراهنة حيث أنها قد تبحث لنفسها موطى قدم في الشرق الأوسط خصوصا في حالة انهيار النظام السوري وخروج روسيا من منطقة الشام خالية الوفاض، وبخصوص ما يجري في اليمن بشكل عام وفي الجنوب خصوصا تحدث بعض الجنوبيين لصحيفة "دنيا الوطن" حيث يقول القيادي الأبرز في الحراك الجنوبي الصحافي الشاب رائد الجحافي الذي يعد أحد أبرز الناشطين الجنوبيين المناهضين للمبادرة الخليجية والحوار الوطني اليمني، سيخسر كل من يراهن على تقمص دور ممثل الجنوب في ألعوبة الحوار اليمني، فشعب الجنوب لم ولن يرحم أيا كان قد يحاول اللعب بقضيته، لان شعب الجنوب أعلن رفضه المشاركة في ذلك الحوار الذي نعده مؤامرة على الجنوب وهو كذلك ونحن (غالبية شعب الجنوب إن لم يكن كله) نعلم جيدا مخاطر هذا الحوار وندرك أهداف البعض من اللعب على هكذا ورقة .

والشيء الذي بات مكشوفا إن هناك جنوبيين يحاولون الدخول وتقمص دور الطرف الجنوبي في الحوار ولكن هيهات إن يمروا مرور الكرام، طبعا لم نصدر أحكام إعدام بحق هؤلاء المنهزمين من ضعاف النفوس لكن الشعب سيلقي عليهم لعنته وسيقذف بهم إلى مزبلة التأريخ ويكفي إن الشعب قال كلمته المدوية وأعلن موقفه من هذا الحوار يوم الرابع عشر من أكتوبر عندما خرج ملايين الجنوبيين في العاصمة عدن وفي كافة أرجاء الجنوب وأعلنوا رفضهم الحوار إلا على أساس استعادة دولتهم، اليوم هناك في صنعاء أشخاص جنوبيين في ما يسمى بلجان الحوار والجميع يعرفون بأن لا علاقة لهم بالحراك الجنوبي ولا يمثلون سوى أنفسهم فقط ولم تعد لهم أي صفة في الحراك الجنوبي، والأيام القادمة حبلى بالمفاجئات ولكن لا خوف على ثورة الجنوب، فإرادة شعب الجنوب كفيلة إن تهزم عفن ألاعيب المتخاذلين المتمصلحين، وكلما مضى الوقت اتضحت الصورة أكثر وظهر كل شخص على حقيقته، عندئذ سيتبلور لدينا مفهوم ثورة صحيحة الأسس، وستكون انطلاقتنا الأقوى، ونؤكد للجميع بمن فيهم جمال بن عمر والسعودية وواشنطن إن مساعيهم تسير في غير الطريق وان حساباتهم خاطئة تجاه الجنوب وسيثبت لهم شعب الجنوب هذا الأمر في حال القيام بأي محاولات لخداع الرأي العام بهذا الخصوص .

المحامي عارف الحالمي رئيس القيادة المؤقتة لنقابة المحامين الجنوبيين، استبعد وجود أي رغبة لدى الجنوبيين في المشاركة بالحوار اليمني الذي قال انه لا يمثل ولا يعني الجنوبيين بأي شيء وقال الحالمي إن ذلك الحوار جاء بناء على المبادرة الخليجية التي وجدت لحل الأزمة السياسية الناشئة بين المتصارعين على السلطة في صنعاء، مؤكدا إن تلك المبادرة ليست ملزمة للجنوبيين لم يكن الحراك الجنوبي موقعا عليها.

الناشطة الحقوقية سوسن الجفري استغربت من جانبها وجود أصوات لبعض الدبلوماسيين الأجانب الذين يحاولون الترويج للمبادرة متناسين قضية الجنوب، وقالت إن خيار شعب الجنوب بات واضحا ولن يقبل أقل من استعادة واستقلال دولته.

الناشط عمر باهرمز قال إن الحوار بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية كان قد بدأ قبيل حرب وأثناء حرب صيف العام ????م عندما جلس طرفي الدولتين علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض على طاولة مفاوضات جمعتهما في عمان بالأردن عام ????م نتج عنها التوقيع على وثيقة العهد والاتفاق ثم استمرت المفاوضات بعد ذلك وحتى أثناء الحرب كان ممثل الأمم المتحدة السيد الأخضر الإبراهيمي قد وصل إلى اليمن وأجراء مفاوضات بين الطرفين تمخض عنها صدور القرارين الدوليين من مجلس الأمن الدولي، لكن الحرب استمرت من قبل طرف الشمال وجرى اجتياح عدن بالقوة ويمكننا اليوم المطالبة بتفعيل أو استئناف المفاوضات السابقة بين الطرفين.

اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | صراع دولي إقليمي على الجنوب وحشود عسكرية أمريكية للهيمنة على باب المندب http://adenlife.net/news/11987.htm#ixzz2AZFPpPcQ












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 07:26 AM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

هيومن رايتس: قوات الأمن اليمنية تمارس إنتهاكات صارخة ضد الجرحى الجنوبيين في عدن

اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | هيومن رايتس: قوات الأمن اليمنية تمارس إنتهاكات صارخة ضد الجرحى الجنوبيين في عدن http://adenlife.net/news/11919.htm#ixzz2AZHXzeMq

حياة عدن / خاص
قالت هيومن رايتس ووتش - اليوم السبت - إن قوات أمن الدولة اليمنية تهدد الرعاية الصحية في عدن عن طريق الاعتقال القسري للجرحى من المسلحين المزعومين في المستشفيات، وتبادل النيران مع مسلحين حاولوا منع الاعتقالات، وضرب أفراد الطواقم الطبية. قامت إدارة أحد مستشفيات تلك المدينة الجنوبية بتعليق العمل به نتيجة لهذا.
تصف قوات الأمن في عدن هؤلاء المرضى الذين سعت إلى اعتقالهم بأنهم مشتبه بهم في جرائم خطيرة، تشمل الاعتداء على قوات أمن الدولة والسطو المسلح. وتربط بعض المصادر بين معظم هؤلاء المرضى الجرحى، إن لم يكن كلهم، وبين "الحراك الجنوبي"، وهو تحالف من الجماعات المطالبة بحكم ذاتي أكبر لليمن الجنوبي السابق أو استقلاله. قام مسلحون يؤيدون المتشددين المزعومين ويحمونهم بإذكاء نيران العنف بإطلاق النار على قوات أمن الدولة داخل حرم المستشفى.
قالت ليتا تايلر، باحثة أولى معنية باليمن في هيومن رايتس ووتش: "إطلاق أسلحة نارية في المستشفيات يعرض المرضى والعاملين لخطر جسيم ويهدد بتعطيل الرعاية الصحية في عدن. لقد أظهرت قوات الأمن وخصومها على حد سواء عدم اكتراث سافر بحياة البشر".
دخلت قوات الأمن الحكومية مستشفيين في عدن خمس مرات على الأقل في 2012 لاعتقال مسلحين مزعومين بغير تصريح، على الرغم من تحذير الأطباء بحاجة المرضى إلى استمرار بقائهم بالمستشفى.
في 7 أكتوبر/تشرين الأول، زُعم أن قوات حكومية شبه عسكرية ضربت حراس المستشفى وأطلقت النار على رأس بائع فواكه في السادسة عشرة في أثناء تبادل للنيران مع مسلحين يحاولون منع اعتقال اثنين من المتشددين المزعومين يتلقيان العلاج من جراح طلقات نارية، بمستشفى النقيب في عدن.
قال أحد أقارب الفتى المصاب لـ هيومن رايتس ووتش في المستشفى بعد يومين: "لم يكن معه سلاح. كان يبيع الفاكهة ليس إلا. أصيب بالرصاص وهو ينحني لتفادي الرصاص". قامت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية بتعليق العمل إلى أجل غير مسمى في مستشفاها بعدن، بعد معركة مشابهة بالرصاص في 27 سبتمبر/أيلول.
قامت قوات الأمن المركزي، وهي وحدة شبه عسكرية تابعة للدولة، بدور بارز في غارات المستشفيات، التي وقعت في مستشفى النقيب ومستشفى أطباء بلا حدود. تخضع قوات الأمن المركزي لقيادة يحيى صالح، ابن شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي تخلى عن منصبه في فبراير/شباط بعد انتفاضة دامت سنة كاملة. في واقعة 7 أكتوبر/تشرين الأول بمستشفى النقيب، قامت قوات الأمن المركزي بإخراج مريض مصاب بجرح خطير من وحدة الرعاية المركزة بعد انتزاع أنابيب التصريف من جسمه، كما قال شاهدان وأحد كبار مسؤولي المستشفى لـ هيومن رايتس ووتش.
قال مسؤولون طبيون لـ هيومن رايتس ووتش إن كافة مستشفيات عدن تقريباً، فيما عدا النقيب، الآن ترفض قبول المرضى الذين قد يسببون حساسية سياسية، مخافة اعتداءات مشابهة.
في مقابلة مع هيومن رايتس ووتش، وصف وحيد رشيد محافظ عدن الجرحى بأنهم "متشددون خطيرون".
تقول مصادر محلية إن معظم المرضى الذين تبحث عنهم السلطات إن لم يكونوا جميعاً من أعضاء الحراك. تكون الحراك في عام 2007 للمطالبة بموارد أكبر لليمن الجنوبي، الذي كان دولة مستقلة حتى اتحد مع الشمال في 1990. يضم الحراك الكثير من الجماعات التي ترفض العنف، وإلى جوارها أيضاً فصائل انفصالية مسلحة. تكرر استخدام قوات أمن الدولة للقوة المفرطة والمميتة في أحيان كثيرة ضد تظاهرات الحراك السلمية. منذ انتفاضة 2011 وبوجه أخص منذ تخلى صالح عن السلطة، قام أعضاء مسلحون في الحراك بشن هجمات على قوات أمن الدولة وغيرها من الأهداف الحكومية، كما تقول السلطات الحكومية ومراقبون سياسيون مستقلون.
الحكومة اليمنية مسؤولة عن ضمان أمن المستشفيات وغيرها من المرافق الطبية. واتفاقاً مع المبادئ الأساسية للأمم المتحدة المتعلقة باستخدام القوة والأسلحة النارية من قبل موظفي إنفاذ القانون، يتعين على القوات الأمنية التي تتصرف بصفة إنفاذ القانون "أن تطبق، بقدر الإمكان، وسائل غير عنيفة قبل اللجوء إلى استخدام القوة والأسلحة النارية". وحيثما استحال تجنب استخدام القوة، يتعين على القوات الأمنية "أن تمارس ضبط النفس في هذا الاستخدام، وأن تتصرف بالتناسب مع خطورة الجريمة والهدف المشروع المطلوب تحقيقه".
لا يتمتع مرضى المستشفيات بحصانة من الاعتقال القانوني، إلا أنهم يحتفظون بحقهم في الرعاية الصحية كما ينص عليها القانون الدولي. والإخراج القسري للمصابين بجراح خطيرة من مستشفى، وتعريض أرواحهم أو صحتهم للخطر، ينتهك هذا الحق.
دعت هيومن رايتس ووتش السلطات اليمنية إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية المرضى والطواقم الطبية من الاستخدام المفرط للقوة والاعتقال التعسفي من قبل عناصر الأمن. قال المحافظ رشيد لـ هيومن رايتس ووتش إن الحكومة ملتزمة بحماية المرضى والطواقم الطبية.
قالت هيومن رايتس ووتش إن المسلحين الذين يحاولون منع القوات الأمنية من تنفيذ الاعتقالات داخل المستشفيات يخاطرون بدورهم بأرواح المرضى والطواقم الطبية.
وقالت ليتا تايلر: "كائنة ما كانت أجندات المسلحين، لا ينبغي لهم تحويل المستشفيات إلى ساحات للرماية. وعلى الحكومة في الوقت نفسه، تقليص الخطر على المرضى والعاملين بالمستشفيات، والتوقف عن حرمان المتشددين المزعومين من حقهم في العلاج الطبي".
الاعتداء على مستشفى النقيب
في الخامسة من صباح 7 أكتوبر/تشرين الأول، داهم نحو 10 مسلحين من عناصر قوات الأمن المركزي مستشفى النقيب واعتقلوا بالقوة جريحين من المتشددين المزعومين، كما قال العاملين بالمستشفى ممن شهدوا الواقعة لـ هيومن رايتس ووتش. قالت قوات الأمن لمسؤولي المستشفى إن المريضين هاجما نقطة محلية لقوات الأمن المركزي قبل يومين. أحاط بالمستشفى نحو 20 عنصراً إضافياً من أجهزة أمنية مختلفة، كما قال العاملون بالمستشفى.
ضربت عناصر قوات الأمن المركزي اثنين من حراس المستشفى ببنادق الكلاشنيكوف الهجومية وبمحفة، فتسببوا في خلع بكتف أحد الحارسين، كما قال أفراد الطاقم. خطف عناصر قوات الأمن المركزي الهواتف الخلوية من المرضى والعاملين بالمستشفى، وانتزعوا خطوط الهاتف الأرضي حين حاول أفراد الطاقم الاتصال بمديري المستشفى، وهجموا على الغرف بحثاً عن المتشددين المزعومين، كما قالوا.
قال أحد العاملين بالمستشفى لـ هيومن رايتس ووتش: "كنا مرتعبين. كانوا يصيحون ويسبوننا ويسلطون بنادق الكلاشنيكوف على أي شخص في طريقهم".
قال عاملون بالمستشفى إن مسلحين مرتبطين بالمتشددين المزعومين فتحوا النار على عناصر قوات الأمن المركزي من خارج المستشفى، فبدأوا معركة بالسلاح الناري. بعد يومين أطلع العاملون بالمستشفى هيومن رايتس ووتش على الثقوب الناتجة عن أربعة رصاصات في صيدلية الطابق الأرضي، وثقباً بوحدة الرعاية المركزة، وعدة ثقوب بواجهة المبنى، قالوا إنها نتجت عن معركة الأسلحة النارية.
أصابت إحدى الرصاصات صلاح أحمد عبد الله، البالغ من العمر 16 عاماً والذي كان يبيع الفاكهة أمام المستشفى. قال أفراد الطاقم الطبي إن الشهود أخبروهم بأن أحد عناصر قوات الأمن المركزي أطلق النار على الصبي وهو ينحني للاحتماء من النيران بين عربة الفاكهة الخاصة به وعربة عابرة. أصابت الرصاصة جمجمة عبد الله وخرجت من مؤخرة رأسه.
بعد يومين من إطلاق النار، شاهدت هيومن رايتس ووتش عبد الله في الرعاية المركزة بالمستشفى، عاجزاً عن التكلم. قال الأطباء إن الرصاصة أزالت بعض أنسجة دماغه.
أخرج عناصر قوات الأمن المركزي أحد المتشددين المزعومين من وحدة الرعاية المركزة بمستشفى النقيب حيث كان يتعافى من جراحة خضع لها إثر إصابته بالرصاص في الرئتين، حسب أقوال اثنين من العاملين بالمستشفى ممن شهدوا الواقعة. انتزع عناصر قوات الأمن المركزي الأنبوبين المسؤولين عن تصريف السوائل من رئتي المريض، متجاهلين الاحتجاجات المتكررة للطاقم الطبي، ثم أخذوه بالقوة في عربة إسعاف حكومية ليس بها طاقم طبي.
قامت قوات الأمن المركزي وغيرها من القوات الأمنية في مرات عديدة باعتقال متشددين ونشطاء مزعومين قسرياً منذ 2007، بمن فيهم أعضاء معروفين في الحراك، من مستشفى النقيب، بدون تصريح اعتقال وعلى الرغم من أوامر الأطباء، ويشمل هذا مرتين أخريين على الأقل في 2012، كما قال بعض أفراد الطاقم الطبي. في فبراير/شباط 2011، داهمت قوات أمنية ملثمة المستشفى واحتجزت أحد قادة الحراك، حسن باعوم، وابنه فواز. قامت الحكومة اليمنية السابقة باحتجاز الرجلين دون اتهام لمدة 10 أشهر، في حبس انفرادي بمعزل عن العالم الخارجي طوال نصف تلك المدة.
إطلاق النار في مستشفى أطباء بلا حدود
في 27 سبتمبر/أيلول اشتبكت قوات أمنية مع مسلحين يحاولون منع اعتقال اثنين من المتشددين المزعومين الخاضعين للعلاج الطبي، في مواجهة دامت 5 ساعات وشملت مرتين من تبادل النيران المطول، بمستشفى أطباء بلا حدود في عدن، كما قال شاهدان ومصدر حقق في الواقعة لـ هيومن رايتس ووتش.
دفع الاعتداء منظمة أطباء بلا حدود إلى إجلاء المرضى الـ24 جميعاً وإغلاق المستشفى في اليوم التالي. منذ الافتتاح في أبريل/نيسان، قدم مستشفى أطباء بلا حدود البالغ سعته 40 سريراً العلاج لمئات المرضى، بمن فيهم أعضاء الحراك، والقوات الحكومية، وضحايا الألغام الأرضية، والجرحى من سكان محافظة أبين القريبة، حيث تحارب الحكومة اليمنية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المرتكز في اليمن، بدعم أمريكي.
اتهمت القوات الأمنية المريضين بجرائم تشمل السطو المسلح. كان أحد المريضين يتعافى من جراحة في البطن بسبب طلقات نارية ويخضع لأوامر طبية بالبقاء في المستشفى لمدة 24 ساعة على الأقل.
في فترة ما بعد الظهر، دخلت عناصر من قوات الأمن المركزي، وقطاع المباحث المركزية، والأمن العام ـ قوة الشرطة النظامية ـ إلى مستشفى أطباء بلا حدود بدون تصاريح اعتقال، مطالبين العاملين بتسليم أحد الجريحين المشتبه بهما أو كليهما، كما قال شهود العيان. ضرب بعض عناصر القوة الأمنية اثنين من حراس المستشفى وهددوهما، كما قال الشهود.
في نحو السادسة مساءً، دخل ستة آخرون من عناصر قوات الأمن المركزي المستشفى لاعتقال المريضين، بينما كانت تنتظر بالخارج 4 سيارات من التعزيزات. بعد هذا بقليل، تجمع عند المستشفى مسلحون يؤيدون أحد المتشددين المزعومين أو كليهما وبدأوا في إطلاق النار على قوات الأمن المركزي التي كانت عندئذ على باب المستشفى. احتمى عناصر الأمن المركزي داخل المستشفى وبدأوا يردون النيران. دخلت ثلاث رصاصات إلى عنبر المستشفى وأصابت رصاصة واحدة مكتب المدير، كما قال الشهود.
قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانت نيران الأسلحة تدخل المبنى من اتجاهين، وعلقنا نحن الذين بداخل المستشفى في المنتصف. احتمينا بإحدى الردهات، على أمل ألا تبلغنا الطلقات".
جُرح أحد عناصر الأمن المركزي أثناء إطلاق النار وتم إسعافه داخل المستشفى مع تواصل معركة الرصاص، كما قال الشهود.
بعد عدة ساعات من المفاوضات، انسحبت قوات أمن الدولة والمسلحين، واعتقلت السلطات اليمنية الجريحين المنتمين إلى المتشددين المزعومين. نقلت القوات اليمنية المريض الذي كان قد خضع لتوه للجراحة بعربة إسعاف إلى المركز الطبي بسجن الأمن العام في عدن. في 4 أكتوبر/تشرين الأول، بعد أسبوع من إغلاق منظمة أطباء بلا حدود للمستشفى في أعقاب الحادث، حضر عناصر الأمن المركزي إلى مكتب أطباء بلا حدود في عدن بنفس المريض، قائلين إن حالته تدهورت وأنه بحاجة إلى عناية عاجلة لكن لا يوجد مستشفى يقبله.
قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانت قوات الأمن تسأل، ألا يمكنكم مساعدته؟ ورد أفراد أطباء بلا حدود، لا يمكننا معالجته لأننا اضطررنا لإغلاق مستشفانا". في النهاية نقلت السلطات المريض إلى مستشفى آخر.
في 18 يونيو/حزيران، داهمت قوات أمنية حكومية مستشفى أطباء بلا حدود لاعتقال متشدد مزعوم آخر كان يتعافى من جراحة بسبب طلق ناري، مما دفع المستشفى إلى تعليق العمل لمدة 3 أيام. كان جو التوتر سائداً بسبب العديد من مظاهرات الحراك في الأيام السابقة، وتفجير انتحاري في عدن في نفس اليوم قتل قائد الجيش اليمني في المنطقة الجنوبية، اللواء سالم علي قطان. أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن ذلك التفجير.
كانت القوات الأمنية تضم عناصر الأمن المركزي، الذين روعوا العاملين والمرضى وهم يطالبون بتسليم المتشدد المزعوم، كما قال الشهود. قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانوا مدججين بالسلاح، ويتصرفون كالمجانين".
تفاوضت منظمة أطباء بلا حدود في النهاية على نقل المتشدد المزعوم إلى مستشفى تابع للدولة في عربة إسعاف حكومية. في الطريق، نصب مؤيدو المريض كميناً لعربة الإسعاف وأخذوه وهربوا، كما قالت بعض المصادر لـ هيومن رايتس ووتش.



اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | هيومن رايتس: قوات الأمن اليمنية تمارس إنتهاكات صارخة ضد الجرحى الجنوبيين في عدن http://adenlife.net/news/11919.htm#ixzz2AZHwteNe












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 06:30 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية مصر مصر

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 39886
العمر: 35
المشاركات: 1,970 [+]
بمعدل : 0.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1785
نقاط التقييم: 88
مصر مصر will become famous soon enough


الإتصالات
الحالة:
مصر مصر غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشرة اخبار حضرموت












عرض البوم صور مصر مصر   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2012, 05:23 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل



مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوب

لجنوب الحر - فراس اليافعي :

ناشد مجلس التنسيق الاعلى- سويسرا المنبثق عن مؤتمر القاهرة ناشد الحكومة السويسرية دعم موقف الجنوبين من قضية الحوار الوطني المزمع عقدة في الشهر القادم وقد جاء في الرسالة الذي بعث بها الناشط الحقوقي صلاح شاذلي للرئيسة السويسرية السيدة ايفلين فدمير ان الجنوبين يتطلعون الى دور ايجابي تقوم بة الحكومة السويسرية من اجل الخروج بحلول عادلة تضمن حق الجنوبين في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم وذلك لما عرف عن حيادية ومصداقية السياسة الخارجية السويسرية وقد قدم" شاذلي" شرح موجز للقضية الجنوبية واهمية حلها حلا عادلا يجنب اليمن والمنطقة والعالم السقوط في مستنقع العنف , كما قدم شرح موجز عن موقف مؤتمر القاهرة من قضية الحوار الوطني والرؤية المقدمة من مؤتمر القاهرة للجنة الاتصال المكلفة من قبل الرئيس عبدربة منصور هادي وذلك من اجل الانخراط في عملية الحوار الوطني وقد ثم ارفاق مسودة الرؤية وكذا الاجرأت الضامنة للدخول في الحوار من قبل قيادة مؤتمر القاهرة فيما يلي نص الرسالة :.
يهديكم مجلس التنسيق الاعلى المنبثق عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد بالقاهرة نوفمبر 2011 اطيب التحيات القلبية متمنياً لسيادتكم مزيدا من النجاح و التوفيق في مهامكم وعملكم وسعيكم الدئوب لرفع مستوى معيشة الانسان اينما وجد على هذة الارض .

وحيث اننا اعضاء مجلس التنسيق الاعلى الذي نقيم على اراضي الكونفيدرالية السويسرية قد مارسنا حقوقنا السياسية والدينية وعبرنا عن ارائنا بظل حرية مطلقة وفرتها لنا مناخات الديمقرطية وحقوق الانسان الذي كفلها القانون والدستور السويسري وكان في مقدمة المدافعين عن حقوق الانسان وكذا الشعوب في تقرير مصيرها .

وكون العملية السياسية في اليمن تمر في اهم مراحلها وفق المبادرة الخليجية و اليتها التنفيدية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014,2015 وذلك من اجل ايجاد الحلول العادلة لكل القضايا الذي من خلالها سيتم الخروج باليمن الى بر الامان مما سيسهم في ارساء قواعد الامن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم , وكون القضية الجنوبية هي اهم القضايا بل انها القضية الاساس الذي يعتبر حلها حل عادل يرتضية ابناء الجنوب هو نجاح للحوار الوطني ومادون ذلك يعتبر فشل الحوار والمبادرة الخليجية وفتح كل الاحتمالات التي قد توصل اليمن الى شفى حرب اهلية قد تنعكس اثارها على المنطقة والعالم نظرآ للموقع الاستراتيجي الهام التي تقع عليه اليمن وخصوصا مدينة عدن عاصمة الجنوب .

فأننا نبعث برسالتنا هذة لاسترعاء انتباه سيادتكم لما يعانيه شعبنا في اليمن الجنوبي من مآسي وويلات وانتهاكات لحقوق الانسان اثناء وبعد حرب صيف 1994,والذي كانت قد صدرت قرارات من قبل مجلس الأمن رقمي 924 و931 والذي تضمنت عدم فرض الوحدة بالقوة والعودة للحوار بين الجنوب والشمال.

سيادة الرئيس
لقد عشنا في الكونفيدرالية السويسرية واصبحنا جزء من هذا البلد الذي وفر لنا كل الاستقرار والامن واعطانا الكثير من الحقوق والحريات واصبحنا نستنشق هواء الديمقراطية الرحب في هذا البلد المعطاة ورأينا كيف استطاع هذا الشعب العريق تحقيق النمو والرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمستوى الراقي الذي وصل الية هذا الشعب بفضل حنكة وتعاون كل ابنائة وكذا النظام السياسي والاداري الكونفدرالي الذي وافق التنوع الثقافي فعاش هذا الشعب اوج ازدهارة الديمقراطي.

وبناء على ماتقدم فاننا نناشد سيادتكم وعبركم نناشد البرلمان السويسري
تقديم الدعم لقضية شعب الجنوب وذلك وفق الاطر والطرق السياسية والدبلوماسية وبناء على القوانين الدستورية المعتمدة لديكم ودعم موقف الشعب الجنوبي في الحوار الوطني المزمع عقدة خلال الفترة القادمة واعتبار القضية الجنوبية قضية سياسيه لها خصوصيه غير مرتبطه بالتسويه السياسيه المراد معالجتها في شمال اليمن اي في صنعاء.

واتساقآ مع ما تقدم نرفق لسيادتكم رؤية قدمت من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة من الفترة 20 – 22 نوفمبر 2011 للجنة الاتصال المشكلة من قبل الرئيس الانتقالي عبدربة منصور هادي والتي لم يتم التعاطي معها حتى الان وقد كان جوهر هذة الرؤية هو تقديم الحل الفيدرالي من اقليمين لفترة زمنية يتم بعدها اجراء استفتاء حول تقرير مصير شعب الجنوب ونأمل منكم إعطائها جل اهتمامكم خصوصا ان الرؤية السياسية التي تقدم بها مؤتمر القاهرة بحاجة الى دعم كل الانظمة الفيدرالية والكونفيدرالية التي قدمت نموذج رائع في ادارة الحكم في البلدان التي انتهجت هذا الطريق في الحكم مما وفر الامن والاستقرار الذي بدورة حقق النمو والرخاء لهذة الشعوب أننا وشعبنا نعلق عليكم الكثير من الامال لما عرفت عنكم من حيادية ومصداقية في تبني قضايا الشعوب المضطهدة والعمل على الحفاظ على حقوق وكرامة الانسان اينما وجد
في الختام تفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
مجلس التنسيق الاعلى -سويسر
ا
http://www.algnoubal-hur.com//downloads.php?action=show&id=26












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2012, 05:44 PM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل

اليمن ورغبات دول الخليج العربي ودعمها السخي طوال سنين خلت يصب في جيوب الشيوخ والحكام
ورغبتها فوق مايريده الجنوبيون

نموذج من افتتاحية صحيفة الخليج
وجه اليمن المقبل
بقلم/ إفتتاحية الخليج الإماراتية
نشر منذ: 5 أيام و 21 ساعة و 41 دقيقة
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 08:46 م


إذا صحّت التوقعات التي يطلقها المسؤولون في اليمن بشأن انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في منتصف الشهر المقبل أو على الأقل نهايته، فإن اليمنيين سيكونون على موعد مع محطة استثنائية من شأنها إغلاق الأزمات ورميها وراء ظهورهم، ذلك بأن مؤتمر الحوار معني بمناقشة الملفات العالقة كافة التي تم تجاهلها خلال المراحل السابقة من عمر الأنظمة التي تعاقبت على حكم اليمن شمالاً وجنوباً وبعد الوحدة العام 1990 .
ستكون أمام اليمنيين الذين سيجتمعون إلى طاولة حوار من جميع الأطياف والقوى السياسية بلا استثناء، مهمة ليست سهلة، تتمثل في إعادة رسم وجه اليمن الجديد، اليمن الذي يتمنى الجميع أن يكون عامل أمن واستقرار، ويكون قادراً على التعاطي مع التحديات المقبلة التي تواجهه ككيان، بحيث يكون رافداً للأمة العربية الواحدة .

بصرف النظر عن طبيعة شكل الدولة القادمة وهوية النظام الجديد الذي سينبثق عن مؤتمر الحوار الوطني المقبل، فإن اليمنيين معنيون بدفن صراعات الماضي وجراحها وآلامها خلال سنوات طويلة من التشطير والوحدة التي شوهتها ممارسات من تولوا الحكم ومن هم إلى جانبهم، فبعد خمسين عاماً من ثورتيهم شمالاً وجنوباً، حان الوقت لأن يضع اليمنيون خلافاتهم جانباً ويشرعوا في التفكير في إعادة صياغة علاقتهم ببعضهم بعضاً، علاقة تبقي على روح الوحدة التي كانت ذات يوم حلم اليمنيين كافة، وتعالج الخلل الذي أصاب هذه الوحدة خلال عمرها الممتد لأكثر من 20 عاماً .

الدولة التي سيُتفَقُ عليها في مؤتمر الحوار الوطني يجب أن تسيّج بمزيد من الحرص على إبقاء روح الوحدة متجذرة في سلوك اليمنيين الذين قدّموا آلاف الضحايا من أجل الوصول إليها، لهذا يجب أن يأخذ المتحاورون بالظروف التي أفرزتها طريقة الحكم السيئة التي أدار بها النظام السابق دولة الوحدة، وأن يؤخذ بمطالب الجنوبيين الذين تم تهميشهم بنتائج حرب العام 49_d التي أخرجت الجنوب من الشراكة في إدارة الدولة وحتى المواطنة، وارتكبت بحقهم الكثير من المظالم خلال السنوات اللاحقة للحرب .

وحسناً فعلت اللجنة الفنية للحوار الوطني التي اقترحت تقديم اعتذار للجنوب عن الحرب التي شنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ضدهم، فهذا الاعتذار، إضافة إلى وعود أخرى تعهد بها الرئيس عبدربه منصور هادي، يمكن أن يؤسس لعهد جديد من العلاقة بين اليمنيين شمالاً وجنوباً، وتكون هذه الإجراءات قادرة على إيجاد دولة جديدة تختلف في شكلها ومهامها عن شكل الدولة الحالية التي أصبحت غير قادرة على الاستمرار
.


متى ترضى عن الجنوب ورغبات شعبه دول الخليج هداهم الله












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
قديم 31-10-2012, 04:51 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 
الصورة الرمزية الحضرمي الجغرافي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 23116
المشاركات: 960 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1856
نقاط التقييم: 10
الحضرمي الجغرافي is on a distinguished road


الإتصالات
الحالة:
الحضرمي الجغرافي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الحضرمي الجغرافي المنتدى : الجغرافيا السياسية
افتراضي رد: القضية الجنوبية في ملف التدويل


الجالية الجنوبية بسويسرا تدعو لتظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة بجنيف


جنيف ((عدن الغد )) خاص:
وجهت الجالية الجنوبية بدولة سويسرا الاتحادية الدعوة لتنظيم تظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة بجنيف في ذكرى استقلال الجنوب .
وقالت الجالية الجنوبية في بلاغ صحفي صادر عنها وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان هذه التظاهرة ستقام في الـ 30 من نوفمبر 2012 وتأتي بهدف إدانة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب ضد أبناء الجنوب وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الجنوبيين من سجون النظام اليمني وحماية شعب الجنوب من بطش وجبروت قوات هذا النظام .
ودعت الجالية كل أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في هذه الفعالية السياسية التي تأتي تواصلا للفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها جنوبيو المهجر .
والجالية الجنوبية بسويسرا هي احد انشط الجاليات الجنوبية في المهجر على الاطلاق حيث دشن المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان عمله من بين صفوف ناشطين من ابناء هذه الجالية .

وقالت الجالية انه لأجل المشاركة ومعرفة مزيد من التفاصيل والتنسيق يرجى التواصل مع:
الدكتور أفندي المرقشي

0041 797 80 88 49
Afendihamid@hotmail.com

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | الجالية الجنوبية بسويسرا تدعو لتظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة بجنيف http://adenalghad.net/news/20135.htm#ixzz2At7HuiZK




المعارضة الجنوبية في الخارج

تكون المعارضة الجنوبية في الخارج من عدد من الأطياف السياسية المختلفة، وغالبتها تقودها شخصيات سياسية حكمت الجنوب قبل الوحدة اليمنية وبعد حرب صيف 1994 لجأت إلى الخارج ومارست نشاطها من هناك.
في الذكرى العاشرة لانتهاء حرب صيف 1994 أعلن في المملكة المتحدة عن تأسيس التجمع الديمقراطي الجنوبي والذي يعرف اختصار بــ\"تاج\" وكان من أولى فصائل المعارضة الجنوبية التي جاهرت علانية بمطالبها في مسعاها لانفصال الجنوب .
وظل \"تاج\" ابرز الكيانات السياسية في الخارج وأكثرها قدرة على التأثير على الداخل إلى قبل أشهر حينما عصفت خلافات حادة بين قياداته بالتنظيم بعد قرابة سبع سنوات على إشهاره.
وتحول من كونه أقوى فصيل سياسي في الخارج إلى أضعفها تأثيراً وأكثرها تشرذما.
ويوجد هنالك تيار علي سالم البيض الذي عاد للظهور مجددا في العام في 21 مايو 2009 بعد صمت دام 15 عام متواصلة ، ومن ابرز القيادات المنضوية في تيار البيض القيادي الشاب احمد عمر بن فريد وآخرين.
ويأتي في قائمة المعارضة الجنوبية تيار \"التغيير لا التشطير\" وهو تيار الرئيس علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس ويضم في صفوفه عدد من القيادات بينها محمد علي احمد وصالح عبيد والصحفي المعروف لطفي شطارة.
ويميل التيار الأخير إلى حلول وسطية للنزاع الدائر بين الحراك الجنوبي والحكومة اليمنية ويرفض مطالبات الانفصال التي ترفعها القيادات الأخرى .
خاضت المعارضة الجنوبية محاولات توحد واسعة النطاق لكنها جميعا بأت بالفشل حتى اللحظة.
المصدر : القسم السياسي \"عدن الغد\"


اقرأ المزيد من عدن الغد | المعارضة الجنوبية في الخارج http://adenalghad.net/moreinfo/7.htm#ixzz2At7sEwEj












عرض البوم صور الحضرمي الجغرافي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التحويل, الجنوبية, القضية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ضع بريدك هنا ليصلك كل ماهو جديد:


الساعة الآن 10:43 AM بتوقيت مصر

::::::: الجغرافيون العرب :::::::

↑ Grab this Headline Animator


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO
الحقوق محفوظة لمنتدى للجغرافيين العرب

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105